إن كنت تخطط لقضاء بضعة أيام في بانكوك، فستحتاج خلال هذه الرحلة السعيدة أن تنطلق لاستكشاف المناطق المحيطة بهذه المدينة الجميلة، وفي حين أن هناك الكثير للقيام به في قلب المدينة على حد سواء خلال النهار والليل، إلا أن هناك بعض الوجهات المذهلة القريبة والتي تقع على بعد بضع ساعات خارج هذه المنطقة الحضرية من الحدائق الوطنية إلى أنقاض المدينة القديمة، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على أفضل أماكن بالقرب من بانكوك ..

أفضل أماكن بالقرب من بانكوك

الذهاب للإبحار في أوتزكي ويك كامب.. أماكن بالقرب من بانكوك

على بعد حوالي ساعة وثلاثين دقيقة خارج بانكوك سوف تجد أوتزكي ويك كامب، تلك الساحة المائية التي ستسمح لك بالكثير من فرص التزلج المذهلة، والمناسبة لجميع مستويات المهارة، وفي حين أن التزلج يمكن أن يكون أمرا متاحا في الكثير من الأماكن بتايلاند، لكن ما يميز أوتزكي ويك كامب أنه يجمع ما بين التشويق مع الأكواخ الهادئة على ضفاف البحيرة لأولئك الذين يرغبون في البقاء في المنتجع.

زيارة كانشانابوري..  أماكن بالقرب من بانكوك

على بعد بضع ساعات خارج بانكوك تقع مدينة كانشانابوري التاريخية، التي تضم الكثير من الأماكن الرائعة والفرص الترفيهية المذهلة، ولا عجب في ذلك، فهناك الكثير من الأشياء لرؤيتها والقيام بها في كانشانابوري، ولعل بعض من أهم المعالم السياحية في هذه الوجهة الممتعة، تشمل حديقة إراوان الوطنية، متحف هيلفاير باس التذكاري، متحف سكة حديد الموت، الجسر فوق نهر كواي، وأكثر من ذلك بكثير، حتى أنك ستحتار في اختيار أي واحد من هذه المعالم السياحية التي ستقرر زيارتها خلال يومك.

بانغ كراتشاو.. أماكن بالقرب من بانكوك

إذا كنت تبحث عن فرصة للهروب من صخب المدينة الكبرى على أمل الحصول على بعض الهواء النقي، فإن بانغ كراتشاو هي الجزيرة المثالية للزيارة، وهي جزيرة اصطناعية مغرية للسياح الذين يبحثون عن الاسترخاء والاستمتاع في أن واحد، حيث يمكنك هناك  استئجار جولات الدراجات المحلية  والانطلاق في جولات ممتعة بجميع أنحاء الجزيرة، فضلا عن ذلك سيكون بانتظارك هناك ناخون كنخان بارك، التي تقدم فرص عدة من الاستمتاع ما بين قوارب التجديف وقوارب الكاياك، وهناك أيضا سوق عائم على هذه الجزيرة في عطلة نهاية الأسبوع، ويتميز بانخفاض الأسعار بالمقارنة مع بعض الأسواق الأكثر شعبية في بانكوك وحولها.

اقرأ ايضاً :   السياحة في بوكيت لؤلؤة تايلاند الرائعة

استكشاف أطلال أيوثايا القديمة.. أماكن بالقرب من بانكوك

حوالي على بعد 70 كيلومترا شمال بانكوك تقع أيوتهايا ، وهي عاصمة تايلاند القديمة التي تضم أطلال أيوثايا المدرجة على قائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي، ويمكنك خلال رحلتك إلى هناك استئجار دراجة نارية، أو الاستعانة بتوك توك ليأخذك من موقع قديم إلى آخر.

وعلى الرغم من أن المدينة لم تكن العاصمة لأكثر من 250 عاما، فإنها لا تزال تحافظ على العديد من المعابد مع الكثير من المباني التاريخية.

زيارة حديقة خاو ياي الوطنية.. أماكن بالقرب من بانكوك

على بعد ما يقرب من ساعتين خارج المدينة، تقع حديقة خاو ياي الوطنية التي تأسست في عام 1962، وهي أول حديقة وطنية رسمية في تايلاند، وثالث أكبر حديقة في البلاد، والتي تضم مسارات متنوعة للسير، ما يجعلها وجهة رائعة للمتجولين وأولئك الذين يحبون استكشاف الطبيعة البكر في الهواء الطلق، ما بين التلال والشلالات الأكثر شهرة في تايلاند، بما في ذلك شلال هاو سووات الذي شهد قفزة ليوناردو ديكابريو الشهيرة في فيلم الشاطئ.

تقع هذه المنطقة المحمية على بعد 175 كم (110 ميلا) شمال شرق بانكوك، وهي أكبر النظم البيئية المتبقية من نوعها في تايلاند، إلى جانب ذلك تعتبر خاو ياي مثال جميل على ما تبدو عليه المنطقة قبل التأثيرات الحضرية والزراعية، وتشمل تضاريس الحديقة خمس مناطق بيئية، بما في ذلك الغابات المطيرة الدائمة الخضرة، والغابات المطيرة شبه دائمة الخضرة، والغابات المتساقطة المتناثرة والتلال، والغابات المستصلحة والسافانا، وهي موطن لما يقرب من 400 نوع، بما في ذلك مجموعة من أكثر من 200 نوع من الفيلة.

كو كريت.. أماكن بالقرب من بانكوك

تقع كوه كريت في وسط نهر تشاو فرايا، في مقاطعة نونثابوري. وهي جزيرة من صنع الإنسان، أنشئت عندما تم حفر قناة في عام 1722 لتسهيل إبحار السفن من بانكوك إلى أيوتهايا، يعيش بها شعب مون، المعزول تقليديا، والذي يمتلك ثقافة فريدة من نوعها، وخاصة ما يتعلق بصناعة الفخار، حتى أنه يمكن للزوار المهتمين بالفخار زيارة متحف كوان أمان للفخار الذي يضم أكبر مجموعة من الأنماط المميزة المميزة من السيراميك المصممة بشكل متقن.

اقرأ ايضاً :   السياحة فى تايلند و 5 اماكن رائعة يجب ان لا تفوتك

وتبعد كو كريت حوالي 15 كيلومترا شمال وسط بانكوك. ومن هنا سوف تستمتع بزيارة أقدم المستوطنات في تايلاند، والتي يعود تاريخها ما بين القرنين السادس والعاشر الميلادي، فهناك ستستمتع بالتعرف على عادات وتقاليد القبائل القديمة، مع مشاهدة العديد من الأواني المصنوعة يدويا من الطين، والتي تباع في جميع أنحاء الجزيرة الاصطناعية.

مثل بانغ كراتشاو، يضم كو كريت أيضا سوق ممتع في نهاية الأسبوع، وعلى الرغم من كونه لا يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، لكنه يقدم للزوار مجموعة واسعة من الزهور الطازجة والمواد الغذائية الفريدة من نوعها، فضلا عن الهدايا التذكارية الرائعة.

السوق مفتوح يومي السبت والأحد من الساعة 8 صباحا حتى 4 مساء.

ساموت سونغرام .. أماكن بالقرب من بانكوك

على بعد 70 كيلومترا جنوب غرب بانكوك، تقع ساموت سونغكرام وهي أصغر مقاطعة في تايلاند من حيث المساحة، وتستضيف أكبر عدد من المعابد. وهي مكان رائع للصيد، والزراعة الوفيرة ونمط الحياة الهادئة مع فرص اكتشاف الثقاقات التايلندية القديمة.

حديقة روز، مقاطعة ناخون باثوم.. أماكن بالقرب من بانكوك

أماكن بالقرب من بانكوك

على عكس ما يوحي به اسمها، فإن حديقة الورود ليست مجرد حديقة نباتية ولكنها مركز ثقافي ضخم على بعد ساعة بالسيارة من بانكوك، وقد تطورت على مر السنين، ليصح حاليا موطن لثقافة التايلاندية الثقافية المشهود دوليا، فضلا عن عروض الفيلة والاستعراضات المحلية الرائعة.

مزرعة التماسيح.. أماكن بالقرب من بانكوك

تضم مزرعة التماسيح أكثر من 60،000 نوع من الزواحف الضخمة، التي يمكن مشاهدتها في عروض حية كل ساعة، يمكنك أيضا مشاهدة إطعام التماسيح في وقت متأخر بعد الظهر، كما تضم هذه الوجهة السياحية المذهلة حيوانات أخرى، مثل الشمبانزي، وحتى الجمال وفرس النهر، حتى أن المزرعة تبدو وكأنها حديقة حيوان مصغرة،

وتقع مزرعة التماسيح هذه على مقربة من المدينة القديمة في بانكوك، على بعد كيلومترات فقط، حتى انه سيكون من السهل عليك الجمع بين المكانين في يوم واحد.