السفر بواسطة الطيران هو أمتع وأسهل سبل السفر، فالرحلة التي قد تستغرق أسابيع على متن باخرة، يمكنك أن تختصرها بركوب الطائرة لبضع ساعات، مما يوفر عليك الوقت ويحميك من الإجهاد المصاحب للسفر بوسائل مجهدة، غير أن السفر بالطيران قد يكون مكلفاً للغاية لمن لا يعرف الحيل الأساسية التي يتبعها محبو السفر والتجوال من أجل توفير نفقاتهم.. من خلال السطور التالية سنقدم لك مجموعة من نصائح لحجز رحلات الطيران ستجعلك تسافر عدة مرات بتكلفة أقل، فلا تفوت قراءتها!

 

  • السفر خلال أرخص الأوقات من أفضل نصائح لحجز رحلات الطيران

أفضل النصائح لتوفر نفقاتك عند سفرك على متن طائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

أسعار تذاكر الطيران ليست ثابتة أبداً، فهي تتغير باستمرار طوال السنة، حيث ترتفع وتنخفض حسب الموسم السياحي الأكثر رواجاً في كل بلد.

وبالتالي، إذا كنت تريد الحصول على أرخص عروض الطيران للبلد التي تستعد للسفر عليها، عليك أن تقوم بعمل مسح بسيط لمعدل أسعار تذاكر الطيران في هذه البلد على مدى شهور السنة، ثم اختار أرخص الشهور للسفر إليها.

يمكنك القيام بهذا المسح من خلال تطبيق Skyscanner الذي يتيح لك خاصية مقارنة الأسعار.

وكذلك لا تحجز تذاكر في فترة نهاية الأسبوع، بل احجزها في منتصف الأسبوع، “مثلاً من الثلاثاء للثلاثاء”، لأن الأسعار غالباً في منتصف الأسبوع تكون أرخص من تذاكر نهاية الأسبوع التي تمتلىء بالرحلات السياحية.

 

  • مقارنة أسعار شركات الطيران التي تتحرك رحلتها من المطار الذي ستتحرك منه من أفضل النصائح لتوفير نفقاتك عند سفرك على متن طائرة

 

استخدم تطبيقات حجز الطيران الموجودة عبر الهواتف الذكية لكي تقوم بعمل مسح لرحلات شركات الطيران المختلفة التي ستتحرك إلى الوجهة التي ستسافر إليها من المطار الأقرب للبلد التي تقيم فيها حالياً.

ابتعد عن الشركات ذات الأسماء الرنانة، واختار الشركات التي تقدم عروضاً أرخص للطيران بشرط أن تكون سمعتها جيدة بأنها تقدم رحلات وخدمات مريحة لعملائها.

 

  • السفر خلال وقت يناسبك ويكون بعيداً عن الموسم السياحي الأكثر رواجاً في البلد التي ستزورها من أفضل النصائح لتوفير نفقاتك عند سفرك على متن طائرة

 أفضل النصائح لتوفر نفقاتك عند سفرك على متن طائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

لا تسافر إلى روسيا وكندا خلال فصل الشتاء، ولا تسافر إلى أستراليا وأوروبا خلال أعياد رأس السنة، ولا تسافر إلى الصين خلال فترة الأعياد الوطنية.

فأغلب المزارات السياحية تكون مزدحمة بشدة خلال تلك الفترات ولن تستمتع بوقتك أبداً، كما أنك ستدفع السعر مضاعفاً لكل الخدمات التي ستحصل عليها وليس الطيران فقط، فنفقات الإقامة والانتقالات وشراء الهدايا التذكارية والتسوق ستكون باهظة للغاية، ولذلك ننصحك بتجنب السفر في المواسم الشهيرة، واختار السفر في وقت انخفاض معدلات السياحة في البلد التي تريد زيارتها.

اقرأ ايضاً :   نصائح ضرورية لكي تتغلب على إرهاق وتعب رحلات الطيران الطويلة

 

  • السفر بطريقة غير مباشرة من أفضل نصائح لحجز رحلات الطيران

 أفضل النصائح لتوفر نفقاتك عند سفرك على متن طائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

فمثلاً إذا كان السفر المباشر لكوريا الجنوبية واليابان مكلفاً للغاية، يمكنك أن تغير وجهتك، فتسافر أولاً لإندونيسيا أو ماليزيا أو تايلاند، ثم تأخذ من هناك رحلة داخلية رخيصة لوجهتك الأصلية، فتوفر مئات الدولارات، كما أنك ستزور وجهتين بسعر رحلة واحدة، عندما تمضي بضع أيام في البلد الثانية التي ستكون مقر استراحتك قبل تنقلك للوجهة الأصلية.

كما أن هناك بعض الشركات التي تقدم رحلات لعدة مدن بسعر واحد مجمع، فإذا كنت مثلاً تنوي القيام بجولة سياحية في عدة دول تجمعهم الحدود الجغرافية المتجاورة، فإن هذا هو أفضل خيار أمامك.

 

  • السفر عبر عدة شركات من أفضل النصائح لتوفير نفقاتك عند سفرك على متن طائرة

 

أنت غير مضطر لكي تسافر ذهاباً وإياباً على متن رحلات نفس شركة الطيران، فيمكن التوجه إلى الدولة التي تريد زيارتها على طائرة تابعة لإحدى الشركات، والعودة على متن طائرة تابعة لشركة أخرى تقدم عروضاً أرخص للعودة، ولذلك عليك أيضاً أن تقوم بعمل مسح إلكتروني لعروض السفر الخاصة بشركات الطيران من وإلى المكان الذي تنوي السفر إليه.

 

  • عدم حجز تذاكر الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال فوراً من أفضل النصائح لتوفير نفقاتك عند سفرك على متن طائرة

أفضل النصائح لتوفر نفقاتك عند سفرك على متن طائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

إذا كنت تحب السفر في رفاهية وراحة، فيمكنك أيضاً أن توفر بعض النفقات بحيلة بسيطة للغاية، وهي عدم حجز تذكرتك على درجة رجال الأعمال أو الدرجة الأولى على الفور، بل احجز أولاً تذكرة اقتصادية، ثم انتظر قبل السفر بساعات قليلة، وادخل على موقع seatfrog الذي سيقوم بعمل مسح لجميع المقاعد المتبقية على الرحلة حتى تقوم بتغيير تذكرتك إلى الدرجة الأعلى مقابل مبلغ أقل كثيراً من سعرها الرسمي.

 

  • عدم السفر من مطار رئيسي من أفضل نصائح لحجز رحلات الطيران

 

المطارات الرئيسية في العواصم والمدن الشهيرة غالباً ما تكون أسعار الطيران منها وإليها كبيرة مقارنة بالرحلات المتوجهة إلى مدن أصغر.

فمثلاً في مصر أسعار الطيران من وإلى مطار الأقصر أقل منها في مطاري القاهرة والاسكندرية.

وفي كوريا الجنوبية أسعار الطيران من وإلى مطار إنتشون أغلى من الرحلات من وإلى مطار بوسان.

وبالتالي إذا فكرت في حجز رحلتك إلى مطار آخر في مدينة صغيرة بدلاً من المطار الأكبر والأشهر في الدول التي ستسافر إليها، فإنك قد توفر الكثير من النفقات.

ولكي تحدد المبالغ التي يمكنها توفيرها قبل الحجز، قم بعمل مقارنات للأسعار من خلال تطبيقات حجز الطيران على هاتفك الذكي.

اقرأ ايضاً :   تعرف على نصائح وأسرار خبراء السفر للسياحة بأقل النفقات

 

  • التغلب على معضلة وزن الحقائب ورسومها الزائدة من أفضل النصائح لتوفير نفقاتك عند سفرك على متن طائرة

 أفضل النصائح لتوفر نفقاتك عند سفرك على متن طائرة: بعضها سيغير حياتك تماماً

إذا كنت تسافر في فصل الشتاء، فيمكنك ارتداء معطفين خلال رحلتك بدلاً من تخزين الآخر داخل الحقيبة، وهكذا ستوفر مساحة في الحقيبة لملابسك الأخرى، كما ستضمن ألا يزيد وزنها عن الحد المسموح به، وكذلك ستحصل على الدفء خلال فترة وجودك على متن الطائرة التي تنخفض بها درجة الحرارة عادة نتيجة تشغيل جهاز تكييف الهواء.

كما يمكنك أن تقوم بوزن أمتعتك قبل الانتقال إلى المطار حتى تتأكد أن وزنها لا يزيد عن الحد المسموح به.

 

  • تجنب شراء السلع والأغراض التي لا تكون معفاة من الرسوم الجمركية من أفضل النصائح لتوفير نفقاتك عند سفرك على متن طائرة

 

امتنع عن شراء كل الأغراض التي من شأنها أن تجعلك عرضة لدفع رسوم جمركية زائدة في المطارات.

ومهما كانت المغريات عند التسوق، تذكر أنك سائحاً ولست تاجراً، وبالتالي فأنت لا تحتاج لشراء بعض الأجهزة والأغراض الغالية التي يمكنك بسهولة شراءها في بلدك بنفس التكلفة والجودة.

اشترِ فقط بعض الهدايا التذكارية، واحرص على شراء الأغراض ذات الأوزان الخفيفة، وكذلك الهدايا التي تكون معفاة من الرسوم الجمركية، وذلك حتى تضمن توفير ميزانية إضافية تخصصها للرسوم الخاصة بالهدايا والمشتريات.

 

  • الالتزام التام بمواعيد الرحلات والحضور للمطار قبل موعد السفر بوقت كافٍ من أفضل نصائح لحجز رحلات الطيران

نصائح لحجز رحلات الطيران

فأنت إذا وصلت للمطار متأخراً، ستتخلف عن موعد إقلاع الطائرة، وبالتالي ستتحمل نفقات شراء تذاكر جديدة.

ولا تنس أن تضع في اعتبارك المواعيد الملائمة لطائرات الربط، فإذا كنت ستسافر إلى وجهتك على متن طائرتين، يجب أن تختار مدة الترازيت كافية بين الرحلتين، حتى تتمكن من الوصول إلى البوابة التي توجد بها طائرتك الثانية بدون تأخير!