تقع دولة كندا فى أمريكا الشمالية حيث تمتد من المحيط الأطلسى فى الشرق الى المحيط الهادى في الغرب كما تمتد شمالا في المحيط المتجمد الشمالى ، تمتلك كندا مساحة كبيرة جدا حيث تعد البلد الثانى عالميا من حيث المساحة . وتعد كندا من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها حول العالم حيث تمتلك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والكثير من المعالم السياحية ، فهى مركز لتوافد السياح باستمرار فيمكنك خوض تجربة مثيرة مثل الاستمتاع بالتزلج على الجليد والابحار وتذوق الاطباق المحلية ، فهى حقا بلد يستحق الزيارة حيث أنها تضم عددا كبيرا من العجائب الفريدة سواء كانت من صنع الانسان أو الطبيعة . لذلك سنعرض لكم فى موضوعنا اليوم أجمل صور كندا و مشاهد متنوعة يمكنك رؤيتها هناك.

صور كندا

صور كندا

  أجمل صور كندا

  • جبال روكى

تقع جبال روكى غرب أمريكا الشمالية فى كندا ، وتتكون من مجموعة من السلاسل الجبلية حيث يصل ارتفاع أعلى قمة جبلية فيها وهى قمة ألبيرت الى 4,399 متر . وتعتبر جبال روكي منبعا ل أربعة عشر نهرا منها نهري كولورادو وميسورى . وتنقسم هذه الجبال الى أربعة أقسام وهما جبال روكى الكنديه وجبال روكى الشمالية في مونتانا ، وجبال روكى الوسطى في وايومينج ، وجبال روكى الجنوبية في كولورادو ، وهضبة كولورادو في أريزونا . تم بناء حول هذه الجبال بعض المنتزهات والمحميات الطبيعية للمحافظة على هذه المنطقة لأنها من أكثر المناطق التى تضم ثروة طبيعية خلابة كما يتواجد بها حياة برية ويقصدها جميع الزوار للاستمتاع بالتزلج والتخييم وصيد الأسماك وركوب الدراجات ، كما تضم الكثير من الكهوف والبحيرات والثروة المعدنية منها الذهب والنحاس . فهى مكان لا يجب أن تفوت فرصة زيارته حقا .

جبال روكى

جبال روكى

جبال روكى

جبال روكى

جبال روكى

جبال روكى

  • شلالات نياجرا

تعد شلالات نياجرا من أروع الاماكن التى يمكنك رؤيتها فى العالم فهى مقصد لملايين من السياح ، وهى شلالات غزيرة حيث يصل ارتفاع الشلالات فى الجزء الامريكى الى 56 متر وفى الجزء الكندى يصل ارتفاعها الى 54 متر حيث تقع بين أونتاريو بكندا ونيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية . تمتلك شلالات نياجرا منظر رائع جدا حيث يذهب اليها السياح لرؤية حدائقها الجميلة ورؤيتها عن قرب عن طريق ابراج المراقبة ، حيث تتكون من ثلاثة فروع وهما شلال هورس شو وهو ما يعرف باسم حدوة الحصان بالاضافة الى الشلالات الواقعة فى الجانب الامريكى والتى تقوم جزيرة غوت بالفصل بينهما . لا يمكن لاى زائر ان يفوت فرصة مشاهدة هذه المناظر الطبيعية الرائعة فى كندا .

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

شلالات نياجرا

  • كوخ الاسكيمو
 يطلق علي كوخ الاسكيمو اسم الإيجلوز أو منازل الثلج ، حيث بنيت هذه المنازل الثلجية بغرض العزل ، لكنها أبهرت العالم بمنظرها المميز وجعلت السياح يقدرون هذه العجيبة الهندسية والمعمارية والعمل اليدوي المتقن بحرفية . ويقبل السياح على هذا المكان لرؤيتها عن قرب ، وبنيت هذه المنازل الثلجية من الثلج وعظام الحوت .
كوخ الاسكيمو

كوخ الاسكيمو

كوخ الاسكيمو

كوخ الاسكيمو

  • مدينة كيبيك
تم تأسيس هذه المدينة فى أوائل القرن السابع عشر من قبل احد مستكشفى فرنسا ، وهى عاصمة لمقاطعة كيبيك القديمة فى كندا  تضم هذه المدينة الكثير من المباني التاريخية القديمة التى يعود تاريخها الى الاف السنين . كما تضم عدد من التصاميم المعمارية المتنوعة الرائعة . ويوجد بها برلمان المقاطعة ومعظم المؤسسات الإقليمية أيضا . كما أن أسوار هذه المدينة القديمة تم ادراجها ضمن قائمة مواقع التراث العالمى لمنظمة اليونسكو عام 1985 . وتعد هذه المدينة وجهه سياحية رائعة فى كندا حيث يفضل السياح زيارتها لمشاهدة التصاميم المعمارية التاريخية الرائعة .
مدينة كيبيك

مدينة كيبيك

مدينة كيبيك

مدينة كيبيك

مدينة كيبيك

مدينة كيبيك

  • حديقة جاسبر الوطنية

تقع حديقة جاسبر الوطنية في منطقة البيرتا في كندا ، تشتهر هذه الحديقة بالهدوء والجمال الطبيعى الخلاب مما جعلها وجهه سياحية يفضلها الكثير من السياح ، فهى تتمتع بالمناظر الجبلية والبحيرات الجميلة والشلالات والوديان والأنهار الجليدية بالاضافة الى بحيرة بيراميد وأثاباسكا الجليدية ، حيث تم ضمها ضمن قائمة منضمة اليونسكو للتراث العالمى فى عام 1984 . لذلك تعد هذه الحديقة من أجمل الاماكن التى يمكنك زيارتها فى كندا حيث يمكنك التخييم ورؤية الانهار و الينابيع الساخنة .

حديقة جاسبر الوطنية

حديقة جاسبر الوطنية

حديقة جاسبر الوطنية

حديقة جاسبر الوطنية