تعتبر العاصمة الروسية موسكو من أهم الوجهات السياحية في العالم في فصل الشتاء وخصوصاً في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الذي يعتبر عطلة رأس السنة.

فإذا كنت تبحث عن عطلة في منطقة جليدية تقدم لك فرصة الاستمتاع بالرياضات الجليدية كالتزلج على الجليد واللعب بكرات الثلج وتجربة رياضة هوكي الجليد، فعليك بالتأكيد التوجه إلى العاصمة الروسية موسكو، التي تتميز أيضاً بتنوع معالمها السياحية ما بين أماكن تاريخية تعكس تاريخها السياسي الضخم، ومباني عمرانية مدهشة مثل الكنائس القديمة أو ناطحات السحاب الحديثة ذات التصميمات العمرانية الملفتة.

من خلال هذا الموضوع سنستعرض معك بعض المعلومات حول زيارة روسيا في شهر ديسمبر، ونقترح عليك جولة سياحية كاملة مدتها 4 أيام في تلك المدينة الساحرة.

التأشيرة المجانية و 18 سبباً أخر يدفعك لاختيار موسكو لرحلتك المقبلة

قبل السفر إلى موسكو

موسكو هي عاصمة روسيا وأهم وأكبر مدنها، ومساحتها 2562 كيلو متر مربع، وتوقيتها يسبق توقيت جرينتش بثلاث ساعات كاملة، وهي تحتضن أكثر من 96 متنزهاً و18 حديقة. والعملة المحلية في روسيا هي الروبل.

عليك ألا تتخوف من زيارة روسيا في فترة عطلة رأس السنة بسبب انخفاض درجة الحرارة بها وسقوط الأمطار الجليدية بشكل دائم، فإذا أخذت الاحتياطات اللازمة، ستكون عطلتك رائعة ولا تُنسى.. خاصة وأن مدينة موسكو تمتاز بتنوع المعالم السياحية بها بشكل يشبع حبك للسفر وزيارة أماكن جديدة.

أولاً: جهز ملابس مناسبة

جهز معطف شتوي ثقيل ومبطن، وكذلك اكسسوارات الشتاء كالقبعة الصوفية والكوفية الثقيلة والقفازات الجلدية المبطنة، والجوارب الثقيلة والأحذية عالية الرقبة “البوت” المقاومة للماء.

ثانياً: خطة الأطعمة والمشروبات الباعثة على الدفء

أثناء فترة إقامتك في موسكو، احرص على تدفئة نفسك بشرب المشروبات الساخنة الغنية بالقرفة والزنجبيل لكي ترفع من درجة حرارة جسمك، واحرص على تناول أطباق الحساء باستمرار، وبالنسبة للأطعمة، اختر الأطباق الحارة التي ستشعرك بالدفء وارتفاع درجة الحرارة.

ثالثاً: تنزيل التطبيقات الإلكترونية اللازمة لتدفئتك

قم بتنزيل خريطة خط أنفاق مدينة موسكو، وكذلك تطبيق الأماكن السياحية في مدينة موسكو، وابحث عن أهم المناطق التي ستقدم احتفالات خاصة في ميادينها بمناسبة حلول رأس السنة، وقم بتنزيل تطبيق قاموس ترجمة فوري للغة الروسية، وكذلك بعض الكلمات الأساسية باللغة الروسية، وعليك تنزيل البوصلة الإلكترونية لمساعدتك على تحديد الاتجاهات.

اقرأ ايضاً :   السياحة في موسكو وابرز الاماكن السياحية فيها

رابعاً: اعتمد على المترو في تنقلاتك

مترو الأنفاق هو أفضل وسائل المواصلات في موسكو، حتى في ساعات الذروة فإنه لن يكون مزدحماً بطريقة خانقة. كما أنه سريعاً للغاية وتكلفته رخيصاً، ومعظم محطاته قريبة من أهم الميادين والأماكن السياحية في المدينة.

10 من معالم جذب السياحة في موسكو روسيا

الإقامة في مدينة موسكو

موسكو

ننصحك بالإقامة في فندق هوتيل جاردن رينج Hotel Garden Ring ، الذي يتميز بموقعه الرائع في قلب العاصمة موسكو وبالقرب من محطة مترو أنفاق Sukharevskaya.

الفندق يقدم العديد من الخدمات المميزة لنزلائه، مثل خدمات الانترنت المجاني Wi-Fi، كما أنه يطبق نظام منع التدخين في الغرف. بالإضافة لميزات أخرى تعكس مستوى الرفاهية به، مثل حمام السباحة والنادي الصحي “السبا”، كما أن أثاثه مفروش بشكل عصري بمفروشات فارهة فخمة مزودة بأحدث وسائل الترفيه التكنولوجية الحديثة. كما أن مطاعم الفندق تقدم أشهى الأكلات من المطابخ الأوروبية الشهيرة.

وللحجز مباشرة عبر موقع بوكينج، يرجى الضغط على الرابط التالي:

https://www.booking.com/hotel/ru/garden-ring.en-gb.html?aid=903598

 

والآن: إليك خطة الاستمتاع برحلتك في مدينة موسكو في عطلات رأس السنة

ابدأ جولتك في أول يوم لك بالمدينة بالانضمام إلى “جولة موسكو المجانية”، وهي عبارة عن جولة سياحية مجانية تجوب مدينة موسكو لمدة 3 ساعات يومياً بواسطة مرشد سياحي محلي. الجولة تبدأ عادة في الساعة الحادية عشرة إلا ربع صباحاً. الجولة ستأخذك إلى مبنى الكرملين والكنيستين المجاورتين له.

بعد ذلك، امضى باقي اليوم في التنزه بالمدينة وزيارة المتاجر وتجربة المطاعم المحلية. وفي المساء توجه إلى حديقة جوركي Gorky المضيئة. كما يمكك الاستمتاع بجولة من التزلج على الجليد بين طرقاتها.

في اليوم التالي، توجه إلى منطقة دير ومقبرة نوفوديتشي التي تعتبر من الأماكن التابعة للائحة اليونسكو للتراث العالمي، فالدير يمتاز بطرازه العمراني الفريد كما أن المقبرة تمتاز بأنها تحتضن أكثر من 27 ألف قبر لشخصيات شهيرة في تاريخ روسيا ما بين أدباء وسياسيين وفنانين ورواد فضاء، وكل مقبرة مزينة بنقوش خاصة تعكس جزءاً من حياة صاحبها.

يمكنك التوجه بعد ذلك إلى مركز مدينة موسكو المعروف باسم  All Russian Exhibition Centre أو VDNKh. وهو عبارة عن حديقة ضخمة تغطيها الثلوج ومليئة بالتماثيل الخلابة.

بعد ذلك عليك الذهاب إلى معرض New Tretyakov Gallery وهو يضم أعمالاً لكبار فناني القرن العشرين الروسيين أمثال تشاجال وكاندينسكي وجونتشاروفا. وهذه الأعمال تقدم لمحة عن حياة الروسيين اليومية قبل الحقبة السوفيتية.

اقرأ ايضاً :   10 من معالم جذب السياحة في موسكو روسيا

اختتم يومك بجولة في بعض مقاهي المدينة ومتاجر المخبوزات الطازجة للاستمتاع بوجبة عشاء على النمط المحلي لسكان المدينة.

يمكنك أن تخصص اليوم الثالث لزيارة بعض المعالم الأخرى، مثل متحف Bulgakov ومتحف Gorky House ومنطقة Patriarch’s Pond التي ظهرت في العديد من الأعمال الفنية العالمية.

استكمل يومك بتناول وجبة خفيفة في مقهى بوشكين الأنيق، الذي يمتاز بأكلاته اللذيذة وموقعه الرائع.

اقضي يومك الرابع في شارع Ulitsa Arbat الذي يقصده العديد من السائحين لتجربة الأطباق المحلية وشراء الأغراض والهدايا التذكارية.

وانهي جولتك ليلة رأس السنة بزيارة الميدان الأحمر والاستمتاع بشكل حي ومباشر باحتفالات رأس السنة على الطرقة الروسية الخاصة جداً.

أما إذا كان أمامك بعض الوقت قبل التوجه إلى المطار والعودة لبلدك أو السفر إلى مدينة أخرى ضمن جولتك السياحية، فننضحك بزيارة مصنع الشوكولاتة الشهير في المدينة المعروف باسم Krasny Oktyabr والقريب من مبنى الكرملين، كما يمكنك التنزه في الشوارع المجاورة له ومشاهدة أندية الملاكمة وصالات رياضة اليوجا والمعارض الفنية وجدران الشوارع المغطاة برسوم الجرافيتي الرائعة.

كما يمكنك أيضاً زيارة حديقة Hermitage الرومانسية، فأرضيتها تصلح كساحة لتزلج الجليد، كما أنها مزينة بالأضواء الباعثة على البهجة والسعادة، كما أنها تعتبر مسرحاً لإقامة الحفلات الموسيقية الرائعة.

أما إذا كنت تريد أن تجرب شيئاً مختلفاً، فعليك التوجه إلى  Sanduny Banya، وهو يشبه الينابيع الحارة أو الحمامات العامة، حيث أنه يقدم لرواده طريقة خاصة للعلاج من نزلات البرد في ظل أجوائه الساخنة التي تعالج الجسم بالبخار وتنقيه من السموم ومسببات الأمراض وترفع من أداء الجهاز المناعي.

السياحة في روسيا و أهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ

اترك رد