السياحة في روتنبورغ ألمانيا.. مدينة ساحرة من العصور الوسطى

 السياحة في روتنبورغ ألمانيا.. مدينة ساحرة من العصور الوسطى

ابحث هنا

 السياحة في روتنبورغ أوب در تاوبر

روتنبورغ هي مدينة جميلة تعود إلى العصور الوسطى في ألمانيا، وهي المكان المثالي لقضاء يوم أو يومين من الاستمتاع، خاصة أن لديها الكثير لتقدمه للزوار، بما في ذلك معالم تاريحية رائعة مع العديد من فرص التسوق المذهلة، وبعض من المتاحف المثيرة للاهتمام ، مع نحت خشبي رائع عمره 500 عام ، وواحدة من أجمل جولات المشي لمدة ساعة في ألمانيا. كما تعد أيضا روتنبورغ المكان المناسب للذهاب إليه إذا كنت ترغب في اكتشاف أجمل الاحتفالات للعام الجديد، حيث تستضيف المدينة واحدة من أكثر أسواق عيد الميلاد شعبية في العالم.

كيف تصل إلى روتنبورغ ؟

يمكنك الوصول والمغادرة عبر السيارة أو القطار أو الحافلة.

بالسيارة: أولاً ، تأكد من اتباع خريطتك أو ضبط GPS على موقع روتنبورغ أب دير تاوبر في ألمانيا. إذا كنت تقيم في فندق أو شقة داخل البلدة القديمة، يجب عليك التحقق لمعرفة ما إذا كان لديهم منطقة مخصصة لوقوف السيارات. إذا لم يكن الأمر كذلك فتوجد أماكن وقوف السيارات العامة خارج البلدة القديمة مباشرة والتي تصطف خارج أسوار المدينة.

بالقطار: تحتوي روتنبورغ على محطة قطار صغيرة تقع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام أو دقيقتين بسيارة الأجرة من الساحة الرئيسية في المدينة القديمة.

عن طريق الحافلات: هناك حافلة يومية تتوقف في روتنبورغ وعدة محطات أخرى على طول الطريق الرومانسي في بافاريا الألمانية.

كم من الوقت يجب أن تقضي في روتنبورغ؟

هذا الأمر يعتمد على تفضيلاتك الشخصية عزيزي المسافر، ولكن بالتأكيد يمكنك المشي في جميع أنحاء المدينة والاستمتاع بمناظر جيدة خلال بضع ساعات. ويمكنك الحصول على لمحة عامة جيدة عن المدينة خلال رحلة ليوم واحد. ومع ذلك ، يوصيك الخبراء بالبقاء ليوم واحد على الأقل ويفضل يومين لتسمح لنفسك حقًا بما يكفي من الوقت لاستكشاف روتنبورغ.

 أفضل وقت لزيارة روتنبرغ أوب دير تاوبر

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بأفضل طقس في مدينة روتنبرغ، فمن الأفضل لك الزيارة خلال فصل الربيع أو الصيف أو أوائل الخريف. وإذا كنت تريد قضاء وقت احتفالي ، فيمكنك الزيارة في شهر ديسمبر خلال إقامة سوق رأس السنة.

وإذا كنت ترغب في تجنب الكثير من الحشود السياحية، فتجنب السفر إلى هذه المدينة الساحرة خلال الربيع والصيف وأوائل الخريف وشهر ديسمبر بأكمله، خاصة أن روتنبرغ هي مدينة شهيرة للغاية وتجتذب الكثير من الزائرين.

خطط لرحلتك: أهم سبعة أشياء يمكنك القيام بها في روتنبورغ

جولة سيرا على الأقدام

إن الشيء المفضل لدى الكثير من زائري روتنبورغ هو مجرد السير والاستمتاع بالمناظر الخلابة التي لا تنسى، لاسيما مع كون المدينة صغيرة ومثالية التنزه سيرا على الأقدام، كما أن لديك الكثير من الخيارات، تتمثل في القيام بجولة سياحية بصحبة دليل محلي، أو الاستماع في جولة مسائية بصحبة الحارس الليلي، وهي الجولة الي تنطلق من ساحة السوق في الساعة 20:00 (8:00 مساءً)، وتستمر لمدة 60 دقيقة مسلية حول معالم القرون الوسطى باللغة الإنجليزية، حيث يأخذك الحارس في جميع أنحاء المدينة ويروي قصصًا عن الحياة اليومية في روتنبورغ خلال العصور الوسطى ، وكيف نجت المدينة من الحصار والغزوات والنهب طوال معظم تاريخها ، وتدهورها خلال حرب الثلاثين عامًا.

وإذا كان لديك يومين أو أكثر ستقضيهما في المدينة، فيمكنك أن تفكر أيضًا في استئجار دراجة واستكشاف بعض المناطق الريفية المحيطة بالمدينة.

التسوق

تعد مدينة روتنبورغ  مركز تسوق للعديد من زوار ألمانيا، حيث يمكنك هناك شراء جميع الهدايا التذكارية الألمانية مع بعض الهدايا الفريدة من الحرف اليدوية، فضلا عن الحلى المتنوعة والتي تجد شعبية بين الزائرين.

أسوار مدينة روتنبورغ أوب در تاوبر

ولكون التنزه سيرا على الأقدام أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك في روتنبورغ، فلابد أن تشتمل جولتك في هذه المدينة، على المتعة الإضافية المتمثلة في اكتشاف أفضل جدران العصور الوسطى المحفوظة في ألمانيا ما بين 46 من الأبراج الدفاعية وأربعة كيلومترات من الجدران الأصلية التي تعود للقرون الوسطى والتي بنيت في القرنين الثالث عشر والرابع عشر، والتي على الرغم من تدمير أجزاء منها بالقنابل الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية، تم إعادة بناء الجدران التالفة بالكامل من خلال التبرعات في جميع أنحاء العالم (سترى لويحات بأسماء جميع المانحين وأنت تمشي على طول الجدار).

الخروج لتناول الطعام

تعتبر روتنبورغ مكانًا رائعًا لتذوق بعض الأطباق البافارية، فإذا كنت تبحث عن تجربة تجمع ما بين مزيج من روعة الطعام الألماني وسط أجواء تاريخية ، فهناك العديد من الأماكن التي تقدم الأطعمة الألمانية الشهية في الأماكن التاريخية مثل Altfränkische Weinstube ، و Baumeisterhaus ، و Reichs-Küchenmeister ، و Gasthof Goldener Greifen.

وفي حال كنت تبحث عن سبل لتوفير المال، يمكنك ذلك عبر اقتناء بعض المنتجات المحلية من المتاجر في المدينة والعمل على إعداد الوجبات المنزلية السريعة.

اكتشاف التاريخ

لن تكتمل رحلتك إلى روتنبورغ دون اكتشاف بعض من تاريخها الثري، وذلك بداية من كونها مدينة إمبراطورية مميزة إلى ما تعرضت له خلال حرب الثلاثين عامًا وحتى نهضتها من جديد في القرن الماضي بفضل السياحة، وبالفعل تتمتع المدينة بتاريخ مثير للاهتمام، وتعد واحدة من أفضل الطرق للتعرف على المدينة هي القيام بواحدة من الجولات الإرشادية المذكورة سابقًا أو القيام بنزهة ذاتية التوجيه مع دليل جيد.

كما تفتخر المدينة بوجود عدد من المتاحف المثيرة للاهتمام والتي تستحق الزيارة، بما في ذلك متحف إمبيريال سيتي ، والذي يقدم تاريخًا جيدًا من روتنبورغ عبر العصور ، وربما يكون أفضل متحف للزيارة للحصول على تاريخ مفصل جيد للمدينة. وقد ترغب أيضًا في زيارة بيت الحرفيين للاطلاع على حياة القرون الوسطى اليومية للحرفيين في المدينة.

فيما يعد المتحف الأكثر ملائمة للأطفال في روتنبورغ هو متحف الدمى والألعاب، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الدمى ، والقطارات النموذجية ، والحيوانات المحنطة ، وغيرها من الألعاب من آخر 200 عام.

ربما يكون المتحف الأكثر تفرداً في المدينة هو متحف العصور الوسطى للجريمة، والذي يضم مجموعة فريدة من نوعها ومنتقاة من العناصر المتعلقة بالجريمة والتعذيب والقانون والتاريخ العام وعادات العصور الوسطى، كما يحتوي على مجموعة من الوثائق القانونية القديمة ، وقوانين العقوبات ، والأختام ، والأسلحة ، والأقنعة ، وأجهزة التعذيب.

أفضل فنادق روتنبورغ 

روتنبورغ

الفنادق الفاخرة : يقع فندق Herrnschloesschen على بعد خطوات قليلة من متحف عيد الميلاد، ويقدم للضيوف وجبة إفطار مجانية، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

فنادق للميزانية المتوسطة: يقع Hotel-Garni Hornburg مباشرة خارج الأسوار عند مدخل المدينة القديمة ، وهو عبارة عن منزل ريفي جميل ومضياف مع غرف كبيرة مؤثثة بشكل رائع، للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا.

ابحث هنا