تعد جزيرة ناكسوس في اليونان ، واحدة من الجزر اليونانية الأكثر شعبية في بحر إيجه وهي تنتمي إلى مجموعة جزر سيكلاديز، وهي الوجهة المثالية لكل أنواع العطلات، بقضل ما تتمتع به من شواطىء ساحرة ذات رمال كريستالية ومياه فيروزية، فضلا عما تمتاز به من معالم سياحية وأماكن ترفيهية متنوعة ترضي كافة الأذواق، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في جزيرة ناكسوس

على الرغم من روعة تلك الجزيرة الجميلة ووقوعها على مقربة من جزيرة ميكونوس، ومع وما تقدمه للزائرين من فرص ترفيهية لا تنسى، لا تزال ناكسوس غير معروفة من قبل العديد من الزوار الأجانب، لكنها بالفعل وجهة ساحرة تستحق الزيارة والاكتشاف، إذ تتميز بالتاريخ البيزنطي القديم وقرى التلال الأصيلة والمأكولات المحلية الشهية والشواطئ الرملية التي لا نهاية لها. لذا فلا تدع الفرصة تفوتك، وخذ وقتك في استكشاف هذا الكنز الخفي الذي قد تعاود لزيارته عاما بعد أخر.

ورغم أن ناكسوس هي الأكبر في سيكلاديز، إلا أنه من السهل جدًا التنقل بها، بفضل وسائل النقل العام الممتازة، فخلال الفترة من مايو حتى سبتمبر ، تعمل الحافلات بشكل متكرر من جانب واحد من الجزيرة إلى آخر بأسعار معقولة، كما تتوفر سيارات الأجرة بسهولة من العاصمة تشورا، لذا لا توجد حاجة لاستئجار سيارة هنا.

أفضل الأماكن السياحية في ناكسوس اليونانية

البلدة القديمة

بالطبع لن تكتمل رحلتك في جزيرة ناكسوس دون القيام بزيارة إلى البلدة القديمة سيراً على الأقدام، والتي تحتوي على متاهة محيرة من الأزقة المرصوفة بالحصى وساحات الفناء التي تشغلها المطاعم ومحلات المجوهرات والمكتبات التي تنبض بالحياة ليلاً ، ولعل السير بين أرجاء هذا المكان المميز ذو الشوارع الجميلة المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية التي تعيدك إلى الماضي في رحلة رائعة، مع فرص التسوق وشراء الهدايا التذكارية من الفنون والحرف اليدوية، سيترك لديك الكثير من الذكريات الجميلة.

القرى الرائعة

واحدة من أفضل الطرق لاكتشاف ناكسوس هي التجول في القرى الأصيلة، ما بين ممرات المشاة التقليدية التي تربط العديد من القرى مع بساتين الزيتون وأشجار التين والجبال الوعرة وكروم العنب الرائعة، فضلا عن المقاهي والمتاجر المحلية.

اقرأ ايضاً :   أجمل فنادق رودس اليونانية .. اكتشفها

وفي غضون 3 ساعات يمكنك المشي من ميناء ناكسوس إلى العديد من القرى الجميلة واكتشاف الحياة اليونانية البسيطة، بما في ذلك قرية Agkidia ، Agios Thaleleos وأخيراً Melanes. زإذا كنت ترغب في المزيد من فرص السير والاكتشاف، توجه إلى قرية فيلوتي وقم بالتنزه إلى قمة جبل زاس، والذي يعد أعلى جبل في سيكلاديز على ارتفاع 1004 متر.

قلعة ناكسوس

تم بناء هذه القلعة على يد دوق البندقية ماركوس سانودوس في عام 1207 ، وقد تم تصميمها في الأصل للدفاع ضد الغزاه، لكنها اليوم توفر إطلالات رائعة على المدينة، كما تستضيف الفعاليات الصيفية الممتعة والحفلات في الهواء الطلق خلال أشهر الصيف.

أبراج البندقية

في العصور الوسط ، تم غزو هذه الجزيرة من قبل الفينيسيين، الذين تركوا علامات واضحة على وجودهم بالجزيرة، الأمر الذي يمكنك اكتشافه خلال زيارتك ما بين العديد من أبراج البندقية في ناكسوس، والتي تعرض بعضها للتدمير، فيما تحول البعض الأخر إلى متاحف.

كورونوس

كورونوس هي قرية جبلية ذات هندسة معمارية خلابة، تتمتع بالعديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في المنطقة وتحيط بها الطبيعة الخلابة ، وتقودك لاكتشاف مناطق أثرية مثيرة للاهتمام وكنائس ووديان تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين.

الشواطىء في ناكسوس

يعتبر شاطئ اجيوس بروكوبيوس من بين أجمل الشواطئ في ناكسوس، مع مياه نظيفة ورمال ناعمة. ونظرًا لقربه من المدينة ، يعد هذا المكان مناسبًا للإقامة خلال العطلات في هذه الجزيرة الخلابة.

أما شاطئ ميكري فيغلا الطويل والمنعزل، على الجانب الجنوبي من ناكسوس، هو أفضل مكان لركوب الأمواج والتزلج الشراعي على الجزيرة.

نظرًا لرياح الصيف القوية، تعد ناكسوس هي أفضل جزيرة في سيكلاديز للاستمتاع برياضة ركوب الأمواج، لاسيما على شواطىء الجانب الغربي من الجزيرة.

أفضل الأنشطة السياحية في جزيرة ناكسوس

كونها جزيرة كبيرة ، توفر جزيرة ناكسوس العديد من الخيارات للمسافر الذي يرغب في استكشاف مجموعة متنوعة من الأنشطة خلال عطلاته، فبداية تقدم الجزيرة مجموعة كبيرة من الشواطئ ، كل منها مختلف في الشكل والأسلوب بحيث يمكن لكل شخص أن يزور شاطئه المفضل. وسواء كان الشاطئ الرملي أو الصخري الذي تبحث عنه ، هادئ أو مزدحم ، مع أو بدون رياضات ووسائل راحة ، شاطئ طويل أو صغير، بالفعل ستجد في جزيرة ناكسوس كل ما يلبي احتياجاتك.

اقرأ ايضاً :   دليل المسافر الكامل لزيارة جزيرة ميلوس اليونانية

أما بالنسبة للقرى الخلابة ، فإن ناكسوس هي جنة ممتعة لمحبي التقاط الصور الفوتغرافية الرائعة، فمن مستوطنات الصيد الساحلية إلى القرى الجبلية التقليدية والزراعية، اختر ما يناسبك.

وإن كنت من محبي الانشطة الصيفية الممتعة، فاعلم أن جزبرة ناكسوس اليونان هي المكان المناسب لك، حيث توفر الكثير من المسارات الممتعة للسير لمسافات طويلة، ةإذا لم يكن ذلك كافيًا، فماذا عن ركوب الدراجات الجبلية؟ وذلك بين مجموعة كبيرة ومتنوعة من الطرق للاختيار من بينها، الساحلية أو الجبلية.

وماذا عن بعض الإبحار؟ حيث يمكنك الانضمام إلى مجموعة من السائحين واستئجار يخت الإبحار في بحر إيجه واكتشاف جزر سيكلاديز الصغيرة. أو يمكنك الانضمام إلى أحد الصيادين المحليين ومساعدتهم في صيدهم اليومي.

فضلا عن ذلك ناكسوس هي جزيرة رائعة لغوص السكوبا، خاصة وأن قاع البحر المحيط بها غنى بالشعاب المرجانية وحطام السفن والطائرات الألمانية المدمرة لاستكشافها. كما يتم تنظيم رحلات الغوص إلى المواقع القريبة.

الطعام في ناكسوس

لعل أهم ما تقدمه ناكسوس هو المذاق الأصيل لمأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​، فاعتمادًا على منتجاتها الغنية من الزراعات والأعشاب العطرية ، والخضروات ، والأسماك ، واللحوم ومنتجات الألبان التي تأتي مباشرة من الأراضي، يمكنك هنا بالفعل اكتشاف روعة المطبخ اليوناني المحلي.

الإقامة في ناكسوس

ناكسوس

يوجد عدد كبير من الفنادق والشقق العائلية والغرف في أو بالقرب من العاصمة تشورا، التي تحتوس على أماكن إقامة تناسب جميع الأذواق ، بما في ذلك الأماكن التقليدية وكذلك الفنادق والمنتجعات الحديثة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جميع الشواطئ من أجيوس جورجيوس إلى Mikri Vigla تحتوي على خيارات إقامة جيدة ، بما في ذلك شقق واستديوهات ذاتية الخدمة ، وفنادق شاطئية ومنتجعات راقية مع العديد من المميزات والخدمات.

شاهد أيضا

السياحة في اليونان