نصائح الفلبين .. معلومات مفيدة قبل السفر إلى أرض السعادة والشواطىء البكر

نصائح الفلبين .. معلومات مفيدة قبل السفر إلى أرض السعادة والشواطىء البكر

ابحث هنا

مع كونها موطنا لأكثر من 7000 جزيرة  تعتبر الفلبين أحد اجمل الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، وذلك بفضل ما تتمتع به الشواطئ الرملية البيضاء التي لا نهاية لها ، والمياه الصافية النقية، والبحيرات ذات اللون الزمرد اللامع، وحقول الأرز الرائعة والجبال المذهلة، لذا فقد باتت في السنوات الأخيرة أحد الاحلام التي يتمنى مسافرو العالم تحقيقها، فإن كنت كذلك، تعرف معنا على مجموعة من النصائح والمعلومات الضرورية لمساعدتك على استكشاف وتحقيق أقصى استفادة من رحلتك عند السياحة في الفلبين .. تعرف على نصائح الفلبين .

نصائح الفلبين .. معلومات مفيدة قبل السفر إلى أرض السعادة والشواطىء البكر

اللغة .. نصائح الفلبين

لغة الفلبين هي الفلبينية، والمعروفة أيضا باسم التاغالوغية، ويتم التحدث بالعديد من اللهجات واللغات في الفلبين، بما في ذلك الإنجليزية، والتي يتم التحدث بها في جميع أنحاء البلاد. مع العلم أن معظم الفلبينيين يتحدثون لغتين، بما في ذلك التاغالوغ واللهجة الأخرى على الأقل.

وعلى الرغم من كونها موطنًا لهجات متعددة، فإن أحد أجمل الأشياء في الفلبين هو أن الجميع يتحدثون الإنجليزية تقريبًا مما يسهل التواصل مع السكان المحليين.

الطعام الفلبيني.. نصائح الفلبين

الطعام الفلبيني هو مزيج رائع وغريب من المأكولات الشرقية والأوروبية والأمريكية مع مجموعة واسعة من المأكولات البحرية الطازجة والفواكه اللذيذة، وعلى الآرجخ ستجد ما يناسبك سواء ما بين أطباق الدجاج أو المأكولات البحرية.

التفاعل مع السكان المحليين.. نصائح الفلبين

الفلبينيين هم شعب سعيد ومضياف، وهم يرحبون بالزوار بأذرع مفتوحة ويحبّون رؤية المسافرين يستمتعون ببلدهم. لذا لاتتردد عن السؤال أو التحدث إلى أحد السكان المحليين، مع العلم أنه بالإضافة إلى كونهم شعب سعيد ومضياف، يمكن للفلبينيين أن يكونوا شعبًا محافظًا وخجولًا ، خاصة أولئك الذين ينتمون إلى أقاليم أصغر، وهو ما يجب أن تعرفه قبل السياحة في الفلبين .

ترقب العروض الترويجية لشركات الطيران

كونه أرخبيل ، فإن الطريقة الأكثر كفاءة في السفر عبر المحافظات بالفلبين هي عن طريق الجو. ولكن حتى في بلد رخيص مثل الفلبين، لا يزال بإمكان الرحلات الجوية، وخاصة تلك المتجهة إلى الوجهات السياحية الأكثر شعبية، أن تؤثر على ميزانية المسافر. لذلك ترقب العروض الترويجية الخاصة بشركات الطيران (أرخص شركات الطيران المحلية هي AirAsia و Cebu Pacific ) وحاول حجز التذاكر في وقت مبكر.

الطقس في الفلبين.. نصائح الفلبين

نصائح الفلبين

 

الفلبين هي أرخبيل يتكون من أكثر من 7000 جزيرة، وقد يختلف الطقس من جزيرة إلى جزيرة بشكل كبير. لذا ففي حين أن جزءًا من البلاد قد يشهد عواصف رعدية، إلا أنه قد يكون مشرقًا ومشمسًا في جزء أخر، لذا من الأفضل لك دوما متابعة حالة الطقس قبل السفر.

وفي حين يمكنك الزيارة والسياحة في الفلبين على مدار السنة، فإنه من الأفضل بشكل عام تجنب موسم الأمطار، حيث يمكن تقسيم الطقس في الفلبين إلى قسمين. موسم الجفاف (يناير – مايو) والموسم الرطب (يونيو – ديسمبر).

الميزانية التقريبية

على الرغم من أن الفلبين من الدول الرخيصة نسبيا مقارنة ببلدان أخرى في جنوب شرق آسيا ، إلا أن الفلبين لا تزال أغلى قليلاً مع كون الإقامة عادةً مرتفعة إلى حد ما.

ولأن معظم الأماكن في جميع أنحاء الفلبين متفرقة بين الجزر، ينتهي معظم الناس بإنفاق الكثير على وسائل النقل كذلك، لذا إذا كان لديك المزيد من الوقت ولا تمانع في التنقل، يمكنك بالتأكيد زيادة ميزانيتك أكثر قليلاً..

ونظرًا لأن الفلبين بلد استوائي دافئ، فتأكد من تعبئة حقيبتك بالملابس المناسبة، فإذا قررت أن تتوجه إلى شرفات الأرز في الشمال، فإن الطقس يمكن أن يصبح أكثر برودة  لذا ننصح باستعمال سترة خفيفة مضادة للماء.  أما إذا كنت تنوي قضاء معظم وقتك في التنقل بين الجزر، فتأكد من توفير الكريمات الواقية من الشمس والحشرات الطفيلية.

احرص على أن يكون معك قطع مالية من الفئات الصغيرة

سيكون هذا مفيدًا إن كنت ستسافر إلى مقاطعات أو جزر أصغر حيث تكون وسائل النقل العام رخيصة ويتم شراء السلع من المتاجر المحلية، خاصة أنك على الأرجح ستحتاج إلى القطع المالية من الفئات الصغيرة.

كما يوصيك الخبراء بحمل المال النقدي عند السفر إلى البقع الطبيعة المعزولة، لأنه وفي كثير من الأحيان لا توجد أجهزة الصراف الآلي أو آلات بطاقة الائتمان، فقط لا تضع ما تحمله من مال في مكان واحد، ولا تظهر الكاميرات باهظة الثمن والهواتف وغيرها من الأكسسوارات، وذلك حتى لا تتعرض للنشل.

الإقامة في الفلبين.. نصائح الفلبين

بالمقارنة مع الأماكن في إندونيسيا وتايلاند، فإن قيمة الإقامة في الفلبين أكثر تكلفة بشكل طفيف، إلا انه ومع شيوع ثقافة النزل، بدأ الأمر أفضل كثيرا، وبات هناك الكثير من بيوت الضيافة، والإقامة مع العائلات، ذلك إلى حانب الفنادق الفاخرة للبقاء فيها.

الفلبين آمنة

الفلبين آمنة مثل أي مكان في جنوب شرق آسيا، وحتى وإن كان هناك عنف في بعض المحافظات النائية في منطقة مينداناو الجنوبية ، فإنه نادراً ما ينتقل إلى أجزاء أخرى من البلاد أو يؤثر على السياح، فقط تأكد قبل السفر من أن تكون على علم بآخر نصائح السفر .

ما هي مناطق الجذب الرئيسية؟

السياحة في الفلبين

تشتهر الفلبين أولاً وقبل كل شيء بجزرها الاستوائية وشواطئها المدهش ، فهي من بين الأفضل في العالم. أضف إلى ذلك بعض من أفضل مواقع الغوص في جميع أنحاء العالم، ما يجعل من هذا البلد الجميل بلا شك جنة شاطئ استوائية. ولذا، إذا كنت تبحث عن عطلة صيفية ، فهذا هو المكان المناسب لك.

ولكن بطبيعة الحال، فإن جمال الفلبين يذهب إلى أبعد من ذلك مع وفرة العجائب الطبيعية الأخرى مثل البحيرات، والشلالات، والبراكين، والمناطق الجبلية. في الواقع، كلما تجولت أكثر في الجبال والمقاطعات الأقل زيارة، مثل باتانيس ومقاطعة إيفوغاو، كلما زاد احتمال أن تشعر بالتنوع الثقافي الكبير في الفلبين، وفي الواقع ، هناك أكثر من 175 مجموعة عرقية والكثير من التأثيرات الأجنبية من الإسبانية والأمريكية والصينية.

وإذا لم تكن الميزانية تمثل مشكلة بالنسبة لك، فستتمكن من الوصول إلى معظم الوجهات، والتمتع بأفضل أماكن الإقامة. إذا كان لديك ميزانية معينة لعطلتك ، فستحتاج إلى تحديد بعض الوجهات للوصول إليها.

وينطبق نفس الشيء على مقدار الوقت المخصص لرحلتك عند السياحة في الفلبين . أود أن أقول أنه في رحلة قصيرة، التزم بالأساسيات وتجنب المفاجآت. فيمكن أن تستغرق كل مغامرة غير مألوفة وقتًا أكثر مما تعتقد ، وليس هناك ما يدعو إلى إهدار يومين من التنقل في إجازة لمدة أسبوعين.

ابحث هنا