الفلبين بلد مليء بالتاريخ والثقافة والأماكن الجميلة التي لا تصدق، وبالفعل يستحق أن يبقى في ذاكرتك دوما، لذا فإن التسوق في الفلبين فرصة رائعة للاحتفاظ بذكرى من هذا البلد الممتع عبر مجموعة من المنتجات المحلية أو الهدايا التذكارية الرائعة التي يمكنك أن تجدها في أشهر أسواق الفلبين ..تعرف عليها في التقرير التالي.

تعرف على أشهر أسواق الفلبين

سوق جرين هيلز، مانيلا

يقع سوق جرين هيلز في مدينة سان خوان و يمكنك الوصول إليه باستخدام التاكسي، وهو بالفعل أحد اهم أسواق المدينة للراغبين في اقتناء مجموعة من الهدايا التذكارية المحلية، ولكننا ننصحك عند الزيارة بضرورة المساومة، خاصة أن السوق يضم العديد من البائعين ممن يقدمون منتجاتهم بأسعار متفاوتة، فضلا عن ذلك نوصيك أيضا بضرورة الحفاظ على المقتنيات وعدم حمل الكثير من المال والتعامل من خلال الفيزا حتى لا تتعرض للسرقة من قبل النشالين لا قدر الله.

ويعد جرين هيلز أحد أفضل الأسواق الشعبية في مدينة مانيلا، ويقصده الكثير من السائحين العرب، نظرا لكونه يقدم المنتجات بأسعار رخيصة، ولأن زيارته تعتبر بمثابة رحلة ترفيهية في قلب المدينة خاصة أن هناك عدد من المطاعم الخارجية التي يمكنك من خلالها تناول الطعام واكتشاف الحياة المحلية وقضاء يوم ممتع.

سوق ليجازبي، مانيلا

يعرف سوق ليجازبي الذي يقام يوم الأحد بمدينة ماكاتي بعروضه الفريدة من المأكولات الشهية من المأكولات الفلبينية الكلاسيكية إلى المأكولات العربية الأصيلة مثل المأكولات المغربية والهندية والإندونيسية والتايلندية واليونانية. كما يزور الناس المكان للتسوق بين تشكيلة واسعة من المنتجات المحلية مثل الحقائب ومنتجات الجلود.

اقرأ ايضاً :   كيف تقضى اسبوع فى الفلبين مليء بالمغامرات و المتعه

مول أوف أسيا، مانيلا

أسواق الفلبين

يقال أن هذا المول هو أكبر مول في قارة آسيا، وهو بالفعل يتميز بالمساحة الكبيرة مع الكثير من المحال التجارية التي تقدم لزائريها الماركات العالمية، فضلا عما يضمه المول من أماكن ترفيهية رائعة تمتد من ساخات التزلج وحتى صالات السينما والمطاعم والمقاهي ذات الطراز العالمي.

 مركز أيالا سيبو، سيبو

هذا المركز التجاري الضخم والمركزي والذي يقع في سيبو يحتوي على كل شيء، من العلامات التجارية العالمية مثل ماركس وسبنسر، مانجو وبودي شوب إلى المتاجر المحلية، فضلا عن كونه يضم مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي التي تزيد من متعة التجربة.

اس ام سيتي مول، سيبو

أسواق الفلبين

مرحبا بك في أكبر مركز تجاري في مدنية سيبو والمعروف باسم اس ام سيتي مول، وهو مركز تسوق ضخم يضم مئات من المتاجر (بما في ذلك العلامات التجارية الأمريكية والأوروبية والآسيوية الرائدة)، فضلا عن كونه يضم سينما، مسرح إماكس، مجمع البولينج، وجميع الضروريات الأخرى، ما يعني كونه مجمع ترفيهي رائع إلى جانب كونه مركز تسوق ممتاز.

سوق مدينة باجيو، باجيو

أسواق الفلبين

أسواق الفلبين

سوق مدينة باجيو هو متاهة تمتد على مسافة 3 كم مربع من المنتجات المحلية الرائعة، حيث يمكنك أن تجد هنا كل شىء مفيدة، من الفاكهة إلى الدواجن الحية إلى الحرف اليدوية ذات الجودة العالية، فضلا عن الهدايا التذكارية في ساعات النهار، أما في الليل فيضم السوق أيضا بعض خيارات تناول الطعام الجيدة ما بين الأكشاك المنتشرة والتي تقدم مجموعة من أشهى الوجبات المحلية وبأسعار معقولة.

جلوريتا مول ، ماكاتي

يقع هذا السوق بجوار لاند مارك بمكاتي، ويتميز بالكثير من المراكز التجارية التي تبيع العلامات التجارية العالمية، كما يضم أيضا  صالة معارض، فضلا عن مجموعة من المطاعم والمقاهي مع سينما رائعة.

اقرأ ايضاً :   أفضل مطاعم بوراكاي التي يوصي بها المسافرين العرب

بانكيروهان ، دافاو

بانكيروهان هو أكبر سوق في مدينة دافاو، وأحد أرخص الأماكن في المدينة لاقتناء جميع المنتجات المحلية فضلا عن الهدايا التذكارية المميزة.

أفضل الهدايا التذكارية من الفلبين

الشاي الفلبيني

إذا كان لديك صديق أو أحد أفراد الأسرة في الوطن  من محبي الشاي، يمكنك أن تجلب لهم “كارمونا ريتوسا”، أي الشاي الفلبيني، والذي يعرف بخصائصه وفوائده في علاج السعال ونزلات البرد وأكثر من ذلك بكثير!

المانجو المجفف

يقول بعض المسافرين أن أحد أفضل الهدايا التذكارية التي يمكنك الحصول عليها من الفلبين، هي المانجو، حيث يعتقد أن هذا البلد الرائع لديه أفضل مانجو في العالم! ولأنه من الصعب أن تحمل كيلو من المانجو في أمتعتك، فالحل يكمن في المانجو المجففة ذات النكهة الحلوة وغير الحامضية،والغنية بالفيتامينات، والتي تعتبر بديل صحي للوجبات الخفيفة.

اللؤلؤ

الفلبين هي الوجهة المثالية لشراء الهدايا التذكارية المصنوعة من اللؤلؤ، بما في ذلك القلائد والأساور وغيرها من الحلى التقليدية المميزة.

الخشب المنحوت

كما تتميز المدن والجزر الفلبينية أيضا بانتاج مجموعة من الزخارف المصنوعة من الخشب المنحوت والتي تلقى شعبية كبيرة بين الزائرين، خاصة أن تلك الهدايا غملية ويمكن أن تستخدم  في تزيين المنزل، ما يساعدك دوما على تذكر عطلتك السعيدة.

اترك رد