تحتل اليونان موقع استراتيجي على مفترق الطرق بين افريقيا واسيا واوروبا ، وتقع على الطرف الجنوبي من شبه جزيرة البقان ، كما انها تتكون من تسعة مناطق جرافية ، تعد اليونان من الأماكن التى يتردد عليها السياح باستمرار وذلك لما تضمه من معالم سياحية فريدة من نوعها بالاضافة الى سحر الطبيعة الخلابة ، لذلك اذا كنت تنوى زيارتها فلا تتردد فى ذلك فسوف تستمتع بوقت مميز لا ينسى ابدا ، ولكن قبل السفر الى اليونان عليك معرفة بعض النصائح التى ستساعدك فى نجاح رحلتك الى اليونان الجميلة .

السفر الى اليونان

السفر الى اليونان

  نصائح قبل السفر الى اليونان

  • توافر النقود

على عكس الدول الأوروبية الأخرى ، فان اليونان تستهلك فيها الكثير من النقود ، لذلك تأكد من انك تمتلك ما يكفي من المال . وان لم يكن معك المال الكافى فيمكنك أن تجد أجهزة الصراف الآلي وخصوصا في وسط المدن الكبرى ، ولكن على الرغم من ذلك فمن الممكن ان تواجه بعض المشاكل فى الجزر الأقل شهرة فى اليونان ، لأن العديد من المطاعم والمؤسسات لا تقبل بطاقات الائتمان . كما يتم قبول بطاقات الائتمان في معظم المتاجر الكبرى  منها متاجر التسوق ، ومحلات السوبر ماركت الكبيرة ، ومراكز التسوق والمطاعم في المواقع المزدحمة . ولكن حاول دائما ان يكن لديك المال النقدى الكافى لاحتياجاتك .

النقود

النقود

  • التخطيط للاقامة

يجب عليك التخطيط المسبق لاقامتك من قبل خاصة اذا كنت من ذوى الاعاقات ، فاللأسف اليونان لا تكن مستعدة بشكل جيد ومنظم للأشخاص ذوي الإعاقة . فإذا كنت شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة أو مسافرا مع شخص ، فعليك التأكد من حجز غرفة أو مقصورة لذوي الاحتياجات الخاصة في الفنادق والعبارات في وقت مبكر قبل السفر . بالاضافة الى امتلاكك لعصا لكى تساعدك فى التجول فى الجزر اليونانية الجميلة ورؤية معالمها السياحية. 

التخطيط للاقامة

التخطيط للاقامة

  • احترس من دخان السجائر

تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 50 في المئة من اليونانيين يقوموا بتدخين السجائر ، والتي يمكن أن تكون مزعجة جدا لغير المدخنين. على الرغم من فرض الحظر على التدخين في الأماكن المغلقة ، الا انه لا يزال شائع جدا التدخين فى المقاهى والمطاعم .لذلك حاول قدر المستطاع ان تبتعد عن المدخنين .

احترس من دخان السجائر

احترس من دخان السجائر

  • الحذر عند القيادة

إذا كنت تخطط لاستئجار سيارة ، فعليك توخي الحذر دائما من القيادة خارج المدينة ، فكن حذرا من وجود الدراجات النارية خلفك اثناء القيادة ، بالاضافة الى اخذ الحذر من السيارات على اليمين واليسار لذلك تجنب القيادة فى المدن اليونانية الكبرى ، ولكن على الجزر وغيرها فتكون القيادة أكثر أمنا . 

الحذر عند القيادة

الحذر عند القيادة

  • احجز مبكرا

عليك حجز تذكر السفر الخاصة بك أو حجز الفندق خاصة خلال موسم الذروة ، لانة يكون موسم مزدحم ويكون ذلك فى منتصف شهر يوليو إلى نهاية شهر أغسطس ، كما تزدحم الجزر والعبارات بالسياح فى أيام العطلات .

احجز مبكرا

احجز مبكرا

  • المياه المعبأة فى زجاجات

يمكنك شرب الماء من الصنبور في أي مدينة تقريبا في البر الرئيسي لليونان ، ولكن على الجزر فمن الأفضل استخدام المياه المعبأة في زجاجات . لان معظم الجزر اليونانية لا تمتلك الماء الكافى ، والقليل من الماء فيها يستخدم لأغراض صحية وغسيل الملابس .

المياه المعبأه فى زجاجات

المياه المعبأه فى زجاجات

  • تعرف على ساعات العمل

في جميع أنحاء اليونان ، تفتح المحلات التجارية والمتاجر ومحلات السوبر ماركت من الساعة التاسعة صباحا حتي التاسعة مساء . وفي يوم السبت تغلق معظم المحلات أبوابها فى الساعة الثامنة ، وأيام الاثنين والأربعاء يفتحون في الساعة التاسعة وتغلق فى الساعة الثالثة  وعادة ما يتم إغلاق المحلات التجارية في أيام الأحد ، باستثناء الأسواق الصغيرة والأكشاك .

 تعرف على ساعات العمل

تعرف على ساعات العمل

  • الواى فاى

في اليونان يمكنك الحصول على اتصال بالإنترنت في أي مكان تقريبا. الا فى الاماكن البعيدة او المعزولة ، حيث تتوفر الواى فاى في العديد من الأماكن العامة وكذلك في الفنادق والمقاهي الحانات . فلا تخاف من طلب كلمة المرور إذا تم تأمين الاتصال ، فهذه ممارسة شائعة في اليونان . كما يمكنك شراء بطاقة الإنترنت المدفوعة مسبقا في كشك من الاكشاك .

أفضل الشواطىء اليونانية التي يمكنك زيارتها هذا الصيف

اقرأ ايضاً :   5 اشياء يمكنك فعلها فى جزيرة سانتوريني اليونان

 

الواى فاى

الواى فاى

نتمنى ان تأخذوا بهذه النصائح قبل السفر الى اليونان فهى نصائح بسيطة وصغيرة ولكنها بالتأكيد ستسهل عليك رحلتك وتجعلها خالية من العقبات أو المشاكل . وفى النهاية نتمنى لكم رحلة سعيدة وقراءة ممتعة  .