موسكو تعد عاصمة روسيا كما أنها أكبر مدنها من حيث الكثافة السكانية و السياحة في موسكو يعد وجهه سياحية حيوية حبث انها مدينة نابضة بالحياة لذا فهى مشغولة بشكل كبير و قد يتفق معظم الناس على أن أفضل وقت لمشاهدة العاصمة الروسية هو فى فصل الصيف و لكننا لنا وجهة نظر مختلفة حيث أن  المدينة فى الصيف مزدحمة بشكل كبير نظراً لتوافد أفواج سياحية كثيرة عليها بسبب أن جواها يصبح أكثر دفئاً و لكن إذا كنت لا تحبذ الأماكن المزدحمة يمكن أن تختار موسكو كوجهة سياحية ممتازة أيضاً فى فصل الشتاء على الرغم من أنها ممكن أن تكون باردة جداً و اليوم سنعرفك على أهم الأشياء التى يمكنك الاستمتاع بها فى موسكو إذا قررت الذهاب إليها فى فصل الشتاء.
السياحة في موسكو

السياحة في موسكو

 معالم جذب السياحة في موسكو

1-الساحة الحمراء : 
الساحة الحمراء

الساحة الحمراء

هى من أهم المعالم البارزة التى تعرف بها مدينة موسكو تقع الساحة الحمراء فى قلب المدينة و تتخذ الساحة شكل المربع يفصل ما بين موقع القلعة الملكية سابقاً و المقر الرئيسى الذى يوجد فية رئيس روسيا و تعد الساحة الحمراء الميدان الرئيسى فى المدينة الذى يمكن أن تخرج منة إلى أى وجهة تريدها ننصحك عندما تختار الذهاب إليها بأتخاذ محطات مترو موسكو لأن المدينة لديها مشكلة كبيرة مع الأختناقات المرورية و أنت لن تحتمل فترة ساعاتين فى الموصلات لتصل فقط إلى الساحة الحمراء حيث أنك فى المترو ستصل فقط فى 5 دقائق تضم  الساحة الحمراء كاتدرائية القديس الشهير St. Basils و هناك أيضاً متحف تاريخى يمكن التعرف فية على تاريخ المدينة و فى فصل الشتاء يتم زخرفة الساحة بزينة عيد الميلاد لذا سيكون من الممتع الذهاب إليها فى فصل الشتاء للاستمتاع بأحتفالات أعياد الميلاد هناك و التى سيكون للزوار فيها معاملة خاصة كما أنة سيكون هناك سوق عيد الميلاد و هو عبارة عن متجر من الهدايا الروسية التقليدية و سيكون هناك منطقة ضخمة مخصصة للتزلج تقع داخل الساحة.

2- الكرملين : 
الكرملين

الكرملين

عبارة عن موقع تاريخى يقع فى موسكو و الكلمة بالروسية تعنى القلعة و تطلق اليوم على مركز المدينة القديم بما يقع فية من مبانى و المنطقة بأكملها محاطة بجدار ضخم يمتد لمسافة 2 ميل و نصف و يرتفع إلى 65 قدم و تحتوى المنطقة مجموعة من القصور القديمة ذات الهندسة المعمارية الفخمة التى كانت تستخدم فى العصر القديم من قبل القيصر و رجالة تعد المنطقة هى القلب التاريخى للعاصمة الروسية.
يوجد بالمنطقة متحف الكرملين و هى المدخل الرسمى الوحيد الذى يسمح فية بدخول السياح و الذى يقع بالقرب من حديقة ألكسندر من ناحية الغرب.

3-كاتدرائية القديس باسيل :

كاتدرائية القديس باسيل

كاتدرائية القديس باسيل

 توجد الكاتدرائية فى الساحة الحمراء تتألف هذة الكاتدرائية من عشر كنائس صغيرة فبعضها فقط يتكون قياسة من عشر أمتار مربعة لذا تعد الدواخل إليها ضيقة جداً و الكاتدرائية واحدة من مناطق الجذب السياحى الرئيسية فى المدينة لذا ستجد أمامها العديد من الطوابير الطويلة تتميز الكاتدرائية بقبابها الغريبة الشكل حيث أنها ذات شكلى بصلى ملون بألوان مبهجة مما يجعلها واحدة من الكنائس الفريدة إذا أخترت فصل الشتاء لزيارتها قد لا تضطر إلى الأنتظار طويلاً فى الطوابير لدخولها. احد اهم معالم جذب السياحة في موسكو.

4- GUM and TSUM :

GUM and TSUM

GUM and TSUM

هى من أماكن التسوق التى يجب  أن تتوجهة إليها بعد قضاء جولة جميلة فى الساحة الحمراء و الكرملين و هى ستكون مزدحمة و خاصة فى عيد الميلاد معظم السياح يأتون إلى المكان لرؤية الهندسة المعمارية التى يمتاز بها المبنى و ليس للشراء حيث أن معظم المحلات التجارية التى فية فارغة و يفتقر المبنى إلى المحلات التجارية الروسية الفريدة و سوف تجد عدد من المحلات ذات الماركات العالمية و فى فصل الشتاء سيكون المبنى مزين بزينة عيد الميلاد. فهو من معالم جذب السياحة في موسكو.
5. مسرح البولشوي :
مسرح البولشوي  

مسرح البولشوي

 

اقرأ ايضاً :   ماذا تفعل اثناء السياحة في مينسك بيلاروسيا ؟!
هو واحد من المسارح التى تأتى على قائمة أفضل المسارح التى تحتوى عليها موسكو و المسرح من الرموز التاريخية يضم مجموعة مختلفة من العروض الأوبرالية و عروض البالية و الرقص يرجع تاريخ بناء المسرح إلى عام 1856 و لقد رعى فى تصميمة أن يكون على النهج الكلاسيكى الجديد يمكن حجز تذكرة و الاستمتاع بواحد من العروض الرائعة التى يقدمها المسرح مما يجعلها أمسية فنية جميلة.
6-حديقة Gorky :
حديقة Gorky

حديقة Gorky

 تقع الحديقة على بعد كيلو أو أثنين كيلو متر جنوب الساحة الحمراء على ضفاف نهر Moskva و يعد المكان من الأماكن المثالية التى توجد فى موسكو الحديقة تضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية الجميلة و المتنوعة كما أنها يوجد بها مجموعة من المناظر الطبيعية الخضراء من الأشجار الجميلة و الزهور الملونة كما يمكنك إذا أخترت الذهاب إليها فى فصل الشتاء التمتع بفرصة التزلج على الجليد بداخلها حيث يتم تحويل جزء كبير من الممرات إلى حلبة تزلج واحدة ضخمة  و الحديقة ضخمة جداً لذا ستجد فيها كل الأنشطة الترفيهية التى تختر على بالك فستجد ملاعب للتنس و مركز لتأجير الدراجات و معرض فنى و الكثير من المطاعم و المقاهى.
7-متحف الدولة بوشكين :
متحف بوشكين

متحف بوشكين

 

يعد متحف بوشكين أكبر متحف مخصص للفنون الأوربية فى موسكو يرجع تسمية المتحف بهذا الأسم لتخليد ذكرى الشاعر الروسى ألكسندر بو شكين و لقد تم ذلك خلال الذكرى المائوية لوفاتة إذا كنت من محبى الفنون ننصحك بالتوجهة إلى هذا المتحف حيث ستجد مجموعة من الفنون الجميلة الراجعة إلى فجر الحضارة و لقد تم تقسيم المتحف إلى قسمين قسم قديم و مبنى بجوارة يضم الفن الأوربى و الأمريكى من القرن التاسع عشر و القرن العشرين لذا ستتمتع فية برؤية تشكيلة واسعة من الفنون التى تواجدت على مر العصور.
8-محطات المترو القديمة من موسكو :
محطات المترو القديمة فى موسكو

محطات المترو القديمة فى موسكو

هى من الأشياء التى لا بد لك من زيارتها عندما ستذهب إلى موسكو حيث أن ستضطر إلى الذهاب إليها على كل الحال لأنها وسيلة موصلات سريعة و غير مكلفة و المترو هناك يأتى كل دقيقتين و مدينة موسكو لديها واحدة من أقدم محطات المترو فى العالم و لقد أحتفظت المدينة بمحطاتها القديمة و أبقت عليها حية إلى الأن منذ وقت الإمبراطورية الكبرى لذا فهى من الأشياء التى ينبغى عدم تفويتها.
9- دير نوفوديفيتشي :
دير نوفوديفيتشي

دير نوفوديفيتشي

واحد من أهم المعالم الدينية البارزة فى موسكو و ما يميز الدير حقاً هو طابعة القديم الذى ظل محافظاً علية منذ نهاية الفرن السابع عشر يتزين الدير بمجموعة من الأبراج الذهبية و يعد الدير من المواقع المندرجة ضمن مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو العالمية و هو حقاً يستحق الزيارة.
10- غاليري تريتياكوف :
معرض Tretyakov

معرض Tretyakov

عبارة عن معرض يضم مجموعة فريدة من نوعها للفن التشكيلى الروسى و هو من أفضل المعارض الموجودة فى العالم المتخصصة فى هذا النوع و المتحف يقع  فى حى لافروشينسكى بوسط و يعود تاريخة إلى عام 1856 و يضم أكثر من 130.000 لوحة فنية رائعة و منحوتات مذهلة.
إلى هنا أنتهى تقريرنا السياحى حول السياحة في موسكو روسيا ونتمنى لك عطلة سياحية مميزة.

مواضيع مشابهة

اقرأ ايضاً :   السياحة في روسيا و أهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ