ميونيخ جميلة في أي وقت من العام، مع ما تتمتع به من الممرات الساحرة والمعالم التاريخية الرائعة، جنبا إلى جنب مع الجمال الطبيعي للحدائق الهادئة المميزة لكل من السكان المحليين والزائرين، وتشتهر ميونيخ في جميع أنحاء العالم بفضل مهرجان أكتوبر، ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل هناك الكثير من سبل الاستمتاع بانتظارك في ميونخ في فصل الشتاء .

تتمتع ميونخ بموقع مثالي بالقرب من نهر استريا ، ولا يستغرق الأمر سوى رحلة قصيرة للوصول إلى جبال الألب البافارية والعديد من العجائب الطبيعية الأخرى في المنطقة.

كيفية الوصول إلى ميونخ 

ميونخ في فصل الشتاء

ترتبط مدينة ميونيخ جيدًا بالمدن الأخرى داخل ألمانيا عن طريق القطارات فائقة السرعة والحافلة والطريق السريع (Autobahn). كما أن لديها اتصال دولي جيد بالطيران والقطار. يمكنك الوصول بسهولة إلى ميونيخ من الولايات المتحدة الأمريكية وإفريقيا وآسيا ومدن أوروبية مختلفة. كما أن فرانكفورت وزيوريخ هما مطارات دولية أخرى يمكن الوصول إليها على متن القطارات عالية السرعة في ألمانيا في حوالي 2.5 ساعة.

التنقل في جميع أنحاء ميونيخ مريح للغاية بسبب وسائل النقل العام المخطط لها بشكل جيد. هناك المترو المتكرر والقطارات المحلية والحافلات والترام. وإذا لزم الأمر ، هناك أيضا سيارات الأجرة التي هي آمنة للسيدات منفردا أيضا.

ميونخ في فصل الشتاء

ما يجب القيام به في ميونخ في فصل الشتاء

معظم السائحين يفضلون السفر إلى أوروبا خلال فصل الصيف ، ومع ذلك ، هناك العديد من الأسباب لزيارة أوروبا في غير موسمها ، فقط ما عليك هو أن تكون مستعد للطقس لأنه يمكن أن يكون باردا وفي بعض الأحيان مملا، ولحسن الحظ ، لدى ميونيخ الكثير من الخيارات لتشجيع زيارتك والسفر إلى ميونيخ في فصل الشتاء مما يعني أنك ستستمتع ببعض الأمور الرائعة مثل أسواق عيد الميلاد، وغيرها من الأنشطة الخارجية لإمتاعك أثناء إقامتك.

زيارة المتاحف في ميونيخ

ميونخ في فصل الشتاء

يوجد في ميونيخ بعض المتاحف عالية الجودة التي تستحق الزيارة ، وهذا يعني أنه يمكنك قضاء بعض الوقت في الداخل. المتحف الألماني ومتحف بافاريا وعالم بي ام دبليو هي الأكثر شعبية. هناك أيضًا متحف الألعاب الفريد الذي لا تحتاج إلى أن تكون طفلاً للاستمتاع به! جميع المتاحف في ميونيخ متصلة جيدًا بوسائل النقل العام ويمكن أن تكون خيارًا جيدًا خلال أشهر الشتاء.

ركوب الترام عيد الميلاد خلال زيارة ميونخ في فصل الشتاء

هل ترغب في استكشاف المدينة خلال موسم الأعياد ولكنك لا ترغب في التجول؟ ترام عيد الميلاد على الطراز القديم هو أفضل وسيلة لاستكشاف زينة وأسواق عيد الميلاد.

قم بزيارة كنيسة بطرس وبرجها

ميونخ في فصل الشتاء

ميونيخ هي مدينة الكنائس الرائعة، وأشهرها كنيسة بطرس وبرجها الذي يمكنك تسلقه، كما تتميز بالهيكل المرتفع الوحيد في وسط مدينة ميونيخ. فقط كن مستعدًا للانتظار، حيث قد يكون هناك عادة قائمة انتظار طويلة لتسلق البرج، ولكن مع بعض الصبر واللياقة البدنية ، ستتمكن من تجربة هذا المنظر المذهل لميونيخ في فصل الشتاء.

تم بناء الكنيسة في القرن الحادي عشر ، ثم أعيد بناؤها عدة مرات بعد ذلك، ومن الداخل يمكنك الاستمتاع بمشاهدة لوحات جدارية كبيرة على السقف تمتد على طول الصحن بأكمله.

اكتشاف جمال الحديقة الإنجليزية

ميونخ في فصل الشتاء

تمتد الحديقة الإنجليزية على مساحة 370 هكتار ، وهي تنتمي إلى واحدة من أكبر الحدائق العامة في العالم، حيث تمتد من وسط المدينة إلى الشمال الشرقي، و بفضل المساحات الخضراء وعدد من مسارات المشي، هذا هو المكان الذي يقضي فيه السكان المحليون أوقات فراغهم ويمثل أيضًا مكانًا مثاليًا للاستمتاع بالثلوج في فصل الشتاء.

وقد تم تصميم الحديقة في عام 1792 ، مثل منتزه ريفي إنجليزي مع مناظر خلابة للمدينة وعدد كبير من مسارات السير وركوب الدراجات.

هناك العديد من المعالم السياحية داخل الحديقة، مع وجود معبد يوناني يبلغ ارتفاعه 15 مترًا، وبخلاف ذلك ، يمكنك أيضًا زيارة المقهى الياباني أو البرج الصيني.

 استرخ في السبا خلال زيارة ميونخ في فصل الشتاء

الشتاء هو الوقت المثالي لتدليل جسمك في حمامات المياه الساخنة مع التدليك بالزيوت العطرية. وتوفر الحمامات المختلفة في ميونيخ حمامات داخلية بالمياه المعدنية الحرارية وتجارب ساونا، ويمكن أن يكون خيارًا مثاليًا للأزواج للاسترخاء وقضاء بعض الوقت الممتع أثناء رحلة إلى ميونيخ في فصل الشتاء.

استمتع بالقصور والقلاع

يجب عليك بالتأكيد زيارة قصر ريزيدينز الكبير ، وهو المقر الرسمي لملوك ودوقات بافاريا، حيث يمثل متحف Antiquarium السابق هناك مكان رائعا للزيارة، مع التماثيل الكلاسيكية واللوحات الجدارية التي لا تنتهي، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك الاستمتاع بالديكورات الداخلية بغض النظر عن حالة الطقس.

ومن المعالم البارزة الأخرى قصر نيمفينبورغ ، لكنني أنصحك بعدم زيارته عندما تكون في ميونيخ في فصل الشتاء. خاصة أنه خلال فصل الشتاء ، يتم إغلاق حدائقه المذهلة ، لذلك سيفوتك الكثير من فرص الاستمتاع ومشاهد الجمال هناك.

هناك معلم سياحي وتاريخي أخر يمكنك زيارته من ميونيخ في رحلة ليوم واحد؛ وهي قلعة نويشفانشتاين المذهلة ، والتي غالباً ما تُعتبر واحدة من أجمل القلاع في ألمانيا، ويقع هذا القصر الذي يعود إلى القرن 19 على تلة شديدة الانحدار فوق قرية هوهينشوانجاو بالقرب من فوسن في جنوب غرب بافاريا. ويمكنك الذهاب إلى هناك بالسيارة أو القطار.

أسواق عيد الميلاد

تبدأ أسواق عيد الميلاد في ميونيخ في أماكن مختلفة في جميع أنحاء المدينة. بعض هذه الأسواق تاريخية ولديها متاجر تشبه الأكواخ الخشبية التي تبيع الحرف الخشبية والزخارف والأطعمة التقليدية والمشروبات. تشمل الأسواق التي لا بد من زيارتها سوق عيد الميلاد على طراز العصور الوسطى في Odeonsplatz وسوق Theresienwiese والسوق في Karlsplatz.

تناول الطعام في ميونيخ

نظرًا لكونها مدينة عالمية ، يمكنك العثور على جميع المأكولات المختلفة في جميع أنحاء العالم في ميونيخ؛ بما في ذلك المأكولات الصينية والتايلاندية والمكسيكية والإنجليزية والبحر الأبيض المتوسط ​​وما إلى ذلك ، وبخلاف ذلك، خلال فصل الشتاء ، يمكنك تذوق بعض الأطباق الشهية، حيث ستجد الكثير من الأكشاك في جميع أنحاء المدينة والتي تبيع الكستناء المحمصة واللوز بالكراميل وغيرها من المكسرات والفواكه المطلية بالشوكولاتة.

انظر لميونيخ من أعلى

لا توجد طريقة أفضل لتجربة ميونيخ من رؤيتها من الأعلى، فعلى ارتفاع 251 مترًا ، يوفر البرج الأولمبي بعضًا من أفضل المناظر على ميونخ في فصل الشتاء. تقع منصة المراقبة على بعد 190 متر. في يوم صاف، يمكنك رؤية كل الطريق إلى جبال الألب.

ويقع البرج في الحديقة الأولمبية ، التي شيدت لأولمبياد صيف 1972، ويمكن الوصول إلى الحديقة في حوالي نصف ساعة من وسط المدينة بواسطة وسائل النقل العام، فكن مستعدًا لقائمة الانتظار لزيارة البرج ؛ والذي يعد واحدا من أكثر التجارب شعبية في ميونيخ في فصل الشتاء أو في أي موسم آخر ، أيضًا.

هناك المزيد من الأشياء التي يمكن رؤيتها في الحديقة الأولمبية، فإذا كنت هناك في يوم مشمس، فمن الجدير الاستمتاع بمناظرها الخضراء في أحد الممرات العديدة، يمكنك أيضًا زيارة الاستاد الأولمبي .

ميدان مارينبلاتز

ميونخ في فصل الشتاء

ميونخ في فصل الشتاء

لن تكتمل رحلتك إلى ميونخ في فصل الشتاء، دون زيارة ميدان مارينبلاتز الشهير، والذي يعد الساحة الرئيسية في المدينة منذ عام 1158، والمعالم الرئيسية في هذا الميدان هي قاعتي المدينة الرائعة، كما لعب ميدان مارينبلاتز الشهير دورًا مهمًا في تاريخ ميونخ، فهو مكان رائع أقيم فيه العديد من الأسواق والبطولات القديمة، ويعد مكان رائع للزيارة والتنزه مع قضاء وقت ممتع ما بين أجمل المعالم والأماكن الساحرة التي لا تقارن.

اترك رد