هل تخطط لرحلتك الأولى إلى ألمانيا وستكون وجهتك هي مدينة هامبورغ ؟ فيما يلي 20 شيئًا يجب مراعاتها عند السفر إلى هامبورغ لأول مرة؛ من التجول في المدينة إلى طرق لتوفير المال، ستساعدك نصائح هامبورغ الأساسية هذه على الاستفادة من تجربة السياحة في ألمانيا بطريقة مثالية.

هل تخطط لرحلتك الأولى إلى مدينة هامبورغ ولست متأكدًا مما تتوقعه؟ يحدد دليل السفر في هامبورغ كل ما يجب أن تعرفه عن هامبورغ ، ألمانيا،  من وسائل النقل العام إلى أفضل مناطق الجذب السياحي ، ستجد نصائح مفيدة لسفر هامبورغ في هذا التقرير لمساعدتك في التخطيط لأفضل تجربة سفر في ألمانيا .

معلومات ونصائح قبل السفر إلى مدينة هامبورغ ألمانيا 

مدينة هامبورغ تضم عدد لا يحصى من الجسور

إذا سألنا عن المدينة التي بها أكثر الجسور في العالم ، فإن الكثير من المسافرين سيقولون إما أمستردام أو البندقية. ولكن هامبورغ هي صاحبة أكبر عدد ممكن من الجسور (مع ما يقرب من 2500)، أكثر من أمستردام والبندقية مجتمعين.

ولعل هذا العدد الكبير من الجسور له علاقة بموقع هامبورغ، فإذا ألقيت نظرة على الخريطة، سترى أن هامبورغ محاطة بالمياه من جميع الجهات؛ فهناك نهر ألستر ، ونهر إلب الذي يصب في بحر الشمال، لهذا السبب ، تم بناء الجسور لربط الأراضي.

وأنت تتجول في جميع أنحاء المدينة ، سوف تواجه جسورا لا حصر لها، لذا لا تنسى اصطحاب الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من أجمل الصور التذكارية التي لا تنسى.

منتصف الربيع هو أفضل وقت لزيارة مدينة هامبورغ

 

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس اللطيف وتجنب الحشود، فإن أفضل وقت لاستكشاف ألمانيا أو هامبورغ على وجه التحديد هو أبريل ومايو، حيث تكون درجات الحرارة مريحة خلال هذا الوقت. إنه أيضًا الوقت الذي تبدأ الأزهار خلاله في الازهار!

 يبعد مطار هامبورغ 25 دقيقة فقط

أقرب مطار بالقرب من هامبورغ هو مطار هامبورغ (HAM) ، المعروف أيضًا باسم فلوجهافن هامبورغ باللغة الألمانية ، والذي يبعد 10 كم فقط عن وسط مدينة هامبورغ، يرتبط هذا المطار الدولي بشكل جيد بالمواصلات العامة. ما عليك سوى القفز في قطار S1 S-Bahn ويمكنك الوصول إلى محطة Hauptbahnhof في هامبورغ (محطة القطار المركزية)، وتستغرق الرحلة من المطار خلال 25 دقيقة فقط .

يعمل القطار كل 10 دقائق من 6 صباحًا إلى 11 مساءً في أيام الأسبوع ومن 8 صباحًا إلى 11 مساءً يومي السبت والأحد.

التجول في مدينة هامبورغ

 

لا تحتاج إلى القيادة للتجول في مدينة هامبورغ، وذلك بفضل نظام النقل العام الشامل، فضلا عن ذلك فإن المترو والحافلات والسكك الحديدية السريعة والعبارات تشكل وسائل النقل العام في هامبورغ (HVV) وستصلك إلى جميع أنحاء المدينة!

بطاقة هامبورغ

إذا كنت تخطط للقيام بالعديد من المعالم السياحية في مدينة هامبورغ باستخدام وسائل النقل العام ، فإننا نوصي بشراء بطاقة هامبورغ . فإلى جانب السفر غير المحدود على هامبورغ ، تمنحك هذه البطاقة خصومات كبيرة على جولات المدينة ورحلات الموانئ والمسرحيات الموسيقية ومناطق الجذب الشهيرة في هامبورغ! وتتوفر البطاقة لمدة 1 أو 2 أو 3 أو 4 أو 5 أيام ، ويمكن شراؤها عبر الإنترنت.

انها واحدة من أكثر المدن مثالية لمحبي ركوب الدراجات

مثل أمستردام وكوبنهاغن ، هامبورغ مدينة صديقة للغاية للدراجات، حيث توجد ممرات للدراجات في جميع أنحاء المدينة ، مما يجعل من السهل استكشاف هامبورغ على عجلتين!

لدى هامبورغ نظام رائع لتقاسم الدراجات يسمى StadtRAD في مكان يسمح للزائرين باستئجار دراجة من واحدة من 220 محطة تقع حول المدينة. دراجات هامبورغ ألمانيا

سيارة اجره

لا يعمل أوبر في هامبورغ، ولكن يمكنك طلب سيارة عبر تطبيق mytaxi ، والمتوفر باللغة الإنجليزية ويمكن تنزيله على أجهزة iPhone وهواتف Android.

مدينة هامبورغ لعشاق الفن والتصميم

مدينة هامبورغ

هامبورغ هي مركز إبداعي للمصممين الشباب ومحبي الفن، فمن خلال المشهد الفني النابض بالحياة، يمكنك العثور على العديد من المعارض الفنية المميزة، بما في ذلك هافن سيتي في هامبورغ، وهي منطقة مختلطة من الهياكل القديمة والجديدة التي تمتزج بسلاسة، ولعل تباين المباني الحديثة ومواقع اليونسكو التاريخي، يجعل المنطقة ساحرة ومثيرة للاهتمام بشكل خاص.

ألستر هي الجزء المركزي من حياة مدينة هامبورغ

مدينة هامبورغ

تعد بحيرة ألستر جزءًا لا يتجزأ من حياة مدينة هامبورغ وأهم الأماكن التي يجب زيارتها في هامبورغ، ولعل تلك البحيرة هي الأكثر شهرة بالمدينة، وهي المكان الذي يذهب إليه السكان المحليون لقضاء أوقات فراغهم. ومن الشائع أن ترى الناس يبحرون، وقوارب التجديف في هذه البحيرات الجميلة في جميع الأوقات.

يتم إغلاق معظم المطاعم أيام الأحد والاثنين

تخطط لتناول الطعام في الخارج؟ تأكد من التحقق من ساعات عمل المطاعم قبل نزهتك الخاصة، ومن المحتمل أن تجد العديد من المطاعم غير مفتوحة أيام الأحد والاثنين، مع العلم أن بعض المطاعم المرتبطة بالفنادق قد تكون مفتوحة للعمل ، ولكنها تحتاج منك الحجز المسبق مطلوبًا.

 لا للتسوق يوم الأحد

مدينة هامبورغ

في حال كنت تخطط للقيام ببعض التسوق في هامبورغ ، تذكر أن معظم المتاجر مغلقة يوم الأحد أيضًا، حتى داخل مراكز التسوق الكبيرة مثل Europa Passage و Elbe Einkaufszentrum ، لا تفتح المتاجر إلا من الاثنين إلى السبت.

شيء آخر جدير بالذكر هو أن محلات البقالة والمتاجر لا تفتح بعد الساعة 8 مساءً.

 يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية

لا تقلق إذا كنت لا تتحدث الألمانية! يمكنك التواصل بسهولة في هامبورغ دون التحدث باللغة الألمانية، فمعظم السكان المحليين الذين يعملون في صناعة الضيافة (في مناطق الجذب السياحي والفنادق والمطاعم) يتحدثون الإنجليزية.

من المفيد أن تتعلم بعض الكلمات الألمانية مثل؛ guten مرحبا و danke شكرا .

بطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع

مدينة هامبورغ

 تُقبل بطاقة ماستركارد وفيزا بشكل شائع في الفنادق والمطاعم والمتاجر، كما هو الحال دائمًا ، من المفيد أن يكون لديك نقود في متناول اليد.

أحضر حقيبتك الخاصة

لمعالجة مشكلة تلوث الأكياس البلاستيكية ، يُنصح بإحضار حقائبك القابلة لإعادة الاستخدام ، ولكن إذا نسيت إحضارها ، فبعض المتاجر ستقدم أكياسًا مصنوعة من القطن أو الورق .

تعد نفسك لمغامرة الطهي

مدينة هامبورغ

معظم الناس لا يفكرون في هامبورغ كوجهة الطهي ، لكن يجب عليهم ذلك، إذ تضم هذه المدينة الجميلة والتي تضم ما يقرب من 13 مطعمًا حائزًا على نجمة ميشلان، مجموعة واسعة من المأكولات الشهية من النكهات التقليدية والمأكولات الكلاسيكية.

بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي التقليل من أهمية الطعام المحلي لهامبورغ. بالاعتماد على تراثها البحري وتأثيرها الفرنسي ، لدى هامبورغ عدد من الأطباق المحلية الفريدة التي يمكنك تجربتها .

اترك رد