السياحة في أثينا

السياحة في أثينا هي عاصمة اليونان، ومهد الحضارة، وواحدة من أكثر الوجهات الأوروبية جذباً للسائحين، فضلا عن كونها مدينة ساحرة وجميلة، يجب على السائح زيارتها مرة واحدة على الأقل في العمر، حيث تتميز أثينا بالعديد من أروع المعالم في العالم، ومناطق البحر الأبيض المتوسط ​​الجذابة، والحياة الليلية النابضة بالحياة ، وتعد أثينا الرائعة وجهة مميزة على مدار العام، وبالتأكيد تمثل زيارتها تجربة لا تُنسى مهما بلغت حد توقعاتك.

السفر إلى أثينا 

من أجل الحصول على أقصى استفادة من رحلة السياحة في أثينا ، ارتدي أحذية المشي الخاصة بك واستكشف المدينة والمناطق المحيطة بها الجميلة ، ولكن لا تنس أن تستمتع بالأجواء المحلية الساحر على طول الطريق.

يقع مطار أثينا الدولي  على بعد 33 كم أو 21 ميل من وسط المدينة. يمكن العثور على ترتيب سيارات الأجرة بسهولة عند خروجك من صالة الوصول. كما يمكنك حجز خدمة نقل المطار مسبقًا.

أثينا مثلها مثل أي مدينة كبرى حول العالم تحتاج منك إلى توخي الحيطة عند ركوب وسائل النقل العام أو في الأماكن المزدحمة، حيث تكثر عملية السرقة والنشل في مثل تلك الأماكن، لذا من الأفضل لك أن تراقب حقائبك ومقتنياتك الشخصية جيدا.

أفضل أوقات السفر إلى أثينا

أثينا مشمسة ودافئة طوال العام ، وبالتالي ، فهي وجهة يمكن زيارتها في أي وقت من العام، إلا أن معظم السائحين يختارون السياحة في أثينا خلال الربيع والخريف ، عندما تكون درجات الحرارة في أفضل حالاتها.

 وعلى الرغم من أن شهر أغسطس يمكن أن يكون حارًا جدًا، إلا أن أسعار الفنادق تميل إلى الانخفاض خلال هذا الوقت من العام، كما تصبح الشوارع أكثر هدوءًا. وبالمثل ، فإن الشتاء أيضا يشهد عددًا أقل من الزائرين، فإن كنت من محبي الاستمتاع بعيدا عن الحشود السياحية مع الأسعار المناسبة، فخطط السياحة في أثينا أما في شهر أغسطس أو بداية ديسمبر.

أفضل الأماكن السياحية في أثينا

الاكروبول

يعد الاكروبول هو الصورة الأبرز لليونان، ويقع في أثينا على صخرة مسطحة فوق المدينة، كأعظم تحفة معمارية باقية من العصور القديمة اليونانية والأكثر أثراً في أثينا، إذ يحافظ هذا الموقع التاريخي على عبق الأزمنة القديمة، ما بين العديد من المباني والمعابد التي يعود تاريخها إلى قرن من الزمان مثل معبد بارثينون ومعبد أثينا نايكي وإيريشيثيون وبوابة بروبيليا اللافتة للنظر ومتحف أكروبوليس ، الذي يضم مجموعة كبيرة من الروائع الموجودة في الموقع الأثري.

البارثينون

البارثينون هو أكبر وأفضل نصب تذكاري تم الحفاظ عليه بين أطلال الأكروبول. تم بناء البارثينون في القرن الخامس عشر قبل الميلاد على قمة تلة الأكروبوليس، ولايعد فقط موقع أثري فريد أو مزارًا فنيًا رائعت، ولكن أيضًا أكبر نصب تذكاري تاريخي في العالم.

بلاكا

لا يمكنك القول بأنك قد اكتشغت روعة مدينة أثينا دون أن تتجول في أزقة بلاكا الساحرة المتعرجة. تعد منطقة بلاكا ، التي تعد المنطقة الأكثر حيوية في المدينة ، مع منازلها الكلاسيكية الجديدة الجديدة وأسقفها القرميدية الحمراء المحيطة بتلة أكروبوليس، ومع مزيج انتقائي من المقاهي والمطاعم والمتاجر والمتاحف المثيرة للاهتمام.

ميسينا

تقع ميسينا على بعد 90 كم جنوب غرب أثينا، في منطقة البيلوبونيز، وهي واحدة من الرحلات اليومية الأكثر شعبية بين الزائرين من المدينة، لاسيما الباحثين عن التاريخ اليوناني الرائع، خاصة أن المنطقة تشمل الكثير من الاماكن السياحية الرائعة، بما في ذلك؛ قصر أجاممنون وقبر Clytemnestra وبوابة Lion’s  Gate  الشهيرة على مستوى العالم، فضلا عن ذلك ستستمتع أيضا عند الزيارة بمجموعة متنوعة من المناظر الخلابة.

المتحف الأثري الوطني

أثينا هي مدينة مليئة بالمتاحف ، ولكن المتحف الأثري الوطني هو واحد من أعظم المتاحف في العالم. وبالفعل سوف تجد عند زيارته كنوزًا رائعة من الماضي المجيد، بما في ذلك المنحوتات ، والمجوهرات ، والفخار ، وجهاز أنتيكيثيرا المذهل ، وهو جهاز كمبيوتر عمره 2000 عام وجد في حطام سفينة ، والذي يعتبر أول حاسوب في تاريخ البشرية.

معبد بوسيدون

ومن المعالم البارزة الأخرى في اليونان ، معبد بوسيدون الرائع الواقع في كيب سونون في أقصى نقطة في جنوب شبه جزيرة أتيكا (69 كم من أثينا). وقد تم تشييد هذا المعبد اليوناني الرائع ذو الأهمية الأثرية الرائعة على أرض رأسية على بعد 50 كم فوق بحر إيجه، ويعد واحدا من أجمل الأماكن السياحية في أثينا .

فإذا كنت ترغب في مشاهدة أفضل غروب الشمس في أثينا ، عليك زيارة معبد بوسيدون، والذي يقع على بعد ساعة واحدة من وسط المدينة في رحلة ممتعة تتخلها مشاهد ساحرة على طول الساحل الرائع.

سوق أثينا المركزي

سوق أثينا المركزي هو مكان مليء بالحيوية والمنتجات الغذائية في قلب أثينا، وبالفعل سوف تجد هناك أفضل الأسماك واللحوم والخضروات في المنطقة، حيث يحاول المتسوقون المحليون بيع بضائعهم، وإن خططت للزيارة ستحظى بتجربة فريدة من نوعها لن تنساها.

ساحة موناستيراكي

تعد ساحة موناستيراكي واحدة من أكثر الساحات حيوية في أثينا، حيث يمكنكم القيام بنزهة حول المتاجر المحلية والاستمتاع بعروض فن الشارع المبتكرة والشعور بأجواء المدينة. في الليل ، يمكنك أيضًا اكتشاف روعة الحياة الليلية اليونانية الشهيرة في ذلك المكان الذي يعج بالسكان المحليين.

تل ليكابيتوس

إذا كنت تبحث عن مكان رومانسي في قلب المدينة ، حيث يمكنك أيضاً الاستمتاع بمناظر خلابة ، فإن تل ليكابيتوسهو المكان المناسب للذهاب إليه. ويقع في مكان مرتفع فوق أثينا ، ويوفر إطلالات على المدينة بأكملها تصل إلى بحر إيجه، ونوصيك بالزيارة في وقت غروب الشمس، للاستمتاع بأجمل المشاهد التي لا تنسى.

أفضل فنادق أثينا

السياحة في أثينا وأهم الأماكن السياحية للزيارة

يقع فندق غراند بريطانيا على بُعد (10 كم) من أكروبوليس ، بارثينون ، ومتحف أكروبوليس. يحتوي هذا الفندق الخالي من التدخين على مطعم ومسبح في الهواء الطلق ونادي صحي. كما تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة مجانًا. بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.للحجز المباشر عبر بزكينج من هنا .

يقع غريك اوتيل بالاس أثينا في وسط مدينة أثينا ، على بعد خطوات من Athens City Hall، كما يوجد مطعم ونادي صحي وبار في هذا الفندق. كما أن الإنترنت السلكي في المناطق العامة مجاني. بالإضافة إلى ذلك ، تتوفر خدمة الواي فاي في المناطق العامة وخدمة صف السيارات والقهوة الشاي في المنطقة المشتركة في الموقع. للحجز المباشر عبر بزكينج من هنا

مقالات قد تهمك أيضا عن أثينا :

10 أشياء مجانية للقيام بها في أثينا اليونان

أفضل المطاعم الحلال في أثينا

8 جزر ساحرة بالقرب من أثينا ، تعرفوا عليها

 

اترك رد