إذا كنت تعيش في إحدى الدول العربية المعروفة بطقسها الحار الجاف، فإنك قد تتحرق شوقاً لمشاهدة تساقط الجليد والاستمتاع بالتزلج فوق بساط أبيض من الثلوج الناعمة، لذلك سنحاول من خلال هذا الموضوع مساعدتك على اختيار الوجهة السياحية الأنسب لكي تكون رحلتك لعطلة رأس السنة ممتعة واستثنائية.

 

إلى أين يجب أن تتوجه لكي تستمتع بمشاهدة الجليد وممارسة رياضة التزلج خلال علطة رأس السنة ؟

إذا كنت تريد الاستمتاع بمشاهدة الجليد وتجربة رياضة التزلج أو اللعب بالجليد وتشكيل رجل الثلج مع أطفالك الذين سيستمتعون حتماً بالقيام بشيء شاهدوه فقط في أفلام الكارتون وقصص الأطفال، فعليك أن تختار واحدة من الدول المعروفة بطقسها البارد وبأن الجليد يتساقط فيها خصوصاً في أواخر ديسمبر، مثل موسكو الروسية، وفرانكفورت الألمانية وكيبك سيتي الكندية و ولاية وايومنغ الأمريكية.

خطط لزيارة إحدى المدن التي سنستعرضها معك في السطور التالية خلال الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر، على أن تمضي ليلة رأس السنة وتستقبل العام الجديد في المدينة التي سيقع عليها اختيارك لكي تجدد نشاطك وتودع عاماً وتستقبل آخر بحيوية وبهجة وأمل.

 

ما الأغراض التي ستحتاج لاصطحابها معك في رحلتك خلال عطلة رأس السنة في مدينة باردة؟

أنت ستتوجه بالأساس إلى مكان جليدي درجة حرارته منخفضة للغاية، لذلك عليك أن تصطحب معك معطفين ثقيلين على الأقل، وأن تشتري مجموعة الاكسسوارات الخاصة بالشتاء مثل القبعة والقفازات والكوفية وغطاء الأذن الصوفي وحذاء برقبة مبطن بالفرو، وحذاء رياضي مخصصاً للبيئة الجليدية.

املأ حقيبتك بالبلوفرات الشتوية الثقيلة، ويكفي أن تصطحب سروالين فقط من الجينز، ولا تنس الجوارب الصوفية الثقيلة لتدفئة قدميك. بالنسبة لمعدات التزلج على الجليد، فإن بإمكانك اقتراضها من داخل صالات التزلج التي ستتوجه إليها. وإذا احتجت أية أغراض أخرى كالمظلة أو معطف المطر البلاستيكي، يمكنك شرائها من أحد المتاجر في الدولة التي ستذهب إليها.

وعليك أيضاً تحويل نقودك للعملة المحلية للدولة التي ستتوجه إليها، وذلك من خلال أحد البنوك أو مكاتب الصرافة فور وصولك إليها.

اقرأ ايضاً :   برنامج سياحي لقضاء عطلة رأس السنة في العاصمة الروسية موسكو

 

أجمل الأماكن والوجهات السياحية التي عليك زيارتها خلال عطلة رأس السنة

من خلال السطور التالية سنستعرض عليك أفضل المدن التي يتساقط فيها الجليد في أواخر ديسمبر لعطلة رأس السنة، وأجمل الأماكن السياحية في كل مدينة، علماً بأن خمسة أيام هي مدة كافية ومعقولة لكي تمضيها في إحدى تلك المدن، لتستمتع برفقة عائلتك على بساط الجليد الأبيض الذي يبعث على المرح والبهجة.

أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة الجديدة 2018 في جنوب شرق آسيا

  • مدينة موسكو الروسية من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها خلال عطلة رأس السنة

رأس السنة

تبدو موسكو في فصل الشتاء وكأنها لوحة متجددة من قصص الخيال، أما في فترة رأس السنة فهي تعتبر واحدة من اجمل الأماكن في العالم على الإطلاق، حيث التناقض بين الجليد الذي يغطي أركانها، وبين الأضواء التي تزين جميع مبانيها الفخمة ذات التصميمات التي تشبه قصور أمراء عالم ديزني وغيرها من القصص الأسطورية.

إذا توجهت لزيارة موسكو في عطلة رأس السنة، فعليك حتماً أن تقضي ليلة رأس السنة في الميدان الأحمر، والذي يتحول خلال الساعات القليلة التي تسبق استقبال العام الجديد، إلى مكان نابض بالحياة ومليء بالبهجة والطاقة الإيجابية التي ستنقل إليك السعادة وستشحن الجانب الإبداعي في نفسك لشهور قادمة، حتى تعيش عامك المقبل في حالة من النشاط والإنتاج والعمل الدؤوب.

وخلال أيام عطلتك عليك التجول في المدينة ومشاهدة مبانيها الرائعة مثل مبنى جامعة موسكو في منطقة “سبارو هيلز”، والتي يحيطها الجليد في منظر خلاب ساحر للعيون.

وعليك أيضاً زيارة كاتدرائية القديس باسيل في الميدان الأحمر ذات القباب بصلية الشكل، وهي قريبة للغاية من مبنى الكرملين الذي ننصحك بشدة بمشاهدته.

وإذا توجهت لمشاهدة دير نوفوديفيتشي، فإن منظره الساحر وهو محاط بالثلوج من كل جانب مع تصميمه المعماري الفريد، سيجعل الصورة عالقة في ذهنك لسنوات. ولا تفوت تمضية بعض الوقت بحديقة غوركي، واستمتع باللعب بكرات الثلوج وتجربة التزلج مع المواطنين المحليين والسائحين الآخرين.

التأشيرة المجانية و 18 سبباً أخر يدفعك لاختيار موسكو لرحلتك المقبلة

10 من معالم جذب السياحة في موسكو روسيا

السياحة في روسيا و أهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ

  • منطقة جاكسون هول الأمريكية من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها خلال عطلة رأس السنة

تمتاز منطقة جاكسون هول في ولاية وايومنغ الأمريكية، بأن طقسها في فترة رأس السنة تكون رائعة ومدهشة، فهي تحتضن العديد من المنتجعات الجليدية التي تقدم لروادها فرصة تجربة تسلق المرتفعات الجليدية والاستمتاع برحلات التليفريك وكذلك التزلج على الجليد. كما يمكنك أيضاً الاستمتاع بالتخييم في إحدى التلات الجليدية والاستمتاع بتجربة فريدة في حضن الطبيعة ذات الطقس الفريد.

لا تفوت زيارة حديقة Grand Teton National Park لكي تستمتع بتجربة التزلج على الجديد من أعلى بعض المنحدرات الجليدية المخصصة لعشاق هذه الرياضة الشتوية الرائعة، كما سيمكنك أيضاً الاستمتاع بمشاهدة قمم الجبال التي تغطيها الثلوج في تلك المنطقة.

اقرأ ايضاً :   4 وجهات سياحية يمكنك السفر اليها في إجازة الكريسماس

وفي ليلة رأس السنة، ستستمتع بحضور المهرجانات والكرنفالات المحلية التي يقيمها أبناء المنطقة في أجواء مليئة بالبهجة والمتعة.

 

  • كيبك سيتي الكندية من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها خلال عطلة رأس السنة

رغم أن الثلوج والجليد تغطي جميع أسطح المدينة طوال فصل الشتاء، إلا أن كيبك سيتي الكندية من أجمل الأماكن في العالم وأكثرها رومانسية، خصوصاً في فترة رأس السنة.

يمكنك الاستمتاع بجولة داخل عربة تجرها الخيول “حنطور” في شوارع المدينة القديمة بكيبك سيتي، وكذلك الاستمتاع بمشاهدة المتاجر القديمة.

وإذا أردت الاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد، عليك زيارة ساحة D’Youville. ولا تفوت زيارة قصر Fairmont Le Château Frontenac الذي يشبه في تصميمه القلاع المحصنة.

كما يمكنك التنزه على ضفة نهر سانت لورانس والاستمتاع بمشاهدة سقوط الجليد من السماء.

دليلك لزيارة أشهر الأماكن السياحية في مونتريال: أجمل مدائن كندا!

صور اشهر اماكن الطبيعة في كندا بلد الجمال و الطبيعة الساحرة

إليك نصائح يجب عليك معرفتها قبل ان تنوي السفر الى كندا

اليك تقرير يضم أجمل صور كندا التى يمكنك رؤيتها هناك

شلالات نياجرا فى كندا إحدى أجمل عجائب الطبيعة

  • مدينة فرانكفورت الألمانية من أجمل الأماكن التي عليك زيارتها خلال عطلة رأس السنة

صحيح أنها لا تتمتع بشهرة برلين أو ميونيخ، إلا أن مدينة فرانكفورت الألمانية هي الوجهة الأنسب لك إذا كنت تريد الاستمتاع بعطلة رأس السنة. فالمدينة مليئة بالمباني التاريخية ذات التصميمات المعمارية الخاطفة للأنظار، كما أنها تعج بالمطاعم الرائعة وبالمباني العمرانية والأبراج حديثة التصميم، وكذلك ساحات التزلج على الجليد ومتاجر بيع التحف والاكسسوارات والأغراض التذكارية التي تكون مستوحاة من أجواء الجليد.

لا تفوت زيارة سوق فرانكفورت كريسماس الذي يقام في ديسمبر من كل عام ويعود تاريخه لعام 1393.. أي منذ نحو 700 سنة كاملة، وكذلك قم بزيارة متحف Städel للفنون، وكنيسة “دوم” المعروفة أيضاُ باسم “كاتدرائية فرانكفورت”.

استكشف السياحة في ميونخ العاصمة الخفية لألمانيا

أفضل الأماكن للاستمتاع في برلين مع العائلة

أجمل الأنشطة والمزارات السياحية في مدينة إسن الألمانية

اترك رد