سكيروس هي واحدة من مجموعة جزر سبوراديس التي يتدفق إليها السائحين الباحثين عن الخصوصية، مع فرص الاستمتاع التي لا تقارن، بفضل ما تتمتع به من شواطئ منعزلة وهندسة معمارية تقليدية ومسارات لطيفة للمشي لمسافات طويلة، وهو مكان خاص للغاية، مع العمارة السيكلادية، مع القلاع البيزنطية والخلجان الصغيرة ما بين المساحات الخضراء المورقة والمياه الكريستالية.

الوصول إلى الجزيرة

الطريقة الأكثر شعبية والأسهل للسفر إلى سكيروس عن طريق العبارة، حيث تتوفر خدمة العبّارات اليومية التي تربط سكيروس بميناء كيمي على الجانب الغربي من جزيرة إيفيا، والذي يقع على بعد 160 كم من مدينة أثينا.

السياحة في سيكروس

تقع سكيروس بعيدا جدا عن بقية مجموعة جزر سبوراديس السياحية لعدم وجود ارتباط مباشر بالعبارات مع الجزر المجاورة، لكنها وجهة ساحرة مع المشاهد الخلابة، كما تلعب المهرجانات والمهن التقليدية دورًا كبيرًا في حياة الجزيرة ، ولطالما تمتعت سكاييروس بفنونها ومهاراتها الفخارية الجميلة وأثاثها المحفور باليد.

هناك العديد من الأشياء الرائعة التي يمكنك القيام بها في هذه الجزيرة الساحرة، بداية من الاستمتاع بالمياه الزرقاء المتلألئة والمراسي التي يمكن أن تستمتع بها كثيرًا، فضلا عما ينتظرك من الرياضات المائية التي لا نهاية لها.

يمكنك أيضا هنا السير على طول أميال من الشواطئ واستكشاف المدن التقليدية الصغيرة مع اكتشاف الحياة اليونانية اليومية المحلية في ما بين السكان المحليين فضلا عن الأحداث الثقافية الصيفية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذه الوجهة الرائعة.

لقد ساعد عزل “سكيروس” في الحفاظ على طابعها وعاداتها اليونانية المميزة، فالأجانب ، على سبيل المثال ، ممنوعون من امتلاك المنازل هنا. كما أن البنى التحتية لم تتحول بشكل كبير ولم تفقد طابعها الأصيل.

سيكروس هي جزيرة مثالية لأولئك الذين يتمتعون بالسلام والهدوء، وكذلك المشي والاستكشاف، مع العلم أن شمال الغابات الكثيفة في تناقض تام مع الجنوب الجرداء والصخري، وهذا التنوع يكاد يقسم تلك الجزيرة إلى نصفين.

أفضل الأماكن والانشطة السياحية في سكيروس

تشورا

تشورا هي المدينة الرئيسية في الجزيرة، (تسمى أيضًا ببساطة بلدة سكيروس)، وهي متاهة من الشوارع الصغيرة ، مع منازل مظللة بالشمس، ومقاهي ساحرة ، ومتاجر صغيرة وبوتيكات رائعة، حتى أنه يمكنك هناك أخذ قسط من الراحة في أحد التراسات وطلب القهوة المثلجة المنعشة.

اقرأ ايضاً :   أسباب السفر إلى منطقة إيبيروس في اليونان .. وجهة لكل الأذواق

وتعد المدينة القديمة التي بنيت على منحدرات التل المطلة على البحر والتي تشتهر بالقلعة البيزنطية، مكان جميل للتجول والتمتع بروعة الأجواء في المساء، وهي مدينة أصيلة وتقليدية للغاية مع منازل بيضاء مربعة الشكل وحديقة ملونة مليئة بالزهور ومتاهة من الشوارع والأزقة الضيقة.

في الساحة الرئيسية للمدينة سوف تجد مساحة كبيرة مفتوحة حيث يمكنك الجلوس والتمتع بتناول الطعام، كما أن هناك الكثير من المتاجر الصغيرة التي تقدم مجموعة من الهدايا والملابس والمجوهرات وغيرها من المنتجات.

هناك ساحة أخرى في تشورا تسمى ساحة الشعر الأبدي وهنا ستجد تمثالاً برونزياً كبيراً أقيم على للشاعر روبرت بروك الذي دفن في الجزيرة. من هذه الساحة يمكنك التمتع ببعض الإطلالات الرائعة على الشاطئ الرملي مولوس وماجازيا.

مدينة مولوس

مدينة مولوس هو أكبر منتجع سياحي في اليونان في جزيرة سكيروس، وهو شاطئ رملي كبير يضم العديد من أماكن الإقامة السياحية والمطاعم، مع مرافق سياحية مثالية لقضاء عطلات منعزلة.

ويعتبر مولوس بيتش أحد أفضل الشواطئ في الجزيرة، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت في الاسترخاء على الرمال على منشفة مع حمام شمس، كما يمكنك أيضًا استكشاف الكهوف والغطس والاستحمام في مياه البحر الدافئة.

متحف مانوس فالتيتس التاريخي والفلكلوري

هل تبحث عن مكان لتعلم كل شيء عن الثقافة في جزيرة سكيروس؟ بالتأكيد، يمكنك ذلك عند الخروج من الفندق، وزيارة متحف مانوس فالتيتس التاريخي والفلكلوري، الذي يقع في قصر يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، حيث يمكن للزوار هناك مشاهدة ماضي الجزيرة والاستمتاع بمجموعة صغيرة من الأزياء المحلية والأثاث العتيق والسيراميك والتطريز والصور الفوتوغرافية القديمة.

المتحف الأثري في سكيروس

يمكنك اكتشاف الكثير من ماضي الجزيرة الغني، عبر زيارة متحف سكيروس الأثري، الذي يضم عددًا كبيرًا من القطع الأثرية المحلية ويمكنه أن يعطيك لمحة عامة رائعة عن التاريخ القديم للجزيرة. على الرغم من أن المتحف صغير نوعًا ما (حيث يحتوي على غرفتين فقط) ، إلا أنه يضم الكثير من المجموعات التاريخية التي لا تزال مثيرة للإعجاب.

مزرعة موريس

ظلت الزراعة هي المصدر الرئيسي لاقتصاد جزيرة سكيروس لقرون، ومن أجل اكتشاف ذلك، فإن مزرعة موريس مكان رائع، هنا يمكنك تعلم كل شيء عن الزراعة اليونانية، وحتى تناول العشاء في مطعم في الموقع، مع ركوب الخيول الفريدة التي تمتاز بها تلك الجزيرة.

الشواطىء البكر

إذا كنت تبحث عن شاطئ منعزل غير ملوث لقضاء بعض الوقت ، فعليك بالتأكيد التوجه إلى شاطئ Agias Fokas، فالمشهد في هذا الشاطئ هو من بين الأفضل على الجزيرة، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت بالاستحمام في الماء والاستمتاع بأشعة الشمس ، ثم التوجه إلى المطعم الموجود في الموقع لتناول وجبة لذيذة.

اقرأ ايضاً :   كريت .. زيارة إلى أكبر جزر اليونان المذهلة

كما يعتبر شاطىء ماجازيا واحدا من أجمل شواطىء الجزيرة، حيث يضم الكثير من مرافق الشاطئ بما في ذلك المطاعم والمقاهي، كما يتميز  بكراسي الاستلقاء للتشمس على الامتدادات الأكثر شعبية، كما أن المياه ضحلة جدا ومثالية للعائلات.

مثل أي جزيرة يونانية، فإن سكيروس هي موطن للشواطئ الرائعة والخلجان الوعرة التي تشتهر بمياهها الفيروزية والمناظر الطبيعية الرائعة التي تحف بها، بما في ذلك شاطىءPefkos ، Atsitsa ، Aspous ، Acherones ، Kalamitsa أو Theodokos.

الذهاب في رحلة الإبحار

واحدة من أفضل الأشياء للقيام بها في سكيروس هو الإبحار إلى الجانب الجنوبي أو الجانب الشمالي، ولعل الميزة الرئيسية للجزيرة هي المناظر الطبيعية المتميزة، حيث يهيمن على الجزء الشمالي غابات الصنوبر الخضراء والمناظر الطبيعية الخضراء في حين أن الجزء الجنوبي توفر جمال البرية.

الغوص

تتمتع سكيروس بمياه نقية وأجواء مناخية مثالية للغطس والغوص، حتى أنه سيمكنك هناك الاستمتاع باكتشاف روعة الحياة البحرية التي لا تقارن بين مجموعات فريدة من الأسماك، لذا لا عجب أن يقصد هذه الجزيرة الكثير من محبي غوص السكوبا من زائري اليونان.

السير لمسافات طويلة

إذا كنت تستمتع بالمغامرات النشطة، فإن سكيروس هي الوجهة المثالية لك، إذ توفر الجزيرة جولات ممتعة لرياضة السير على الأقدام، ما يسمح للزوار باكتشاف الخصائص الفريدة للجزيرة وجمالها الطبيعي ومجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية.

تكشف الأحداث الثقافية الملونة وكذلك الأعياد المحلية التي تجري حول 365 كنيسة في الجزيرة، بما في ذلك كرنفال سكايروس الشهير عن تقاليد الجزيرة التاريخية التي لازالت حية إلى يومنا هذا.

الإقامة

سكيروس

معظم الفنادق في جزيرة سكيروس، تتركز بالقرب من الشواطئ الرئيسية للجزيرة، ذلك فضلا عما تضمه سكيروس من استوديوهات وشقق مزينة بشكل تقليدي مع مرافق أساسية وأحيانًا مسابح.

شاهد أيضا 

السياحة في اليونان

اترك رد