تعتبر جزر الفلبين من أجمل الجزر في العالم، ولكن لأنها تمتلك نحو 7100 جزيرة، فإنه من الصعب عليك أن تكتشف بنفسك أي الجزر التي عليك المرور بها خلال رحلتك إليها، ولذلك سنقدم لك قائمة بأجمل الجزر غير المشهورة لكي تضعها في قمة ترتيب الأماكن التي ستزورها فور وصولك إلى الفلبين.

وبالطبع فإننا سنحدد تلك الجزر على أساس المناظر الطبيعية بها والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها، وكذلك سهول المواصلات والتنقل بداخلها. فإذا كنت تريد اكتشاف تلك الجزر، فعليك أن تتعرف عليها من خلال السطور التالية!

 

  • جزيرة بالاوي Palaui من أجمل الجزر التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

تتميز جزيرة بالاوي بأنها نقية وطبيعية لدرجة أنك ستشعر أنك أول شخص على وجه الأرض يمر بها. فهي تمتلىء بالشواطىء المنعزلة غير المأهولة والتي ستمحنك شعوراً رائعاً بالخصوصية والسكينة. كما أنها تحتضن العديد من الكهوف الغامضة التي سيسرك أن تستكشفها بنفسك وتخوض بعض الرياضات الرائعة. اما الشلالات التي تحتل الكثير من أرجاء جزيرة بالاوي فهي الأنقى في العالم وتبدو مياهها شفافة للغاية. والجزيرة تحتضن العديد من حقول الأرز التي ستسر نظرك بكل تأكيد، لأن المروج الخضراء تغطي كل ركن من أركان الجزيرة، وحتى قمم المرتفعات تغطيها المروج أيضاً. ستشعر بالتأكيد أن هذه الجزيرة تمتلك أقرب صورة في ذهنك عن الجنة.

وتعتبر جزيرة بالاوي بمثابة محمية طبيعية ممتدة، حيث تضم عشرات الطيور والنباتات النادرة، كما أنها تعتبر وطناً لنحو 90 نوعاً من الطيور المهاجرة.

ومن أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها في بالاوي، المنارة العتيقة في كايب انجانو،  وكذلك السلالم الأسمنتية العتيقة التي يبلغ عددها 229 درجة والتي تقود السائحين إلى المنارة.

أماكن مذهلة للاسرة العربية في الفلبين في عام 2017

جزيرة سيارجاو Siargao من أجمل الجزر التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

هذه الجزيرة تقع على بعد 800 كيلو متر من العاصمة الفلبينية مانيلا، ولكنها تستحق الزيارة بكل تأكيد فهي تبدو وكأنها رسمتها بنفسك وتخيلت كافة تفاصيلك في أحلامك.

ومن اجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها في جزيرة سيارجاو هو شاطىء جينيرال لونا. فهو يشبه مدينة صغيرة تحتضن العديد من المطاعم والمنتجعات والمتاجر.

أما إذا كنت تريد زيارة مناظر طبيعية خصبة وحية، وتستكشف الأحراش والغابات التي تحيطها الرمال البيضاء، فعليك أن تتوجه إلى القسم الثاني من الجزيرة والمعروف باسم Siargao- surfing، وذلك لأنه يشتهر بأنه المقر الرئيسي لعشاق رياضة ركوب الأمواج.

 

  • جزيرة سيبو Cebu من أجمل الجزر التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين
اقرأ ايضاً :   السياحة في الفلبين واهم معالم الجذب السياحي فيها

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

هي الجزيرة هي حلم كل من يبحث عن نزهة مريحة في مكان ساحلي يسترخي فيه ويستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة والهواء النقي المنعش.

وتتميز جزيرة سيبو بأنها قريبة من مطار ماكتان سيبو الدولي، كما أن بها الكثير من الفنادق وأماكن الإقامة والمطاعم والمنتجعات، ولذلك فهي مناسبة للغاية لزيارتها منفردة في عطلة قصيرة.

وستستمتع بممارسة العديد من الألعاب المائية والأنشطة الصيفية المنعشة والنزهات العائلية الرائعة على متن جزيرة سيبو.

وتعتبر شلالات تومالوج من أهم المعالم السياحية بجزيرة سيبو. كما يمكنك الاستمتاع بزيارة شاطىء أوسلوب الذي يؤوي أسماك القروش.

 

  • جزيرة ملاباسكوا Malapascua من أجمل جزر الفلبين التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة 

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

أنت على الأرجح لم تسمع هذا الاسم من قبل، ولم تشاهدها أبداً في العروض السياحية الخاصة بالسفر إلى الفلبين، فهذه واحدة من الجزر الصغيرة جداً والمنعزلة في أقصى حدود الفلبين، كما أنها لا تتضمن الكثير من الأنشطة الليلية التي تضمن لروادها تمضية سهرات سعيدة وصاخبة.

ولكنها على الجانب الآخر تعتبر من أهم المواقع العالمية المخصصة لرياضة الغطس، لأن الأحياء المائية داخل المياه المحيطة بها تعتبر هي الأجمل في العالم.

وإذا قررت خوض تجربة السباحة في مائها، فتأكد أنك ستسبح جنباً إلى جنب مع الأسماك رائعة الجمال التي تستوطن ماءها.

ولا تنسى أنه يمكن التجول في أراضيها غير المكتشفة لتقوم بخوض مغامرة غريبة وفريدة تجعلك تشعرك أنك رحالة حقيقي يبحث عن كنز خفي.. ومن يدري؟ ربما تعثر عليه بالفعل!

 

  • جزيرة بوهول Bohol من أجمل جزر الفلبين التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة 

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

حتى إذا كنت من عشاق التجول والترحال واكتشاف أماكن جديدة حول العالم، فإننا لا ننصحك باستكشاف هذه الجزيرة بمفردك، فعليك أن تستعين بمرشد داخلها يكون بمثابة رفيق سفرك خلال تلك الرحلة حتى يرشدك إلى أهم معالمها الطبيعية التي تحبس الأنفاس.

فهذه الجزيرة تملؤها التلال والمروج والأشجار والمناظر الطبيعية الساحرة، كما أنها حيوية جداً على الرغم من أن نشاطها الأساسي هو الصيد، إلا أنها تمتلىء بالمطاعم والأسواق ومتاجر بيع المنتجات يدوية الصنع، فتجربتك في هذه الجزيرة ستكون استثنائية بكل تأكيد.

 

  • جزيرة دوماجيت Dumaguette من أجمل الجزر التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

هذه الجزيرة تحتاج لبضع ساعات فقط لزيارتها، ولكن لا يمكنك أن تفوت زيارتها بكل الأحوال، فجزيرة دوماجيت، التي تمتاز بإيقاع حياتها البطيء والذي يبعث على الاسترخاء والشعور بالسكينة، فهي تمتلىء بالسلاحف التي تتحرك على شواطئها بشكل رائع.

اقرأ ايضاً :   أهم أشهر أسواق الفلبين وأفضل الهدايا التذكارية التي يمكنك شراءها

أما أهم معالم جزيرة دوماجيت، فهو شلالات كاسارورو، فلا تفوت الاستمتاع بمنظرها الخلاب قبل مغادرتك الجزيرة.

ويمكنك أيضاً أن تنتقل من دوماجيت إلى جزيرة مانجيت Manguete المجاورة التي تشتهر بأنها “مالديف الفلبين”، فالرمال بها دافئة وبيضاء وناعمة والأكواخ تحيط بالشواطىء التي تتدرج فيها ألوان المياه بشكل ساحر.

 

  • جزيرة مولبول MoalBoal من أجمل جزر الفلبين التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة

أجمل الجزر غير المشهورة التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة في الفلبين

هذه الجزيرة تمتلك قدراً هائلاً من شلالات المياه، فتبدو مناظرها الطبيعية وكأنها مرسومة بريشة فنان واسع الخيال، غير أن جمالها الذي وضعه الخالق اجمل كثيراً من أي خيال.

في هذه الجزيرة يمكنك الاستمتاع بوصفات الطعام المحلية، وهي تشتهر بأن الأكلات متعددة الألوان وتسر العيون كما أن مذاقها رائع.

كما يمكنك الاستمتاع برياضة الغطس عن طريق القفز إلى عمق الماء من مرتفعات، ويمكنك أيضاً الانزلاق عبر أفعوانيات طبيعية مصنوعة من أغصان الأشجار الضخمة، وكذلك برك السباحة الطبيعية المنتشرة في أرجاء الجزيرة.

ولا تفوت مشاهدة شلالات كاواوان التي تعتبر من أجمل شلالات العالم. باختصار شديد رحلتك إلى جزيرة مولبول ستكون تجربة لا تُنسى.

 

  • جزيرة بانتايان Bantayan من أجمل جزر الفلبين التي عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية المقبلة 

جزر الفلبين

تمتاز جزيرة بانتايان بأنها تتضمن العديد من المرتفعات التي يمكنك تسلقها وممارسة مغامرة القفز من ارتفاعات كبيرة.

كما أنها تحتوي على الكثير من الحيوانات التي تتحرك بشكل طبيعي في قطعان وكأنها تمتلك الجزيرة.

فإذا استأجرت دراجة نارية وأخذت جولة في أرجاء جزيرة بانتايان لا تندهش عندما تشاهد قطعان الماعز تتجول بكل حرية.

الجزيرة غير مشهورة حالياً رغم أنها تتمتع بقدر هائل من أماكن الجذب الطبيعية، ولذلك ننصحك بزيارتها قريباً قبل أن تصل إليها أيادي المستثمرين وتحولها لمجمع ترفيهي يعج بالسائحين.