عند الذهاب في رحلة طويلة تستغرق عدد كبير من الساعات فإن هناك الكثير من النقاط التي يجب أن تفكر فيها قبل أن تغادر فالرحلات الطويلة دائماً ما تكون مملة و كئيبة إذا لم تخطط لها جيداً و خاصةً إذا كانت تمتد للعديد من البلدان و الدول و لكن مع التخطيط المسبق الجيد ستتمكن من البقاء على قيد الحياة خلال الرحلات الطويلة بل و حتى قضاء وقت ممتع و لتعرف كيف تفعل هذا تابع معنا.

الرحلات الطويلة

الرحلات الطويلة

قضاء الوقت في الرحلات الطويلة

  • استعن بالأفلام

يمكنك جعل جهاز الكمبيوتر المحمل الخاص بك جاهزاً و مليئاً بكل الأفلام التي تحب أن تشاهدها أو حتى الجهاز اللوحي فقد يكون ليس لديك وقت لمشاهدة تلك الأفلام التي تود بشدة أن تشاهدها و بالتالي فإن الرحلات الطويلة هي الوقت الأمثل لمشاهدة جميع تلك الأفلام و ستجد أن الوقت يمر بسرعة كبيرة و أنت لم تشعر به بسبب الفيلم الذي تشاهده و لا تنسى أن تأخذ معك سماعات الرأس حتى تشعر باندماج أكبر و تنسى الوقت و أيضاً حتى لا تضايق المسافرين الآخرين بالصوت.

استعن بالأفلام

استعن بالأفلام

  • تعلم لغة جديدة

عند السفر في جميع أنحاء المدن و الدول و البلدان فهذا بالتأكيد يعني أنه أينما كنت موجهاً فإن هذا المكان يستخدم لغات مختلفة و أساليب اتصال مختلفة و رحلتك الطويلة هي فرصة لقراءة و فهم بعض العبارات التي يشيع استحدامها في البلد الذي تتوجهله كما أن ذلك سيفيدك في إثراء و تحسين مهاراتك اللغوية و يجعلك على استعداد للتعامل مع السكان المحليين بسهولة أكبر و يمكنك أيضاً نقل الدروس الصوتية إلى جهاز الآيبود الخاص بك أو الهاتف الذكي و الاستماع إليها أثناء الرحلة.

تعلم لغة جديدة

تعلم لغة جديدة

  • احصل على الكثير من النوم

إن الحصول على كثير من النوم هو أفضل وسيلة لتمضية الوقت في الرحلات الطويلة المملة خاصةً إذا كنت متعباً و لم تحصل على النوم الكافي بسبب التحضير للرحلة أما إذا كنت لا تشعر بالنعاس فيمكنك الاستعانة بالحبوب المهدئة و المنومة التي تساعدك على النوم في سبات عميق و تأخذك إلى وضع السكون التام و لذلك لا تنسى أن تحمل معك وسادة أو يمكنك أن تطلب واحدة إذا كان ذلك ممكناً و قناع للنوم إذا كنت لا تستطيع النوم بدونه أثناء الرحلة.

احصل على الكثير من النوم

احصل على الكثير من النوم

  • الاستمتاع بالمشاهد من النافذة

هذه إحدى الطرق المفضلة لقضاء الوقت من خلال النظر من النافذة و الاستمتاع بالمناظر الرائعة و المميزة على فترات منتظمة من الزمن و خاصةً إذا كانت الرحلة بالطائرة فإن النظر من النافذة يعطيك فرصة مميزة لمشاهدة أجمل المناظر أما إذا كان السفر بالقطار أو الحافلة فيمكنك الاستمتاع بالمناظر البرية الرائعة أيضاً كما يمكنك التحرك في المقطورة للحفاظر على الجسم في حالة حركة و الدم في حالة تدفق و هذا سيحرك الجمود الذي تشعر به أثناء الرحلة الطويلة.

الاستمتاع بالمشاهد من النافذة

الاستمتاع بالمشاهد من النافذة

  • فتح حوار مع الشخص بجانبك

إن فتح حوار أو مناقشة يعتمد كلياً على الشخص الذي تجلس بجانبه فيمكنك بدء الحوار عن كيف أن هذه الرحلة طويلة ثم تشرع في الحديث على ما تنوي القيام به في وجهتك و معرفة ما ينوي الطرف الآخر على فعله أيضاً و التعرف عليه و ما هي مجالات اهتمامك في الرحلات و كيف تجد السفر من خلال وسائل النقل المختلفة و قد الشخص الآخر مبعوث أحد الشركات فمن يعلم ربما تحصل على وظيفة ! و لكن الأهم من ذلك هو أنك ستعثر على رفيق سفر لتقضي معه على طول الوقت.

فتح حوار مع الشخص بجانبك

فتح حوار مع الشخص بجانبك

  • قراءة الكتب أو المجلات

يمكنك أن تأخذ معك بعض الكتب أو المجلات التي تود قرائتها إذا كنت قارئاً نهماً يهوى القراءة فإن كتاب شيق هو كل ما تحتاج إليه أثناء رحلة طويلة.

قراءة الكتب أو المجلات

قراءة الكتب أو المجلات

هناك الكثير من الطرق و الوسائل التي تتغلب بها على طول الوقت و الملل و الضيق أثناء الرحلات الطويلة فإن كل ما تحتاجه أو أن تبحث عما يجعلك سعيداً و متشوقاً و تبدأ بتنفيذه أثناء الرحلة.

اقرأ ايضاً :   نصائح يجب عليك معرفتها قبل ان تنوي السفر الى الصين

مواضيع مشابهة