تحظى الأسر المسافر بصحبة الأطفال في مدينة برلين بالكثير من الفرص الممتعة لزيارة الأماكن السياحية المثالية للاستمتاع بجميع أنحاء المدينة. ففي كل زاوية، سيمكنك العثور على الحدائق الترفيهية المسلية، والمواقع الممتعة للصغار من كافة الأعمار، فإن كنت تخطط لزيارة قريبة إلى برلين مع العائلة ، تعرف أولا على مجموعة من أفضل الأماكن للاستمتاع هناك مع أسرتك.

أفضل الأماكن للاستمتاع في برلين مع العائلة

متحف كندر ميوزيم برلين

يعد متحف كندر ميوزيم برلين في الأساس ملعب داخلي عملاق مع جميع أنواع الأنشطة الترفيهية التي تساعد على أبقاء الطفل منطلقا سعيدا لساعات، بما في ذلك تجارب مسلية ومتنوعة في كل طابق، فبداية من إمكانية قيادة طفلك للسيارات حول أضواء المرور، وحتى تسلق المنازل الصغيرة واستكشافها، ستجدون في هذا المكان الكثير من الفعاليات والألعاب الممتعة والتي ستضفي على رحلتكم الكثير من المتعة والذكريات السعيدة التي لا تنسى.  وبالطبع هناك منطقة لتناول الطعام فيمتحف كندر ميوزيم برلين، حيث يمكنك شراء الطعام أو الوجبات الخفيفة المفضلة لديكم.

حديقة حيوان برلين

القيام برحلة قريبة إلى حديقة حيوان برلين، هي النشاط المثالي لجميع أفراد الأسرة، باعتبارها أقدم حديقة حيوان في ألمانيا وتفخر بتقديم أكبر عدد من أنواع الحيوانات في العالم، حتى أنك في كل زيارة ستضمن الاستمتاع بين مجموعة مختلفة من الحيوانات، ومن أبرز معالم حديقة الحيوان؛ حوض الفرس، حيث يمكنك مشاهدة فرس النهر على البرية أو تحت الماء.

وقد افتتحت حديقة حيوان برلين في عام 1844 وتغطي 35 هكتار مع حوالي 1،380 من أشمل مجموعة من أنواع الحيوانات في العالم، ولك أن تعلم أن هذه الحديقة قد حظيت بزيارة أكثر من 3.3 مليون زائر في عام 2015، لتصبح حديقة الحيوان الأكثر زيارة في أوروبا وأحد المواقع السياحية الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم.

برينزلور بيرغ

لن تكتمل رحلتك إلى برلين دون القيام بزيارة إلى مقاطعة برينزلور بيرغ التي تضم بين أرجائها مجموعة كبيرة من الأماكن التي تم تصميمها خصيصا للترفيه عن الأطفال من جميع الأعمار، ولعل أحد الأماكن الرائعة للزيارة في برينزلور بيرغ هو متحف ماتشميت ، وهي منظمة غير ربحية مليئة بالأنشطة الفنية والحرفية التي تعد الأطفال بالتشويق والترفيه.

اقرأ ايضاً :   دليلك للسياحة في المانيا

مسرح دير كلينن

هنا يمكنك أن تجد مقهى وعرض الدمى في عطلة نهاية الأسبوع للأطفال، وعلى الرغم من أن هذا العرض باللغة الألمانية، ولكن العمل والدمى تأسر الجمهورا بغض النظر عن اللغة.

حديقة الطبيعة

هذا المحمية الطبيعية هي أكثر من مجرد حديقة، فهنا يمكنك إلقاء نظرة على مسارات القطار القديم، والاستمتاع بالفن والمعارض خلال زيارتك، وبالطبع زيارة قطار البخار العملاق الذي يستريح بشكل دائم في الحديقة، مع العلم أن رسوم الدخول مجانية للأطفال وتقدم بأسعار معقولة للبالغين.

الحديقة الطبيعية هي أيضا موطن لكثير من النباتات والفطر والأنواع الحيوانية، بما في ذلك 366 نوعا مختلفا من السرخس والنباتات المزهرة، و 49 نوعا كبيرا من الفطر ، و49 نوعا من الطيور، و 57 نوعا من العناكب، و 95 من النحل، منها أكثر من 60 نوعا معرضا للخطر.

المتحف الألماني للتكنولوجيا

برلين مع العائلة

يعتبر المتحف الألماني للتكنوبوجيا خيار رائع خلال يوم ممطر في برلين، خاصة وأن هذا المكان سيتيح لكم الاستمتاع بين 14 قسم من أقسام المعرض المختلفة، والتي تضم القاطرات والطائرات والمحركات والسفن، وأكثر من ذلك بكثير. تقريبا كل قسم يقدم أنشطة صديقة للأسرة، كما يقدم المتحف جولة صوتية مثيرة للاهتمام مصممة خصيصا للأطفال باللغة الإنجليزية.

جولة قارب على نهر سبري

هل أصاب أطفالك الإرهاق جراء التجول، إذن فأنتم بحاجة إلى الاسترخاء والاستمتاع بين مجموعة من أجمل المشاهد في المدينة، ولهذا ندعوك أن تأخذ عائلتك في جولة على متن قارب من خلال مركز مدينة برلين التاريخي ومشاهدة المعالم التاريخية التي تطل عليكم من ضفاف نهر سبري.

ولك أن تعلم أن جولة القارب هي تجربة رائعة في يوم صيفي ممتع، ولكن أن أردت الاستمتاع بها خلال رحلتك بالمدينة في فصل الشتاء، فأنت بحاجة معك إلى كوب من الشوكولا الساخنة، مع الاستمتاع بمشاهد رائعة من خلال النوافذ الزجاجية البانورامية.

الحدائق النباتية

حدائق برلين النباتية هي واحدة من أجمل الحدائق النباتية في العالم، والتي تتيح لكم السير من خلال الغابة والمروج العشبية الجميلة، مع رؤية النباتات الرائعة الموجودة من جميع أنحاء العالم.

حديقة برلين النباتية هي أيضا موطن لمتحف مخصص فقط لعلم النبات وهو المتحف الوحيد من نوعه في وسط أوروبا منذ عام 1906، والذي يضم المجموعة الملكية السابقة للنباتات، مع نماذج أخرى فريدة من نوعها.

اقرأ ايضاً :   صور لأجمل مناطق المانيا

مزارع الأطفال

برلين هي موطن لعدد كبير من مزارع الأطفال، ولعل في مقدمتها حديقة غورليتزر التي تقدم للأطفال فرصة مثالية للاستمتاع بين مجموعة من الحيوانات الأليفة، بما في ذلك الدجاج والحمير والأغنام والماعز والأرانب، مع مطعم رائع يقدم الوجبات الخفيفة الخاصة بالأطفال والتي تلقى شعبية كبيرة فيما بينهم.

أفضل الفنادق المثالية في برلين مع العائلة لإقامة مريحة لجميع أفراد العائلة.

فندق راديسون بلو، برلين

يقع هذا الفندق في برلين في حي Mitte التاريخي، على ضفاف نهر سبري وعلى مقربة من كاتدرائية برلين وساحة أليكساندربلاتز وجزيرة المتاحف، ناهيك عن محطة المترو لأولئك الذين يرغبون في استكشاف مناطق أبعد.

يوفر فندق راديسون بلو هوتل 427 غرفة مكيفة الهواء في برلين، مع خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيونات إل سي دي بقياس 32 بوصة، وتضم وسائل الراحة المتاحة خزائن تتسع لتخزين الكمبيوتر المحمول، بالإضافة إلى مكاتب وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/de/radisson-sas-berlin.ar.html?aid=903598

فندق ماندالا

برلين مع العائلة

يقع هذا الفندق المثالي في برلين مع العائلة في وسط المدينة بالقرب من مركز بوتسدامر بلاتس الصاخب في برلين، ويقع قبالة مركز سوني على بعد بناية واحدة من حديقة تيرغارتن. وتبعد بوابة براندنبورغ ومبنى الرايخستاغ مسافة كيلومتر واحد.

فندق ماندالا يقدم لزائريه إطلالة خلابة، ومطعم حائز على نجمة ميشلان، الذي يحتوي على سقف زجاجي قابل للسحب، كما تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في جميع أنحاء الفندق.

تقع الاستوديوهات والأجنحة المصممة أمام الفناء الداخلي في ماندالا أو ساحة بوتسدامر بلاتس، وتوفر إمكانية الوصول إلى خدمة الإنترنت اللاسلكية المجانية.

للحجز المباشر عبر بوكينج

https://www.booking.com/hotel/de/the-mandala.ar.html?aid=903598

برلين لديها ثروة من الأنشطة المثالية للعائلات مع الأطفال من جميع الأعمار، فلديها المعالم السياحية والمسارح والمقاهي والمتاحف والأحداث والجولات وخاصة للأطفال، فقط خطط لرحلتك واستمتع في برلين مع العائلة .