هناك بعض القواعد التي عليك اتباعها أثناء وجودك على متن الطائرة و أشياء أخرى يجب أن تتجنب فعلها و ليست جميعها تتعلق بأحزمة الأمان و ما إلى ذلك و إنما هي سلوكيات أخرى يجب أن تتجنبها حتى تصل إلى وجهتك بأمان و سلامة. و في هذا المقال سوف نستعرض معا اهم النصائح التى يجب عليك معرفتها قبل ركوب الطائرة فتابع معنا.

ركوب الطائرة

ركوب الطائرة

7 أشياء إياك أن تفعلهم عند ركوب الطائرة

  • تجربة دواء جديد

إياك أن تجرب دواء جديد لأول مرة أثناء ركوب الطائرة لأنه قد تكتشف لديك حساسية لنوع معين من المواد الفعالة الموجودة بهذا الدواء و تجعلك تصاب بالهلوسة أو تحدث أزمة فتجربته في المنزل سيكون أفضل مع سهولة الوصول إلى طبيب أو مستشفى و ليس في طائرة ترتفع مسافة 35,000 قدم فوق المحيط و لذلك إياك تناول دواء لأول مرة بالطائرة و اختبره في المنزل أولاً.

تناول دواء جديد

تناول دواء جديد

  • عدم الانتباه لتنبيهات السلامة

بالتأكيد أنت سمعت هذه التنبيهات مئات المرات و قد تبدو مملة بالاضافة لكونك تعرف كيف تربط حزام الأمان و لكن إياك أبداً أن تفوت سماع هذه التنبيهات لأنها من الممكن أن تنقذ حياتك بأحد الأيام فعلى أقل تقدير خذ بضع ثوانٍ فقط لمعرفة مكان أقرب مخرج طواريء و عدد الصفوف التي يبعدها عن مقعدك فإذا كان هناك دخان أو انقطعت الطاقة و الأضواء فيمكنك الاعتماد على عدد الصفوف عن طريق لمس المقاعد في طريقك للخروج.

تنبيهات السلامة

تنبيهات السلامة

تنبيهات السلامة

تنبيهات السلامة

  • المزاح عن القنابل

لا تحاول أن تلقي أي نكات أو تمزح عن القنابل أو البنادق أو الأسلحة أو شيء آخر من شأنه أن يؤخذ على أنه تهديد و خاصةً بالنسبة للمضيفات الذين لديهم القدرة على ابعادك من الرحلة تماماً إذا اعتقدوا أن هناك أدنى فرصة بأنك قد تشكل خطراً أمنياً و نفس تلك النصيحة عليها اتباعها في المطار و في الجمارك و ليس بالطائرة فقط و في أي مكان عام على الاطلاق إياك المزاح عن هذا الأمر و إلقاء النكات و تجنب أي شيء شيء قد يسبب لك المشاكل.

المزاح عن القنابل

المزاح عن القنابل

  • اساءة استخدام زر استدعاء المضيفات

إن الأولوية الأولى للمضيفات هي حمايتك و ليس لتلبية طلباتك و نزواتك و لذلك لا تسيء استخدام ذلك الزر أبداً، فقط استخدمه إذا كنت تشعر بالمرض أو كنت تشعر بالعطش لا تتردد في الضغط على الزر و لكن إذا كانت المضيفات يخدمن بالفعل و مشغولات مثلاً في تقديم العشاء فلا تضغط على الزر لأنك تريد العصير الآن و عليك أن تتحلى بالصبر قليلاً و إذا كنت تصطحب أطفالك بالرحلة فيجب توعيتهم جيداً بعدم اللعب و الضغط عبثاً على هذا الزر.

زر استدعاء المضيفات

زر استدعاء المضيفات

  • وضع الأغراض حيث لا تجلس

من أكثر الأخطاء التي يرتكبها الكثير من الناس هي وضع أغراضهم في الرفوف العلوية التي تعلو مقاعد أخرى غير مقاعدهم و هذا لا يترك مساحة كافية لأصحاب المقاعد الأخرى لوضع أغراضهم فيضطرون إلى وضعها في مكان آخر هم أيضاً و أخذ مساحة أشخاص آخرين و ذلك بالطبع سيؤدي إلى فوضى بالاضافة إلى الكثير من الشجارات كما و لذلك عليك أن تضع أغراضك في الرف الذي يعلو كرسيك فقط وليس في مكان آخر و إذا كان المكان لا يكفي فضعها أسفل مقعدك و لكن لا تضعها في مساحة شخص آخر.

وضع الأغراض بمكانها

وضع الأغراض بمكانها

  • وضع الأغراض أسفل المقعد الأمامي

عندما لا تجد مكان كافي في الرف الذي يعلو مقعدك لوضع معطفك و باقي أغراضك فلا تضعها أسفل الكرسي الذي أمامك و إنما تحت كرسيك فقط فعليك أن تترك مساحة للآخرين لوضع أشيائهم.

وضع الأغراض بمكانها

وضع الأغراض بمكانها

  • وضع قدميك بالكرسي الأمامي

إذا كنت تريد اراحة قدميك فلا تضعها في ظهر كرسي الراكب الذي أمامك لأن ذلك يضايقهم تماماً أو حتى وضعها في الفجوة بين الكرسي الأمامي و جدار الطائرة لأنه قد يريد أن يتكيء على النافذة دون أن تضايقه أصابع أقدام أحدهم و لا تحاول اراحة قدميك بخلع الحذاء إذا كنت تعرف أنك تعاني طبياً من رائحة كريهة للأقدام و عليك الاحتراس أيضاً من ارجاع كرسيك للخلف أكثر من اللازم لتقييض حرية الراكب الذي يجلس خلفك فحريتك تتوقف عند حدود حرية الآخرين.

مضايقة الركاب الآخرين

مضايقة الركاب الآخرين

مضايقة الركاب الآخرين

مضايقة الركاب الآخرين

هذه السلوكيات هامة للغاية لتجنبها عتد ركوب الطائرة لأنها تضايق الركاب الآخرين و تجعلك مصدر ازعاج.

اقرأ ايضاً :   تعرف على أهم المعلومات و النصائح قبل السفر الى اسكتلندا

مواضيع مشابهة