يتمتع المغرب بمجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة للاستكشاف، الأمر الذي يجعل من هذا البلد الجميلة وجهة شعبية في أشهر الصيف، حيث يستمتع السائحين والسكان المحليين على حدا سواء بالشواطىء الساحرة وقضاء بعض المرح بين البحر وروعة الأجواء المناخية الساحرة.. وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على مجموعة من أجمل الشواطىء في المغرب .

تعرف على أجمل الشواطىء في المغرب

السعيدية.. الشواطىء في المغرب

تقع السعيدية بالقرب من الحدود الجزائرية في شمال المغرب، وهي مدينة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​مع أحد أجمل الشواطئ ​​في المغرب.

هذه المدينة تنبض بالحياة في أشهر الصيف عندما يتدفق السائحين إلى هنا لقضاء عطلة ممتع على الشاطئ، فضلا عن ذلك تقع البلدة نفسها في موقع فريد  حيث أن القصبة التي تقع خلف الشاطئ مباشرة، لا تزال تنبض بالحياة حتى يومنا هذا.

شاطىء الجزيرة.. الشواطىء في المغرب

تصدر شاطىء الجزيرة عناوين الصحف خلال العام الماضي، عندما انهارت إحدى التشكيلات الصخرية الكبيرة المقوسة بسبب التآكل. وبينما تبقى الأنقاض، يحافظ الخليج الرملي المنعزل على جماله.

وهناك يمكنك تسلق الصخرة للحصول على إطلالة على تشكيلات الصخور الحمراء والمحيط الأطلسي ، أو النزول للتجول على طول الشاطئ الرملي والغطس في الماء.

أصيلة.. الشواطىء في المغرب

تعتبر أصيلة مدينة ساحرة محصنة في الشمال الغربي من البلد الساحر للمغرب ، وهي وجهة صغيرة ومشرقة وجديدة توفر مذاق أسبانيا المختلط بالتقاليد المغربية. ويمكن استكشاف هذه المدينة ، المزينة بأعمال فنية ملهمة ، سيرًا على الأقدام في يوم واحد فقط ، إلا أن حجمها لا ينتقص من جمالها.

تنبض مدينة أصيلة البيضاء في أشهر الصيف ، حيث يتدفق المغاربة على هذه المدينة الساحلية للاستمتاع بروعة الشاطئ المميز هناك والذي يتمتع بنفس أجواء الإسترخاء كما البلدة نفسها.

وعلى الرغم من أن الخدمات الشاطئية ضئيلة. ومع ذلك ، سيكون الضيوف المحليين الشباب سعداء بإعداد مظلة شاطئية لك، حيث يمكنكم قضاء اليوم في سعادة بالنسيم البارد وبأجواء هذه المدينة الساحلية الصغيرة.

سيدي كاوكي.. الشواطىء في المغرب

تعد سيدي كاوكي بديل شهير لمدينة الصويرة القريبة، حيث تتميز بروعة شواطئها البرية ، والكثبان الرملية الصغيرة . كما أنه وخلال ذروة الموسم السياحي، تتوفر الخيول والجمال للقيام برحلات على الشاطئ فضلا عن كراسي للاستلقاء للشمس، في حين تحتوي الساحة المركزية على مقهى بسيط ومطعم.

مرتيل.. الشواطىء في المغرب

تتحول هذه البلدة الصغيرة الرائعة إلى واحة من النشاط والفاعلية في الصيف عندما يتدفق المغاربة عليها للاستمتاع بروعة الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الدافئة والمناظر المطلة على الجبال الخضراء المورقة.

ولا تعد مرتيل وجهة شهيرة بين السائحين في الصيف فحسب، ولكن الأمر يمتد على على مدار السنة، حيث يتوجه السكان المحليون من المدن القريبة مثل طنجة إلى هنا لقضاء عطلات نهاية الأسبوع. .

ولعل أكثر ما يميز مرتيل أيضا كونها مثالية للتجول بعد يوم على الشاطئ ، مع التوقف في أحد المقاهي أو محلات الآيس كريم التي تنتشر في الطريق.

تمارا بلاج.. الشواطىء في المغرب

الشواطىء في المغرب

تقع تامارا بلاج على بعد 13 كم جنوب الرباط ، وهو شاطئ بري يمكن الوصول إليه بسهولة من العاصمة المغربية . من المؤكد أن السياح الذين يقررون البقاء هنا لديهم عدد من خيارات الإقامة، بما في ذلك الاقامة في الفيلات على شاطئ البحر.

في أشهر الصيف ، يعد هذا الشاطىء قاعدة مثالية لاستكشاف الرباط ، حيث تعمل الحافلة بشكل متكرر بين المدينتين. وكن على دراية بأن ظروف السباحة في “مهدية بلاج” و “بلاج ديه نيشن” في منطقة الرباط يمكن أن تكون خطيرة.

شاهد أيضا 

السياحة في المغرب

اترك رد