دليل المسافر الكامل لزيارة جزيرة ميلوس اليونانية

دليل المسافر الكامل لزيارة جزيرة ميلوس اليونانية

ابحث هنا

تُعرف جزيرة ميلوس في اليونان أيضًا باسم جزيرة الألوان، وتُعد وجهة رائعة لقضاء العطلات للمسافرين المميزين الذين يبحثون عن تجربة مثالية لا تقارن، ما بين الشواطئ البركانية الهائلة والمناظر الطبيعية متعددة الأوجه، وجمال الطبيعة البكر والشواطئ النائية المذهلة، ولا عجب في ذلك فميلوس مكانًا مثاليًا النزهات الرومانسية والهادئة في سيكلاديز باليونان.

السياحة في ميلوس

ميلوس هي جزيرة رائعة في سيكلاديز، مليئة بالمفاجآت والسحر الخاص، وهي مشهورة في الغالب بتمثال فينوس ميلو (أفروديت) ، الذي يمثل قطعة رائعة من الفن اليوناني القديم، فضلا عن ذلك وعلى مدى السنوات الماضية، أصبحت ميلوس يونان مشهورة أيضًا بالمشاهد الطبيعية المذهلة، مع الشواطئ الرائعة والبناء الخلاب للقرى الجذابة، بما في ذلك، كليما، بلاكا وبولونيا.

كما تعد جزيرة ميلوس وجهة مثالية للعائلات والأزواج، حيث تتميز الجزيرة بأجواء مريحة فريدة من نوعه، الأمر الذي يمنحها الكثير من الخصوصية ما بين جزر اليونان الأخرى.

تعد جزيرة ميلوس اليونانية التي تقع في بحر إيجه واحدة من جزر سيكلاديز الأكثر جاذبية، وعلى الرغم من حجمها الصغير، تضم العديد من المعالم السياحية والمراكز الثقافية المثيرة للاهتمام، كما تتميز الجزيرة بالبنية التحتية السياحية، لذا لن يواجه المسافرون مشاكل فيما يتعلق بالإقامة.

الوصول من أثينا إلى ميلوس

يرتبط ميلوس بميناء بيرايوس في أثينا، حيث تستغرق الرحلة من أثينا إلى ميلوس بواسطة العبارة حوالي من 5 إلى 7 ساعات ، اعتمادًا على العبارة التي ستأخذها والتوقفات التي ستقوم بها العبّارة خلال مسارها إلى ميلوس. تتوفر أيضًا عبارات عالية السرعة إلى ميلوس في 4 ساعات و 45 دقيقة.

كما تقع جزيرة ميلوس البركانية الغنية بالمعادن على بعد ساعتين بالعبارة من سانتوريني و 40 دقيقة بالطائرة من أثينا. لفترة طويلة ، تم تجاهل ميلوس كوجهة سياحية بسبب صناعة التعدين التقليدية، إلا أنه في السنوات القليلة الماضية ، اكتشف الناس شواطئها الجميلة ، والمدن الساحرة ، والمواقع التاريخية ، والطعام الممتاز، فباتت من بين أجمل جزر اليونان.

أفضل أوقات السفر إلى ميلوس

تنعم ميلوس بمناخ البحر الأبيض المتوسط ​​مع درجات حرارة معتدلة وهدوء للبحار والمياه الدافئة، مع العلم أنه في أشهر الشتاء، يمكنك أن تتوقع بعض الأيام الممطرة، وفي الصيف تكون الأجواء دافئة وجافة.

ويمثل شهري يوليو وأغسطس أفضل الأوقات المفضلة للزائرين من جميع الأعمار ، لذلك تأكد من حجز أماكن الإقامة وتأجير السيارات والعبّارات أو تذاكر الطائرة مسبقًا.أما إذا كنت تفضل تجربة ميلوس بعيدا عن الحشود السياحية، ننصحك بالزيارة خلال أبريل و مايو أو أكتوبر ونوفمبر.

قرى الصيد ميلوس

واحدة من الميزات الفريدة لميلوس ، هي قرى الصيد التي بنيت في الخلجان في جميع أنحاء الساحل، حيث تتميز هذه المستوطنات الصغيرة بأبوابها المطلية بالألوان ، و “مرائب القوارب” المدهشة. ولعل قرية الصيد الأكثر شهرة هي كلاما والتي يمكنك الوصول إلى هذا إما عن طريق القيادة أو المشي من بلاكا.

الأماكن السياحية في ميلوس

 

مدينة ميلوز

المكان الأكثر زيارة في الجزيرة هو مدينة ميلوز القديمة التي تعد منطقة أثرية مهمة، حيث وجد العلماء هناك تمثالًا لفينوس دي ميلو ، المخزن حاليًا في متحف اللوفر، وهنا يمكن للسائحين التجول في المكان التاريخي للجزيرة والتمتع بأطلال التحصينات القديمة والمدرج الروماني.

أما أكبر مستوطنة وعاصمة سابقة للجزيرة هي مدينة آداماس، التي تتمتع بعدد من المتاحف الهامة التي توفر للزوار مجموعة غنية من المعادن التي تم اكتشافها في فترات مختلفة من استكشاف الجزيرة، كما يمكنك هناك زيارة المقبرة الفرنسية القديمة ، حيث تم دفن الجنود الذين لقوا حتفهم خلال حرب القرم والحروب العالمية .

آداماس

وتعد آداماس مدينة صغيرة والحياة في شوارعها تدور حول الكورنيش حيث توجد العديد من المطاعم والمقاهي، كما تعد أيضا تلك المدينة نقطة الانطلاق لجميع القوارب السياحية التي تنطلق في جولات كل صباح من الجزيرة لإتاحة الفرصة للزائرين اكتشاف المناطق الطبيعية الساحلية الفريدة في الجزيرة والتي لا يمكن الوصول إليها عادة عن طريق البر.

بلاكا

مكان آخر جذاب ننصحك بزيارته في هذه الجزيرة هي مدينة بلاكا العاصمة والتي تقع في منطقة جبلية نائية على التلال، لذا من المستحيل الوصول إليها بالسيارة، ومن ثم فإن الأشكال الشائعة للنقل هي الدراجة والدراجة النارية.

وتتميز تلك المدينة بالعديد من المعالم الأثرية الرائعة، فضلا عن المتاحف المتنوعة، والتي يأتي في مقدمتها المتحف الأثري المذهل الذي يضم مجموعة كبيرة من التماثيل القديمة وغيرها من الأعمال الفنية التي تم اكتشافها في إقليم ميلوس، ذلك إلى جانب المتحف الإثنوغرافي الذي يقدم للزائرين تقاليد ثقافية للسكان الأصليين.

ويمكنك في تلك المدينة التجول ما بين الشوارع المرصوفة بالحصى واكتشاف المباني القديمة ذات الهندسة المعمارية الرائعة وتناول الأطباق المحلية ما بين المطاعم الجميلة.

سراديب الموتى والمسرح

كما يوجد اثنان من المساحات الأثرية الأكثر أهمية في ميلوس في منطقة بلاكا، والتي تبدأ من سراديب الموتى المستخدمة من قبل المسيحيين في وقت مبكر ، ومنطقة المسرح التي تم تجديدها مؤخرا.

سراديب الموتى في ميلوس هي المنطقة التي دفن فيها بعض من المسيحيين في وقت مبكر من الجزيرة. اليوم ، يمكنك قضاء وقت قصير هناك برفقة حارس الموقع ، الذي يمكنك أن تقضي معه تحت الأرض مدة 15 دقيقة. إذا لم تكن قد زرت سراديب الموتى من قبل ، فقد تجد هذا المكان موضع الاهتمام.

الشواطىء في الجزيرة

كما ذكرنا سابقًا ، يوجد في ميلوس أكثر من 70 شاطئًا؛ من شاطئ كليفتيكو الشهير وشاطئ ساراكينيكو ، إلى الشواطئ الأصغر والأكثر عزلة، حتى أنه في حال قررت البقاء في ميلوس لمدة طويلة، لن تتمكن من اكتشاف تلك الشواطىء بأكملها.

تتمتع جزيرة ميلوس بشواطىء لا تنسى فريدة من نوعها، حيث يتميز كل منها بخصائصه الرائعة، بما في ذلك شاطئ ساراكينيكو، وهو الشاطىء الأكثر شهرة في الجزيرة، حيث يتمتع بمجموعة من الصخور البيضاء الجميلة بشكل لا يصدق، مع بعض التكوينات الصخرية الرائعة التي تجعلك تشعر وكأنك على سطح القمر.

أضف إلى ذلك فرص الاستمتاع في شاطىء فيريبلاكا، وهو شاطئ رملي هادئ وسلمي للغاية، لذلك لا عجب أن يعتبر مكانًا مثاليًا للاسترخاء العائلي، حيث سيتمكن الزوار هناك من السباحة والتشمس بطريقة مريحة للغاية، ومن ثم استكشاف الكهوف الواقعة بالقرب من الساحل.

وقد اكتسب هذا الشاطىء أيضا شهرة عالميًا بسبب تشكيلاته الجيولوجية غير العادية، فلدى زوار هذا الشاطئ فرصة لرؤية المنحدرات الشفافة الرائعة المطلية بكل ألوان قوس قزح، مع فرص التقاط أجمل الصور الفوتغرافية التي لا تقارن.

أنشطة المغامرات:

إن كنت ممن يبحثون عن المزيد من أنشطة المغامرات المثيرة ، فلن تخيب جزيرة ميلوس أمالك، حيث تتوفر رياضة التجديف بالكاياك وغوص السكوبا ورياضة ركوب الأمواج شراعيًا ورياضة المشي لمسافات طويلة وحتى ركوب الدراجات في الجبال في الجزيرة.

ولا يفوتك بالطبع القيام برحلة عبر القارب لاكتشاف الشواطىء المعزولة والمناطق النائية في الجزيرة، مع الاسترخاء بين أجمل المشاهد الطبيعية، ذلك فضلا عما ينتظرك من فرص زيارة بعض الكهوف البحرية الخفية والتي لا يمكنك الوصول إليها إلا عبر القارب.

ولأنه لا يمكن الوصول إلى بعض الشواطئ في ميلوس إلا عن طريق البحر، فرحلة إبحار حول ميلوس تجربة ممتعة، خاصة مع كون الجزيرة جميلة بشكل مذهل ، ومشاهدتها من البحر هي تجربة حقيقية من غير المرجح أن تنساها. وتتوفر جميع أنواع رحلات الإبحار حول ميلوس ، والتي تتراوح من نصف يوم إلى يوم كامل.

أين تأكل في ميلوس

وأخيراً ، لن تكتمل أي عطلة في ميلوس دون زيارة مطعم أو اثنين، خاصة مع روعة الأطباق المميزة والتي يمكنك أن تجدها في كل مكان في ميلوس، وبالفعل فإن كنت ترغب في تجربة الطعام المحلي أو ترغب في تجربة الأطباق العالمية، فإنك بالتأكيد ستجد خيارك.

ويعتبر مطهم هاموس أحد أفضل الأماكن لتناول الطعام في ميلوس، والأكثر شعبية ما بين السكان المحليين والزوار على حد سواء، مع مجموعة كبيرة من أطباق الفرن المطبوخة وكذلك  الأطباق الكلاسيكية اليونانية الأخرى.

فنادق جزيرة ميلوس

ميلوس

معظم الفنادق في جزيرة ميلوس توجد في مناطق بلاكا وأداماس وبولونيا، فهذه هي القرى الثلاث الأكثر تطوراً في هذه الجزيرة السيكلادية، والتي تضم مجموعة كبيرة ومتنوعة من أماكن الإقامة، بدءًا من الفنادق العائلية والشقق، إلى الأجنحة الرومانسية والفيلات الفاخرة بجانب البحر، كما توجد بعض الشقق أيضًا في أماكن أخرى أكثر انعزالية من الجزيرة حال كنت تبحث عن الهدوء.

إذا كان لديك وسيلة النقل الخاصة بك ، فيمكنك حقًا البقاء في أي مكان في الجزيرة ، حيث أن معظم أجزاء  ميلوس التي تريد رؤيتها ستكون بحد أقصى على بعد 20 دقيقة بالسيارة من موقعك.

وإذا لم يكن لديك وسائل النقل الخاصة بك ، وتعتمد على خدمة الحافلات في جزيرة ميلوس للتجول ، فربما يكون من المنطقي البقاء في ميناء أداماس أو بولونيا، وكلاهما يتمتع بأماكن للإقامة مميزة.

منظر طبيعي أسطوري وقرى صيادين غير مزدحمة ومياه كريستالية مدهشة تنتظرك في جزيرة ميلوس، التي تعد واحدة من أفضل أسرار اليونان.

 

شاهد أيضا

السياحة في اليونان

ابحث هنا