قبل ان تنوى السفر الى اى مكان فى العالم يجب عليك معرفة ما يجب عليك فعله وما يجب ان تتجنبه ، وان تاخذ بالنصائح وذلك لضمان ان تستمتع برحلة ممتعة دون اى مشاكل . أما فى موضوعنا اليوم سنتحدث عن أهم النصائح التى يجب عليك معرفتها جيدا قبل السفر الى كندا حيث تعد واحدة من اجمل المدن فهى تمتلك معالم سياحية واماكن جميلة سوف تستمع فيها كثيرا ، ولكن الاهم ان تأخذ بالنصائح لتضمن رحلة سعيدة وممتعة ، فعلى سبيل المثال ، من المهم أن تعرف ما هي المناطق التى يجب تجنبها ، ومعرفة أرقام الطوارئ ، وكيف تكون مستعد لجميع الظروف الجوية . وهنا سنعرض لك بعض النصائح التى تساعدك فى السفر لزيارة كندا .

السفر الى كندا

السفر الى كندا

نصائح قبل السفر الى كندا

  • كن على علم بما سوف ترتديه

 تختلف درجات الحرارة والمناخات في جميع أنحاء كندا ، لذلك فمن المهم أن تقوم بترتيب ما سوف ترتديه وان تكن على دراية كاملة بطقس المكان الذى سوف تقوم بزيارته فى كندا . على سبيل المثال ، فإن زيارة مدينة فانكوفر فى كندا في فصل الشتاء تكون مختلفة جدا عن فصل الشتاء في وينيبيغ . فالشتاء يختلف من مكان الى اخر تبعا للأحوال الجوية فى كل مدينة ، لذلك قم باخذ ما يناسب جو الشتاء فى هذه المناطق كأحذية ذات نوعية جيدة مناسبة للثلوج ، والملابس الصوفية ، وسترة مضادة للماء .

الملابس

الملابس

  • قم بحماية نفسك من اللصوص

 لسوء الحظ ، تنتشر الجرائم الصغيرة في معظم المدن الكبرى في جميع أنحاء العالم . حيث أن العديد من اللصوص تستهدف المعالم السياحية والفنادق ، لأنهم يعتقدون بأن السياح أهدافا سهلة . وتشمل النصائح المفيدة لحماية نفسك من السرقة فى ترك جواز سفرك في الفندق لأنه يعد أكثر أمنا . كما ان الفنادق مفيدة لإبقاء الأمتعة بعيدا عن الأنظار ، وعدم ترك أي أشياء ثمينة فى السيارة حتى اذا كانت السيارة مغلقة .

السرقة

السرقة

  • كن على استعداد لتغير أجواء الطقس

من المعروف ان الشتاء فى كندا ياتى شديد وبارد جدا  ، لذلك فمن المهم الحفاظ على العين باستمرار من أجواء الطقس المتغيرة بسرعة في البلاد . كما يمكنك متابعة شبكة الطقس فهو موقع جيد لمعرفة اجواء الطقس باستمرار . وفي فصل الشتاء فى كندا يجب ان تكون على استعداد برؤية إغلاق الطرق بسبب الانهيارات والعواصف الثلجية ، بالاضافة الى تجهيز السيارة باطارات مناسبة للثلوج .

الطقس

الطقس

  • تأشيرة الدخول عند الوصول 

قبل أن تبدأ فى السفر الى كندا ، فأنت تحتاج إلى ضمان دخولك البلاد بنجاح وسلام  . فالعديد من الجنسيات تحتاج إلى تأشيرة ، اى تصريح السفر الالكترونى للدخول إلى كندا . فهى غير مكلفة ، لذلك يجب عليك شراؤها عبر الإنترنت قبل وصولك الى البلاد .

تأشيرة الدخول

تأشيرة الدخول

  • زيارة الحدائق الوطنية

 تعد كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم ، فهى تمتلك الكثير من المتنزهات الوطنية المذهلة . ولكن مكان يشكل تهديدا مختلف ، يث تضم هذه المنتزهات الحياة البرية فهى تمتلك الكثير من الحيوانات ، فمثلا الحدائق الكندية في فصل الصيف يمكن أن تكون خطيرة لظهور الدببة السوداء والبيضاء ، فيجب عليك الا تظهر المنتجات الغذائية اليها . والتخلص من القمامة ، واستخدام عبوات محكمة الإغلاق لتخزين وطهي الطعام  لذلك تقوم الحدائق الوطنية فى كندا ، بوضع نصائح لسلامة الزائر لمعظم  موقعها على الانترنت ، فيجب ان تتعرف على هذه النصائح لحماية نفسك ونجاح رحلتك بسلام .

الحدائق الوطنية

الحدائق الوطنية

  • المواصلات

تعتمد المدن الرئيسية في كندا على خيارات متعددة فى سائل النقل العام المختلفة . حيث تستخدم مدينة تورونتو المترو والحافلات، وشبكة المواصلات العامة كالترام . ولكن عند السفر في المناطق الريفية ، فمن الأسلم استئجار سيارة لتقوم بتوصيلك الى المكان الذى تريده .

المواصلات

المواصلات

  • سلامة المياه

لدى كندا أطول خط ساحلي في العالم ، لذلك هناك الكثير من أماكن السباحة في فصل الصيف . كما أنها موطن للكثير من بحيرات المياه العذبة . ولكن تذكر أن لا تدخل الماء إلا إذا كنت سباح ماهر ، وذلك لمواجهه تيارات المحيط القوية ، فيجب ان تتبع هذه الارشادات للحفاظ على سلامتك . 

سلامه المياه

سلامة المياه

الى هنا تنتهى نصائحنا قبل السفر الى كندا فهى بلد جميلة تستحق الزيارة ، لما تحمله من متعه وسحر خاص ، ولكن لنجاح رحلتك خذ بهذه النصائح . وفى النهاية نتمنى لكم قراءة ممتعة .

اقرأ ايضاً :   تعرف على كيفيه اختيار وجهة السفر المناسبه لك لهذا العام

مواضيع مشابهة