السياحة في الريف الالماني يتميز بالطبيعة الساحرة و الخلابة, ويعتبر من ارقى الاماكن السياحية فى اوربا حيث الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة. ويعتبر الريف الالمانى من اجمل الاماكن الريفية و القري الاوروبية فى اوربا خصوصا جنوب الريف الالمانى من شرقة الى غربة حيث يتمتع بتضاريس جميلة تميزه عن غيره من القري الريفية الاخرى. من خلال هذا التقرير سوف نستعرض معكم أجمل هذه القري الجميلة التى تجعلك تتحمس من اجل السياحة في الريف الالماني في اقرب وقت.

السياحة في الريف الالماني

السياحة في الريف الالماني

السياحة في الريف الالماني

1- روديشيم أم راين :

روديشيم أم راين

روديشيم أم راين

بلدة جميلة جدا تتمتع بسحر الطبيعة وتوجد هذة البلدة فى الجهة الجنوبية من وادى الراين فى رينغو فى هيس فى المانيا يمكنك التجول فى هذة القرية سيرا على الاقدام أو خلال التلفريك حيث يمكنكم مشاهدة اثار ومعالم البلدة السياحية من الاعلى. فهى من اجمل القري الجميلة من اجل السياحة في الريف الالماني.

كيف يمكنك الوصول الى روديشيم أم راين الرائعة

اما عن طريق :

1– القارب : عن طريق نهر الراين والذى يتوقف عند محطة روديشيم او عن طريق العبارة التى تنقلك ايضا عبر نفس النهر الى البلدة الساحرة وتكلفة التنقل هى 2 يورو.

2- القطار  : على الرغم من ندرة وجوده عبر اليوم ولكن اسعره رخيصة وتربط رويشيم بالعديد من البلدات الاخرى.

ومن اهم معالم هذة البلدة :

  • قلعة بوسينبيرغ
قلعة بوسينبيرغ

قلعة بوسينبيرغ

جمال القلعة الفريد والطبيعة الخلابة حولها يجذب مزيد من السائحين اليها وهى اعلى واطول مبنى بالبلدة حيث يبلغ ارتفاع برجها الرومانى ذو الهندسة المعمارية الفريدة الذى هو أهم ما  يميزها 38 متر. وسمك جدرانها يبلغ 3 أمتار وقد تم انشاء هذة القلعة فى القرن التاسع الميلادى. تفتح القلعة ابوابها من 1مارس الى 1 نوفمبر من الساعة 9 صباحاً الى الساعة 6 مساءاً.

قلعة بوسينبيرغ في المانيا

قلعة بوسينبيرغ في المانيا

  • شارع دروسل غاس
شارع دروسل غاس

شارع دروسل غاس

يعتبر هذا الشارع الرائع بالبلدة هو من اهم نقاط الجذب السياحى فى البلدة حيث يزوره سنويا تقريبا 3 ملايين سائح. ويبلغ طول هذا الشارع 144 متر وعرضه 3 متر على جانبيه منازل خشبية ذات هندسة معمارية فريدة ومتميزة. كذلك يمكنك اخذ تذكار لهذه الرحلة الجميلة من احد المحلات الموجودة فى ذلك الشارع لبيع الهدايا التذكارية.

شارع دروسل غاس المانيا

شارع دروسل غاس المانيا

2-مدينة شوانغو و فوسن :

فوسن المانيا

فوسن المانيا

للوهلة الاولى تبدو صورة المدينة مثيرة للخيال وساحرة حيث تبدو قمم جبال الالب الشاهقة من بعيد والمحيط بها من كل جانب والثلوج البيضاء تفترش خضرة الجبال سيحرك تلامس السحب مع اعالى الجبال وهذا يبعث بالنفس الهدوء والسكينة.

اقرأ ايضاً :   أبرز الاماكن السياحية فى المانيا

موقعهما الاستراتيجى فى المانيا حيث انهما يقعان على الحدود النمساوية ففى اغلب الاوقات يكونوا نقطة استراحة للذاهبين من النمسا وألمانيا الى سويسرا والعكس وهما مدينتين متجاورتين فى الريف الالمانd يبعدان عن قارمش حوالى ساعة بالسيارة اى مسافة 60 كيلومتر. والسكن بهما افضل من قارمش وبالطبع موقعهما مكنهما من جذب السائحين الموجودون فى النمسا ايضا لقرب المسافة وتصل القطارات اليها من كل المدن حيث يصل اليها القطار من ميونخ بعد قطعه مسافة ساعتين فقط تقريبا.

تقع علي الحدود مباشرة مع جمهورية النمسا المجاورة، ويتيح هذا الموقع المتميز  استقبال السياح عبر النمسا أيضا. كل الطرق تؤدي إلى المدينة ويمكن الوصول إليها بالقطار العادي من محطة القطارات الرئيسية في ميونيخ، لا يستغرق السفر إليها أكثرمن ساعتين، بعدها يصبح المسافر علي مشارف المدينة الساحرة. للوهلة الأولي تبدو صورة المدينة مثيرة للخيال، فقمم جبال الألب شاهقة الارتفاع تحيط بها من كل جانب، ويبدو منظر الثلوج البيضاء التي افترشت مساحات من خضرة الجبال يبعث في النفس نوعا من السكينة والهدؤ، خاصة عندما تلامس السحب أعالي القمم الجبلية، فنراها تحجب أشعة الشمس تارة، وتتركها لتنساب تارة أخرى فيزداد المشهد حسناً وجمالا.

شوانغو أو شوانقو بالعربي هي بلدة في دائرة اوستالغو بمقاطعة سيفيفيا بالأراضي البافيارية و تبعد عن مدينة فوسن 4 كم. و تقع القرية جغرافياً بين جبال الألب البافاريه و تشتهر ببحيرات كثيرة حولها. وتعتبر من اجمل وجهات السياحة في الريف الالماني.

واليك اهم معالم شوانغو وفوسن :

بالاضافة الى التلفريك الذى ياخذك فى جولة رائعة حول المدينة ومناظرها الطبيعية الخلابة فيمكنك زيارة

قصر نيوشفان شتاين والذى يطلق عليه درة السياحة فى بافاريا :

 

قصر نيوشفان شتاين

قصر نيوشفان شتاين

اسس هذا القصر الملكى البديع فى تلك الارض البديعة عام 1860 ميلادية من قبل الملك لودفيج الثانى والقصر موجود فى منطقة ساحرة للعين ستسحرك روعتها اقيم على هضبة جبلية متوسطة الارتفاع يبلغ ارتفاعها 800 متر فوق سطح الارض تمتع بمشاهدة المغارة  الصناعية الموجودة بين صالون القصر غرفة القراءة الملكية والتى تبرزخيال الملك الخصب الذى صممها بنفسه والمغارة يوجد بها شلال محاط بشرفة زجاجية كبيرة تسمح للملك برؤية جبال الالب ومنظرها الرائع الذى تتجمع فوقة الثلوج فى الشتاء وقد استمر بنيان القصر حوالى 12 سنة متواصلة وقد اشترك الملك لودفيج فى تصميمة مع المهندس المسؤول عن البناء ولكنه للاسف لم يكتمل ولم يقدر للملك لودفيج الثانى ان يعيش فيه الا ايام قليلة قبل ان يتم الانقلاب عليه ونفيه الى قلعة البرج ثم موته فى ظروف غامضة فى بحيرة بالقرب من ميونخ يتميز اثاث القصر وديكوراته بانها بالغة الروعة والجمال والمطبخ الخاص بالقصر كبير بطريقة ملفتة ولكن هذا يرجع الى شهرة الملك لودفيج الثانى انه كان يحي الطعام كثيرا فكان يحب ان يتم تجهيز طعام يكفى لاربع اشخاص بالرغم من وجودة وحيدا على الطاولة ويقدر عدد السائحين يوميا الى القصر حوالى 10 الاف سائح.

  • بحيرة فايسن سى
بحيرة فايسن سى

بحيرة فايسن سى

يطلق على تلك البحيرة اسم البحيرة البيضاء يمكنك الجلوس على شاطئها والاستمتاع بمنظها الرائع وهذة البحيرة قريبة من فوسن.

اقرأ ايضاً :   شاهد أجمل الصور التى يمكنك رؤيتها فى مدينة هامبورغ

واليك الان المسافات الى المدن المجاورة من شوانغو وفوسن بالسيارة :

تبعد عن انترلاكن حوالى 355 كيلو متر اى اربع ساعات تقريبا بالسيارة.

تبعد عن زيلامسى ثلاث ساعات زنصف بالسيارة اى حوالى 250 كيلو متر.

تبعد عن ميونخ 125 كيلومتر اى حوالى ساعة وربع تقريبا بالسيارة.

وتبعد عن زيورخ حوالى 235 كيلومتر اى حوالى ثلاث ساعات بالسيارة.

3- تيجرنسي 

تيجرنسي

تيجرنسي

فى بلدة سياحية جميلة واقعة فى مقاطعة بافاريا العليا التابعة لولاية بافاريا وتبلغ مساحتها حوالى 22 كيلومتر وعدد سكانها 4 الالاف شخص وتشتهر يجرنسى بالمنتجعات الصحية للمياة الساخنة.

4-بحيرة تيجرنسي:

بحيرة تيجرنسي

بحيرة تيجرنسي

تقع بحيرة تيجرنسي جنوب ولاية بافاريا بين جبال الالب البافارية وبالقرب من الحدود النمساوية وتبلغ مساحة البحيرة حوالى 9 كيلو مترات وعلى ارتفاع 725 متر فوق سطح البحر وتغذيها عدد من الانهار يمكنك اخذ رحلة بالتلفريك فوق بحيرة تيجرنسي والاستمتاع برؤيتها من الاعلى وبرؤية البلدان المطلة عليها ومناظرها الطبيعية الخلابة وتطل هذه البحيرة على بلدان مختلفة مثل :

بادويسي , تيجرنسي , روتاخ ايجرن.

حديقة الديناصورات 

حديقة الديناصورات هانوفر

حديقة الديناصورات هانوفر

وتوجد بالقرب من بلدة هانوفر وهى من الاماكن السياحية المميزة فى المانيا بوجه عام يمكنك معرفة المزيد حول الحيوانات المنقرضة وخاصة الديناصورات التى يعتقد بوجود اثار لها فى هذة الحديقة ويوجد بالحديقة متحف تعليمى للاطفال وكذلك محل للتحف والهدايا.

الى هنا ينتهى تقريرنا حول السياحة في الريف الالماني وان لم نذكر جميع القري الالمانية الرائعة والخلابة لكن على وعد باستكمال باقى  القري الريفية فى تقارير قادمة. و نتمنى لكم رحلة طيبة وموفقة فى احضان الريف الالماني.