بغض النظر عن ما اذا كان هذه الزيارة الأولى أو لديك زيارات اخرى في بانكوك فانك في هذه القالة سوف تستكشف المزيد من الاماكن السياحية الرائعة و التى سوف تلهمك لزيارتها فى اجازتك القادمة. ان بانكوك تفتخر بوجود كل الانواع من الأنشطة السياحية و المعابد التاريخية و الأسواق التي لا نهاية لها و الشوارع الغريبة حيث يمكنك تناول الاطعمة اللذيذة.

اللغة الوطنية في بانكوك هي اللغة التايلاندية على الرغم من أن اللغة الإنجليزية تستخدم على نطاق واسع ولا سيما في المناطق السياحية شعبية. و العملة الوطنية هي بهات وساتانغ.و فيما يلى سوف نستعرف بعض الاماكن التى يمكنك زيارتها فى رحلتك القادمة الى بانكوك .
بانكوك

بانكوك

 

نبذة عن مدينة بانكوك

أصل التسمية

بانكوك هى عاصمة مملكة تايلاند واللطيف ان مقاطعة او مدينة بانكوك لها أطول اسم طبعا باللغة التايلاندية حيث يبلغ طول اسمها بهذة اللغة ثلاثون كلمة وهو اطول اسم مدينة فى العالم. وتعرف مدينة بانكوك محليا باسم كرونغ تيب وذلك نسبة الى القرية التاريخية فى العاصمة بانكوك وهى الميناء الرئيسى فى تايلاند.

موقعها

لها موقع استراتيجى هام فى جنوب شرق اسيا فهى تقع فى الجزء الجنوبى الغربى من مملكة تايلاند على الضفة الشرقية من نهر تشاو فرايا الذى يصب فى خليج تايلاند الذى جعلها الميناء الرئيسى فى تايلاند كما أنها السوق الرئيسى للمجوهرات والحلى فى البلاد.

المساحة

تبلغ مساحة مقاطعة ومدينة بانكوك حوالى 1568,7 كيلو متر مربع.

عدد السكان : يبلغ عدد سكان مقاطعة بانكوك حوالى 15 مليون نسمة.

المناخ : يتميز مناخ بانكوك بأنه حار استوائى رطب تهبط به الامطار اغلب اوقات العام ماعدا الشهور الجافة وتترواح متوسط درجات الحرارة حوالى 25 درجة مئوية.

 

السياحة في بانكوك

 

 

الاماكن السياحية في بانكوك

  • القصر الكبير
كل زائر يجب أن يرى القصر الكبير فهى سوف تكون تجربة مثيرة و لن تغمض عينيك حرصا لعى مشاهدة كافة تفاصيل هذا المكان. حيث ان هناك كم من الاشياء التى سوف تدهشك منها البناء المعماري المختلف و الفريد من نوعه والألوان يتميز بها هذا البناء. حيث ينقسم القصر الكبير إلى أربعة أقسام كبيرة من المباني. و هو يحتوى على واحد من اشهر المعابد هو معبد الزمرد الملكي  بوذا. و قد ضع داخل هذا المعبد الملكي صورة بوذا. هناك جولات يومية في جميع أنحاء هذا القصر. لذلك يجب أن تخطط لزيارة القصر الكبير في الصباح الباكر لتجنب الحشود.
القصر الكبير

القصر الكبير

  • قصر فيمانيك
قصر فيمانيك الملكي هو أكبر مبنى في العالم مصنوع بالكامل من خشب الساج الذهبي. عليك ان تأخذ في نزهة فيه لمشاهدة كافة تفاصيله، فهذا القصر مفروش بالكامل و يحتوي علي الأثاث العتيقة والزجاج ذو الخزف المتميز كما يوجد به الصور و التذكارات القديمة التي يعود تاريخها إلى منتصف الـ 1800. و العديد من الغرف سوف تعطيك شعور بانك تخطو إلى الوراء في الوقت و تعود الى العصور القديمة لانك سوف تكون على استعداد لرؤية جلود الحيوانات من جميع انحاء العالم معلقة على الجدران وعلى الأرض. و يمكنك ايضا ان تسير في أروقة القصر حيث انه يتضمن عدد من الطوابق التى يمكنك أن تتخيل انك تسير مثلما كان الملك يسير في يوم من الايام.
قصر فيمانيك

قصر فيمانيك

  • شارع خاو سان
هذا الشارع يجب لأي مسافر  ان يقوك بزيارته عندما يذهب للسياحة أن هذا الطريق سوف تقرأ عنه في جميع الكتب الخاصة بدليل السياحة في بانكوك. فهذا الشارع يستحق التدقيق به من منظور سياحي فيمكنك الاستمتاع بنزهة بين جميع الأكشاك التسوق المختلفة التي تبيع كل شيء من الـ تي شيرت و القبعات المجنونة و رخصة القيادة وهمية و دبلومات كلية وهمية و حقائب اليد الجلدية وغيرها. إذا كنت تبحث عن ذلك فإنه يمكنك العثور عليها هنا في شارع خاو سان المدهش. كما يمكنك تناول الغذاء فيمكنك تناول وجبة خفيفة عظيمة أو عشاء من أحد الأكشاك في الشوارع التي تخدم لوح التايلاندي و تقدك الأرز المقلي و الشاورما اللذيذة و الأهم من ذلك لا تنس أن تتناول عصائر الفواكه الطازجة. كما يمكنك ان تحصل على كرسي في واحدة من العديد من المطاعم في الشوارع والتمتع بالجليد و الاجواء الباردة و مشاهدة الناس.
شارع خاو سان

شارع خاو سان

  • حديقة لومبيني
حديقة لومبيني هي الحديقة الأكثر شعبية والأكثر شهرة في بانكوك و في تايلاند بشكل عام. و تقع هذه الحديقة في وسط المدينة ولديها الكثير لتقدمه لزائريها. و تعتبر هذه الحديقة هى المكان المفضل لكثي من السياح في بانكوك و كذلك تعتبر هى  المفضلة لدى معظم سكان بانكوك المحليين. تتميز حديقة لومبيني بانها شاسعة المساحة حيث تغطي هذه الحديقة مساحة 142 فدان ولديها كل شيء يحتاج الى رؤيته الجميع. و توجد الكثير من الفنادق بالقرب من حديقة لومبيني لذلك فانك يمكنك زيارتها بكل سهولة.
حديقة لومبيني

حديقة لومبيني

 

.
السياحة في بانكوك

السياحة في بانكوك

أماكن جذب السياحة في بانكوك

1- القصر الكبير

القصر الكبير

القصر الكبير

يعتبر من اهم معالم السياحة في بانكوك ومنطقة جاذبة للسياح بشكل كبير وقد تم بناؤه عام 1783. بنى على طراز معماري عالي المستوي, يلزم عند دخوله الحشمة وعدم ارتداء الملابس الفاضحة فلابد ان تكون السيقان والأذرع مغطاه. يقام به المناسبات والاحتفالات الهامة كالتقاء رؤساء الدول مثلا فلا تفوت زيارتهاثناء تواجدك هناك. وهو مقر العرش والذى يعود عهد بناؤة الى القرن الثالث عشر اى في عهد مؤسس تايلاند يمتاز بزخارفه الذهبية الرائعة والمبهرة وتصميمه الجميل كذلك يضم العديد من الاثار القديمة التى تنال اعجاب الكثيرين.

اقرأ ايضاً :   رحلة إلى كو ساموي .. أجمل جزر تايلاند السياحية

2- المتحف الوطنى

المتحف الوطنى

المتحف الوطنى

شيد منذ عهد الملك راما الأول وهو بحالته الى الان و يحتوى على معظم القطع الاثرية الرائعة  والالات الموسيقية وعرش الوالى .كذلك يوجد بخارج المتحف مدافع اثرية قديمة وتمتد ساعات عمله من الثامنة والنصف صباحا الى الثالثة عصرا تقريبا.

4- بيت جيم تومسون

بيت جيم تومسون

بيت جيم تومسون

هو عبارة عن متحف يضم اعمال الرجل العصامى تومسون لتايلاند والذى كان من الأشخاص الذين صنعوا الحرير التايلاندى. كذلك لقد امضى تومسون فترة من عمره جندي من جنود الحرب العالمية الثانية وهو رجل اعمال امريكي  اختفى أثناء سفره الى ماليزيا فى أحد المرات لتتعرف عليه وعلى إنجازاته اكثر عليك بزيارة هذا المتحف الجميل.

5- حديقة عالم السفاري

عالم السفاري بانكوك

عالم السفاري بانكوك

حديقة رائعة جدا ومن اكبر حدائق بانكوك من حيث المساحة وتم افتتاحها في عام  1988 ميلادية وتنقسم الحديقة الى قسمين وهما مارين بارك والقسم الثاني سفاري بارك والحديقة تضم العديد من الحيوانات ويمكنكم عمل الكثير في حديقة سفارى والاستمتاع بالوقت دون ان تشعروا بمروره. فتجولك بالحديقة فقط ومشاهدة الحيوانات البرية الغير محبوسة بأقفاص بالسيارة يستغرق منك حوالى 45 دقيقة. يمكنكم أيضا مشاهدة العروض التى تقدمها كلاب البحر في حركات بهلوانية تحظى باعجاب الجمهور وكذلك شاهد عروض الملاكمة من القرود المدربة وهذا العرض مسلى ويعجب به الأطفال خصوصا, وكذلك أيضا عرض الدولفين الرائع والمسلى حيث يمكنك الاستمتاع برؤية عرض الدولفين والتقاط الصور معه ومصافحته. يمكنك أيضا اذا شعرت بالجوع ان تتناول وجبة في مطعم سفاري ورلد بانكوك ثم التوجه الى شراء الهدايا التذكارية الجميلة من المتجر بالحديقة.

أخيرا يمكنكم عمل الرحلة الخيالية وهى رحلة الادغال فسوف تتمكن من التوغل في الغابة وركوب القوارب ومشاهدة حيوانات كالغوريلا والتماسيح رحلة مثيرة لمحبى المغامرة والاستمتاع. الحديقة تفتح أبوابها من الساعة 9 صباحا الى الساعة الخامسة مساءاً.

6- حديقة لومبيني

حديقة لومبيني

حديقة لومبيني

حيث يمكنكم التنزة وسط مساحات كبيرة خضراء تعطيك إحساس بالاسترخاء وسط الطبيعة الخضراء.

مراكز التسوق في بانكوك

هذه اهم مراكز التسوق الجاذبة للسياحة في بانكوك :

سنترال وورلد بانكوك

سنترال وورلد بانكوك

سنترال وورلد بانكوك

وهو أشهر مراكز التسوق في بانكوك ويحتوى على العديد من المحلات التجارية لماركات عالمية كما يوجد به صالة للتزلج على الجليد.

اقرأ ايضاً :   تعرفوا على أفضل الأماكن للزيارة في بوكيت تايلاند

سيام براجون

سيام براجون

سيام براجون

وهو يضم مجموعة كبيرة من المحلات التجارية الشهيرة وهو من اكبر المولات في بانكوك يوجد به احواض سمك كبييرة جدا.

مركز ام بى كى

مركز ام بى كى

مركز ام بى كى

وهو من اكبر المجمعات التجارية في بانكوك حيث يضم حوالى 2000 متجر متنوع لبيع الألبسة والاليكترونيات و الماركات العالمية كما يوجد به العديد  من المطاعم.

مركز تسوق ترمينال 21

مركز تسوق ترمينال 21

مركز تسوق ترمينال 21

والذى تم افتتاحه عام 2011 ليكون أحدث مركز تسوق في بانكوك يضم عدد هائل وكبير من المتاجر  لتمثل مختلف بلدان العالم. فتجد نفسك في هذا السوق وسط متاهه من المتاجر من مختلف بلدان العالم لندن إسطنبول كلهم تحت سقف واحد.

والان تعالوا نتعرف على بعض مطاعم بانكوك المميزة

سنتعرف سويا على المطاعم التى تقدم الطعام الحلال للعرب والمسلمين في بانكوك والتي تقع في منطقة شارع العرب التى يمكنك زيارتها اثناء السياحة في بانكوك مثل :

  • مطعم الحسين

مطعم رائع ومتنوع يقدم الاكل الحلال وهو من أشهر المطاعم المزدحم دوما بالزوار ويقدم الاطباق الهندية والعربية ويشتهر بطبق شعبى مكون من الزبدة والدجاج الكارى مع الصلصة.

  • مطعم باوار تشى الهندى

وهو مطعم هندى وله فروع أخرى في المدينة ويعد من اشهر مطاعم بانكوك والذى يقدم  اطباق متنوعة مطهوة ببهارات الكارى ومن هذه الاطباق الأسماك والخضار واللحوم بأنواعها.

  • مطعم نفرتيتى

بقدم أشهى المأكولات المصرية المعروفة كالفلافل والباذنجان المخفوق وطبق الحمص ويتميز المطعم بتصاميمه الجميلة والتي تزينها المصابيح الجميلة  في واجهة المكان.

فنادق بانكوك

1- فندق فور صانز بليس :

موقع الفندق ممتاز وبجوار الاماكن السياحية فى بانكوك ويبعد عن المطار حوالى 45 دقيقة بالسيارة غرف الفندق مكيفة وبها تلفزيون والحمام به مرافق للدش. والمطاعم المحلية بالمدينة تبعد حوالى 5 دقائق سيرا على الاقدام الفندق به خدمة واى فاى مجانية ويتوفر فى جميع المناطق والموظفون رائعون ومتعاونون.

 

2- فور صانز فليدج :

فندق جميل يقع بالقرب من بعض المزارات السياحية الهامة منها القصر الكبير فهو يبعد حوالى عشر دقائق فقط بالسيارة وحوالى 45 دقيقة بالسيارة من المطار. يوجد بالفندق غرف مكيفة مزودة بتلفزيون وخزانة للملابس مع حمام داخلي مزود بمستلزمات للاستحمام مجانية يوجد خدمة واي فاى مجانية بجميع المناطق, مع خدمة وجود خزانة تابعة للاستقبال كما يفصل الفندق مسافة 5 دقائق فقط سيرا على الاقدام عن المطاعم العالمية بالمنطقة.

3- فندق ماريوت بانكوك

الفندق جيد جدا مستواه رائع حسن الاستقبال بمشروب عند الوصول والغرف رائعة فهي راقية و بسيطة ويوجد به حمام داخلي وتلفزيونات ديجيتال,  به حمام سباحة في الطابق الأخير  وهناك جزء مخصص للأطفال. به شلال جميل صغير  يمكنكم طلب يمكن للفندق توفير تاكسي في اسرع وقت للرحلات التي تريدونها.

والان وقد انتهينا من رحلتنا حول معظم معالم السياحة في المدينة تلك المدينة التى تلقى رواجا سياحيا  هائلا لضخامة ما بها من  مزارات وأنشطة سياحية  نتمنى لكم رحلة ممتعة.

 

لكى يمكنك الاستمتاع و زيارة جميع أنحاء مدينة بانكوك التي تعد من اهم الوجهات السياحية و يمكنك استخدام شبكات النقل العام تحت الأرض من قطارات أو مترو الأنفاق، وكلاهما وسائل موثوقة جدا وسهلة الاستخدام. كما يمكنك اختيار استخدام سيارات الأجرة او الدراجات نارية أو يمكنك تجربة وسيلة المواصلات الاشهر فى تايلاند و هي التوك توك ذات العجلات الثلاث