تفصلنا أياما قليلة علي توديع عام 2017، واستقبال عام جديد، والجميع بدأ البحث عن أفضل الوجهات لاستقبال السنة الجديدة، فإن كنت تفضل الاحتفال في جنوب شرق آسيا في هذا الوقت من السنة، فسيكون لديك الحرية في الاختيار ما بين العديد من الأماكن الجميلة والمثالية لهذه الاحتفالات فبداية من بانكوك وحتى كوالالمبور وسنغافورة، وغيرهما الكثير، سيكون لديك فرصة كبيرة للاستمتاع، وفي هذا التقرير سنعرض عليك أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة 2018 في جنوب شرق آسيا.

أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة 2018 في جنوب شرق آسيا

بانكوك، تايلند

على الرغم من أن السنة الجديدة في تايلند يتم الاحتفال بها بالفعل في أبريل، لكن الاحتفالات تنطلق أيضا في 31 ديسمبر من كل عام، فإن كنت من محبي هذه المدينة الجميلة، ندعوك للتوجه إلى نهر تشاو فرايا المذهل والذي يعد مكان رائع بانكوك للاستمتع خلال هذا الوقت من العام،  بما في ذلك مجموعة متنوعة من عرض الألعاب النارية المميزة التي تخطف الأبصار، فضلا عن ذلك، إذا كنت تفضل الاستمتاع بإطلالة على المدينة من أعلى، فهناك الكثير من المطاعم الرائعة التي تمنحك إطلالة مميزة على العروض التي تدوم لطول الليل.

شاهد أيضا ..

شيانغ ماي، تايلند

أجمل ما يمكن أن تشاهده خلال ليلة رأس السنة الجديدة، هي تلك الاحتفالات التي تقام في مدينة شيانغ ماي، حيث تضىء الفوانيس السماء في مشهد رائع مثير للإعجاب، ففي كل عام، يحرص الآلاف من السكان المحليين والسائحين على إطلاق الفوانيس المضاءة بالشموع إلى السماء في جميع أنحاء شيانغ ماي كوسيلة لجلب الحظ السعيد في العام الجديد، ولعل مشهد الشموع تضيء سماء الليل نحو المرتفعات الجبلية، لايمكن أن تنساه بسهولة، بالطبع، سوف يكون هناك أيضا الموسيقى الحية والرقص التايلاندي التقليدي من الكثير من سبل الترفيه الممتعة.

كوه فانجان، تايلاند

كوه فانجان الجزيرة الأكثر شهرة في تايلاند لاسيما لمحبي الحياة الليلية الصاخبة، فهذا هو الخيار الأفضل لأولئك الذين يرغبون في قضاء حفلة رأس السنة الجديدة وسط أجمل المشاهد الطبيعية البكر والشواطىء المذهلة، وما بين الآلاف من الوافدين السعداء، وكما يقول خبراء السفر أن هذا المكان الممتع، يمزج روح نيويورك بسلاسة مع نمط الحياة من تايلاند، حتى أنك ستقضي ليلة  رائعة من الاحتفال والترفيه لن تنساها في موقع مذهل حقا.

اقرأ ايضاً :   الخطوط السنغافورية تحلق منفردة بأعلى معدلات الرفاهية والجودة مع مقصورتها الفاخرة في طائرات A380

كوالالمبور، ماليزيا

أفضل مكان للاستمتاع باحتفالات السنة الجديدة في كوالالمبور هي حديقة مركز مدينة كوالالمبور، مع النوافير ذات المناظر الخلابة والبحيرات المذهلة، على بعد بضعة أقدام من أبراج بتروناس الأيقونية، فهذا هو المكان المثالي للعائلات والأصدقاء على حد سواء للاستمتاع بالنافورة والألعاب النارية وسط خلفية من ناطحات السحاب الرائعة، ولعلك بعد هذه الاحتفالات ستكون بحاجة لمزيد من الاستمتاع وتناول الطعام في منطقة “تشانغكات بوكيت بينتانغ” التي تعج بالمطاعم والمقاهي وفرص الترفيه المختلفة، حتى أن الكثيرين يطلقون عليها تايمز سكوير كوالالمبور.

وتعتبر عاصمة ماليزيا واحدة من أكثر المدن الصاخبة في العالم، لاسيما خلال ليلة رأس السنة، حيث تتحول المدينة إلى واحة من الاحتفالات المبهجة، وتسود عرض الألعاب النارية الضخمة جميع أنحاء المدينة، وتقدم المطاعم على السطح في المدينة العروض مع خصومات جذابة لعملائها.

سنغافورة

للحصول على عروض مذهلة للألعاب النارية، تأكد من التوجه خلال احتفالات السنة الجديدة نحو خليج مارينا، للاستمتاع ما بين جسر المتنزه وحديقة الميرليون، فضلا عن ذلك تتيح لك الفنادق الموجودة بالقرب من هذه المنطقة الاستمتاع بمجموعة لا تقارن من هذه الاحتفالات المبهجة من أعلى، وإن كنت لا تفضل الحشود، نوصيك بزيارة الحدائق المطلة على الخليج، فهي تتيح لك رؤية بانورامية مذهلة و لكنها لا تعج بالحشود السياحية الكثيفة في ذات الوقت.

وفي العام تعتبر سنغافورة واحدة من أفضل المدن في جنوب شرق آسيا للاحتفال بليلة رأس السنة مع مشاهدة عرض الألعاب النارية الرائعة تضىء السماء مع خلفية مذهلة لخليج مارينا ساندز، فهذه هي أفضل وسيلة للدخول في السنة الجديدة.

جزيرة بالي، اندونيسيا

رأس السنة 2018

وقد عرفت بالي منذ فترة طويلة بين المسافرين باعتبارها واحدة من الأماكن المذهلة على مدار العام، وبالتأكيد لن تخيب أمالك خلال الاحتفال بليلة رأس السنة 2018 ، حيث تمتلىء الشواطىء بالمحتفلين ويتم إطلاق الألعاب النارية المذهلة التي وإن كانت لا تقارن بتلك التي تنطلق في الساحات العامة بالمدن الكبرى، ولكنها في ذات الوقت رائعة مثيرة للاهتمام في جزيرة أكثر روعة، ونوصيك في هذا المكان الممتع الاستمتاع باحتفالات القبائل المحلية التقليدية والتي تتميز بالرقصات وقرع الطبول بشكل جماعي.

قضلا عن ذلك هناك العديد من الأماكن للاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة في جاكرتا، عاصمة اندونيسيا، إذ يمكن العثور على أحد أكبر احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة في شاطئ كرنفال في منتجع أنكول درملاند. أو إذا كنت تبحث عن شيء أكثر روعة وبهجة، يمكنك التوجه دائما إلى ديزني لاند في فندق ميكور.

اقرأ ايضاً :   طيران الإمارات تطور خدماتها المقعدية إلى بريطانيا تزامناً مع احتفالات رأس السنة 2018

نصائح عملية تضمن لك رحلة ممتعة عند السفر إلى بالي

برنامج سياحي لزيارة جزيرة بالي .. 8 أيام من السعادة المطلقة

دليل المسافر العربي لزيارة بالي

10 أنشطة مذهلة يمكنك التمتع بها في جزيرة بالي اندونيسيا

مدينة هو تشي منه، فيتنام

لا تبدأ السنة الفيتنامية الجديدة حتى فبراير، ولكنه سيكون بإمكانك الاستمتاع في هذا البلد الجميل أيضا خلال نهاية شهر ديسمبر، وذلك بزيارة شوارع سايجون فى مدينة هو تشي منه، حيث يوجد الكثير من المطاعم والمقاهي مع الحياة المفعمة بالحيوية، وإن كنت ترغب في الاستمتاع بتلك الاحتفالات بعيدا عن حشود السائحين، ننصحك باختيار أحد مطاعم هو تشي منه الموجودة على ارتفاع وتتيح للزائرين مجموعة من المناظر الرائعة للمدينة، بما في ذلك عروض الألعاب النارية خلال هذا الوقت من العام، فضلا عن المشروبات والمأكولات اللذيذة التي تمتد لطوال الليل.

فالطعام الرائع والأسواق الليلية المثيرة والشوارع النابضة بالحياة ، تجعل من هو تشي منه مكان مثالي للاحتفال بليلة رأس السنة 2018،  ولك أن تعلم أن هناك العديد من الطرق لاستقبال السنة الجديدة في أكبر مدينة في فيتنام، سواء كان ذلك بالاحتفال حتى الصباح أو تناول الطعام بأحد المطاعم التي تقدم المأكولات الفيتنامية التقليدية التي لا تنسى.

سيم ريب، كمبوديا

سييم ريب هو بلا شك المكان المناسب للاحتفال خلال ليلة رأس السنة 2018 في كمبوديا، حيث تمتلىء مناطق المدينة بالأماكن المثالية للاحتفالات، وتظل المطاعم مفتوحة طوال الليل، كما تشهد الساحات العامة أيضا حضور الآلاف من المحتفلين من السائحين والسكان المحليين، الذين تتعالى صيحاتهم خلال العد التنازلي إيذانا ببدء العام الجديد.

هل لديم المزيد من الاقتراحات عن أفضل الأماكن لقضاء ليلة رأس السنة 2018 في جنوب شرق آسيا، شاركنا أرائك في التعليقات.