الشواطىء الجميلة، والتاربخ الغني والجولات السياحية وفرص الغوص الممتازة أمور بانتظارك عند زيارة جزيرة سيبو التي لديها الكثير من الأشياء الممتعة والتجارب السياحية الرائعة التي تمنحك السعادة والترفيه، وفي التقرير التالي ندعوك للتعرف أكثر على تلك الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها عند السياحة في سيبو .

أفضل التجارب والأنشطة عند السياحة في سيبو

السباحة والغوص في مالاباسكوا

مالاباسكوا هي جزيرة صغيرة يقصدها الكثير من المسافرين إلى سيبو بغرض الاستمتاع بالغوص، والاسترخاء ما بين أجمل الشواطئ ذات المشاهد الخلابة، فضلا عن التعرف على نمط حياة السكان المحليين وتجربة الطعام المحلي في بعض الأحيان.

ويبقى الشاطىء المفضل بين الكثير من السائحين في الجزيرة هو شاطئ لانغوب الذي يتميز بالرمال البيضاء والمياه الزرقاء العميقة. فضلا عن ذلك يعد الشاطئ بقعة جميلة لمشاهدة غروب الشمس.

إلى جانب ذلك هناك المزيد من التجارب التي يمكنك للقيام بها في مالاباسكوا، فمن الجزيرة يمكنك زيارة جزيرة كالانغامان التي تقع على بعد حوالي ساعة من مالاباسكوا، حيث يمكنك قضاء اليوم، والاسترخاء، والاستمتاع بتناول المأكولات البحرية، مع السير ما بين أشجار النخيل، ومحموعة من المشاهد الطبيعية التي لا تقارن.

وتشمل رحلات الغوص في سيبو إلى جانب مالاباسكوا زيارات إلى محمية هيلوتونغان البحرية و نالوسوان سانتوراي المليئة بحياة البحر الاستوائية، حيث سيكون لديك فرصة لمعرفة أسماك القرش الدراس، ونجوم البحر الأزرق، والأفضل من ذلك أن الفلبين تقدم بعض رحلات الغوص الأقل تكلفة في العالم.

اقرأ ايضاً :   أفضل مدن الفلبين للزيارة .. تعرف عليها

شلالات كواسان

كيفية الوصول إلى شلالات كواسان؟ إذا كنت قادما من مدينة سيبو، احصل على حافلة من محطة الحافلات الجنوبية إلى باديان. وتستمر الرحلة حوالي 3 ساعات وتبلغ تكلفتها حوالي 140 بيزو. وبمجرد الوصول إلى باديان، فإن الحافلة تتوقف على الطريق وتحتاج إلى المشي إلى شلالات كواسان حوالي 15-20 دقيقة. أما أسعار الدخول هي 40 بيزو للسكان المحليين و 60 للسياح.

وتخظى تلك الشلالات بشعبية كبيرة بين السائحين باعتبارها أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في جميع أنحاء سيبو، حيث تتمتع بالمشاهد الطبيعية الجميلة، فضلا عما تقدمه للزائرين من فرص ترفيهية مثيرة بداية من التجديف وحتى السباحة أو مجرد الاسترخاء في أحضان الطبيعة.

تسلق قمة أوسيمنا

لا ترحل عن سيبو دون تسلق قمة أوسمينا، أعلى قمة في الجزيرة، فقط ارتدي الملابس المناسبة مع الأحذية المريحة ولا تنسى الخيام والكاميرات، ليكون بإمكانك في النهاية مجموعة لا تقارن من المناظر الطبيعية الخلابة، ويمكنك التخييم لتقضي ليلة على القمة وسط النجوم المتلآلئة.

اكتشاف التاريخ في مدينة سيبو

عند استكشاف العاصمة، انتقل إلى منطقة وسط المدينة ومن هناك، يمكنك اكتشاف المعالم التاريخية المختلفة مثل شارع كولون، كنيسة نينو،  بلازا إنديبندنسيا.

ويؤكد الكثير من السائحين على أن رحلتك إلى سيبو لن تكتمل دون القيام بنزهة على طول شارع كولون، الذي يعج بالأسواق الملونة، ومحال بيع المجوهرات، والملابس، والأحذية، ما يجعل منه مكانا رائعا لشراء الهدايا التذكارية الخاصة بك، وهنا لا تتردد عن القيام ببعض المساومة الودية مع البائعين المبتسمين، فضلا عن ذلك يمكنك تجربة طعام الشارع اللذيذ، والاختلاط مع السكان المحليين، والتقاط أجمل الصور لهذا الشارع الرائع.

التسوق في اس ام مول

السياحة في سيبو

إذا كنت ترغب في تجربة الحياة المحلية عند زيارتك سيبو، قم بزيارة اس ام مول، وهو مكان رائع للاستمتاع مع الكثير من الانشطة السياحية المثالية للجميع من كافة العمار، فهناك حلبة للتزلج على الجليد، ملعب للأطفال، ناهيك عن أن سم مول يقع مباشرة على الساحل الذي يقدم مناظر رائعة تستحق الاكتشاف.

اقرأ ايضاً :   أفضل مطاعم بوهول التي ندعوك لزيارتها خلال رحلتك المقبلة

مشاهدة الحيتان في أوسلوب

إذا كنت قادما من مدينة سيبو، عليك أن تذهب إلى محطة الحافلات الجنوبية وتركب حافلة إلى أوسلوب، حيث تستغرق الرحلة 3 ساعات   وتكلف حوالي 140 بيزو، وهناك سيكون بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة الحيتان، فقط احرص على ذلك في الصباح الباكر، فهو الوقت المثالي لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لروعة مشاهد الحيتان في الماء.

الاشتراك بجولات اكتشاف الجزر

السياحة في سيبو

السياحة في سيبو

سيبو محاطة بالكثير من الجزر الصغيرة الجميلة مع الشواطئ الرملية البيضاء المذهلة والمياه الزرقاء الكريستالية، وسوف تجد العديد من مكاتب الجولات السياحية التي تقدم جولات منظمة لاكتشاف تلك الجزر، والتي تمتد من نصف يوم إلى يوم كامل جولات، وتشمل وجبات الغداء اللذيذة.

هذه الرحلات اليومية ستأخذك في رحلة سحرية إلى مجموعة من الوجهات البحرية الجميلة حيث يمكنك الغوص بين الشعاب المرجانية والأسماك  الملونة مع زيارة بعض القرى الصغيرة.