تشتهر جزيرة سانتوريني الخلابة بقرها الخلابة وشواطئها الفريدة من نوعها، كما تتميز بتاريخ عريق وجيولوجيا مثيرة للاهتمام ، وهي موطن لعدة قرى، جميعها مثيرة للاهتمام ومتميزة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أبرز المدن والقرى التي يجب زيارتها عندما تكون في سانتوريني اليونان .

أبرز المدن والقرى التي يجب زيارتها عندما تكون في سانتوريني اليونان .

إيميروفيجلي

تتمتع قرية  إيميروفيجلي بإطلالة خلابة على كالديرا، على بعد بضعة كيلومترات من فيرا عاصمة الجزيرة، وتتمتع بالكثير من المشاهد الخلابة مع الفنادق والمقاهي والمطاعم، فضلاً عن الكنائس الساحرة المطلة على البحر، فضلا عن كونها موطن لـ Skaros ، وهي صخرة رائعة تقع فيها آثار قلعة من القرون الوسطى.

وتعتبر تلك القرية بديلاً أرخص من أويا، خاصة إذا كنت ترغب في الاستمتاع بروعة مشاهد غروب الشمس بعيدا عن الزحام.

أويا

لا تحتاج قرية أويا، وهي أكثر القرى تصويرًا في سانتوريني اليونان ، إلى تقديمها، حيث تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين ومعروفة لدى الكثير من محبي السفر والسياحة، حيث تقع على الطرف الشمالي من الجزيرة، وتشتهر بغروبها السحري، وتضم القرية منازل كهفية تقليدية، فضلاً عن الفنادق، والمطاعم، والمقاهي، والبوتيكات.

إلا أن جزءًا من أويا لا يعرفه سوى قلة من السائحين، وهو ميناء القرية الذي يتمتع بعدد من المطاعم والمقاهي المتنوعة.

فيرا

فيرا هي المركز الثقافي والاقتصادي للجزيرة، إلى جانب كونها هي عاصمة سانتوريني اليونان . تقع فيرا أمام البركان، مباشرة على كالديرا ، وهي موطن للعديد من المطاعم والمقاهي والفنادق وهي الوجهة الرائدة للحياة الليلية في الجزيرة. تضم فيرا أيضًا ميناء خاص بها يدعى أورموس ، ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك أو عبر مسار البغل سيرًا على الأقدام أو على ظهر البغل.

هذا الميناء الساحر موطن للعديد من المطاعم والمقاهي وهو نقطة الانطلاق الرئيسية لزيارة البركان.

امبريو

تقع إمبوريو في وسط الجزيرة، وهي واحدة من أكبر القرى في سانتوريني، حيث تقع عند سفح جبل بروفيتيس إلياس، وتعد أحد المراكز المحصنة للجزيرة وما زالت تتمتع بشخصية قوية من القرون الوسطى.

كما تضم إمبوريو العديد من الكنائس مع أبراج جرس مثيرة للإعجاب، أضف إلى ذلك روعة التنزه على مهل داخل شوارعها وأزقتها الضيقة.

أكروتيري

تقع قرية أكروتيري بجوار الشاطئ الأحمر الشهير، وتم بناؤها بشكل مدرج في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة. ولعل المدينة القديمة من أكروتيري ، التي دمرها انفجار بركاني، هي الموقع الأثري الأكثر أهمية في سانتوريني.

أما المدينة الحديثة ، بأزقتها الخلابة والكنائس ذات القباب الزرقاء والمنازل التقليدية ، هي موطن لكثير من المطاعم والمقاهي وهي بالتأكيد محطة رائعة لتناول العشاء بعد مشاهدة غروب الشمس في المنارة.

باريسا

تقع قرية بيريسا الساحلية على الساحل الجنوبي الشرقي لسانتوريني، وتشتهر في الغالب بشاطئها الرملي الأسود الذي يمتد على مدى عدة كيلومترات،

كما أن بيريسا هي موطن لواحدة من أكبر الكنائس في الجزيرة ، وهي بديل رائع للقرى الأكثر تكلفة ، مثل أويا أو فيرا، خاصة أيضا أنها موطن لعدد من المعالم التاريخية والاثرية التي تستحق الزيارة والاكتشاف.

كماري

على الجانب الآخر من Mesa Vouna ، تعتبر قرية Kamari منتجع شاطئي عالمي يضم كل ما يمكن أن يقدمه منتجع ساحلي مناسب. ويشمل ذلك ممشى شاطئ طويل وشاطئاً من الرمال السوداء تصطف على جانبيه المقاهي والمطاعم ، فضلاً عن المرافق الرياضات المائية ومراكز الغوص.

ميغالوخوري

تعتبر ميغالوخوري واحدة من أكثر القرى التقليدية في سانتوريني اليونان ، وتعد موطنًا للمنازل الكلاسيكية الجديدة والمنازل التقليدية والكنائس الخلابة مع أبراج الجرس وساحة رئيسية نابضة بالحياة حيث يدق قلب القرية، وبالفعل سوف تستمتع بالتأكيد باستكشاف الأزقة الصغيرة والمطاعم الرائعة التي تقدم أشهى الوجبات اليونانية التقليدية.

بيرغوس

سانتوريني اليونان

تقع بيرغوس ، وهي العاصمة السابقة للجزيرة، في أعلى نقطة في جزيرة سانتوريني اليونان ، وتوفر إطلالات خلابة على الجزيرة. وتتكون من منازل تقليدية مبنية حول القلعة الفينيسية، مع أزقة متعرجة مزينة بالكثير من المشاهد الجميلة.

بنيت القرية على مدرج على التلة، وتضم العديد من الكنائس ، ولكن الأكثر إثارة للإعجاب هو دير بروفيتيس إلياس ، الذي يقع على قمة الجبل الذي يحمل نفس الاسم.

شاهد أيضا 

السياحة في سانتوريني