من الفن والثقافة المحلية وفرص المغامرة الرائعة والشواطىء المذهلة، فيتنام لديها الكثير لتقدمه للجميع، فإن كنت تفكر في الزيارة يوما ما، هذه الأسباب المذهلة ستجعلك تحجز رحلتك قريبا لتطير إلى هذا البلد الجميل الذي لن يشعرك يوما بالملل، فتعرف على أفضل الأسباب للسياحة و السفر إلى فيتنام .

لماذا ندعوك للسياحة والسفر إلى فيتنام

التاريخ

تفتخر فيتنام بتاريخ غني وثقافة متنوعة في جنوب شرق آسيا، يعود تاريخها إلى عام 2000 قبل الميلاد، بما في ذلك الثقافات الصينية والخمير والهندية، فضلا عن الاستعمار الفرنسي، ما يعني أنه عند زيارتك هذا البلد المتنوع، ستكون أمام واحة من المعالم الأثرية والتاريخية الرائعة.

الطعام اللذيذ

طعام الشارع هو أحد الأسباب التي تدفع الكثير من السائحين لزيارة فيتنام، فما بين الأكشاك الغذائية الموجودة بالأسواق والشوارع الرئيسية، ستستمتع كثيرا بالأطباق والمأكولات المتنوعة، بداية من حساء المعكرونة، إلى الأرز والمأكولات البحرية، وفي العام فإن الطعام الفيتنامي هو دائما لذيذ، طازج وصحي يستحف التجربة.

فاكهة طازجة

لا ينبغي عليك أن تفوت تجربة تناول الفاكهة الاستوائية بينما أنت في فيتنام، فعشاق البطيخ والأناناس والموز والمانجو واليوسفي سوف يجدون هنا ضالتهم، هذا فضلا عن اكتشاف أنواع جديدة من الفواكهة التي تباع في كل مكان في الأسواق، على الأرصفة، أو في المراكز التجارية، ودائما طازجة ورخيصة.

أفضل قهوة في العالم

فيتنام وهي ثاني أكبر مصدر للقهوة في جميع أنحاء العالم، تفتخر بثقافة القهوة الممتازة، بما في ذلك القهوة السوداء والقهوة مع الحليب المكثف والقهوة مع حليب جوز الهند والقهوة مع صفار البيض والقهوة مع الزبادي، ما يعني أن لديك الفرصة هنا لتجربة جميع أنواع القهوة إن كنت تفضل ذلك.

اشخاص ودودين

فيتنام

ينبغي أن تسمى فيتنام “أرض الابتسامات التي لا نهاية لها”، فالود موجود هنا في كل ركن بالبلاد، من المدن الحضرية إلى الريف، فلا تتردد في تكوين صداقات واستكشاف الثقافة المحلية أثناء وجودك بهذا البلد الممتع.

فالجميع يبدو هنا على استعداد لتقديم المساعدة، وخاصة للمسافرين والسياح، حتى أنك سوف تحصل على إجابات على الأسئلة والاستشارات السياحية بشكل كبير من قبل الكثير من السكان المحليين.

اقرأ ايضاً :   أفضل المطاعم الحلال في هانوي .. عاصمة فيتنام الرائعة

شواطئ جميلة

في حين أن تايلاند والفلبين بلاد تحظى بشعبية كبيرة بين محبي قضاء العطلات الشاطئية، لكن الشواطئ الاستوائية في فيتنام ليست مكتشفة من قبل السائحين بشكل كبير، الأمر الذي يعني ان الفرصة متاحة حاليا لك للاستمتاع بهذه الشواطىء قبل ان تشهد مزيدا من الحشود السياحية.

المغامرات

أفضل طريقة للاستمتاع بشكل كبير في فيتنام، هي أن تفعل كما يفعل السكان المحليين؛ إذ يمكنك استئجار دراجة نارية، والذهاب إلى الجبال في الشمال أو القيام بجولة على طول البلد بأكمله من الشمال إلى الجنوب لاكتشاف الكثير من الأماكن الجميلة التي ستترك لديك الكثير من الذكريات الجميلة.

التسوق

سوف يجد المتسوقون في فيتنام الكثير من فرص التسوق المتنوعة من الأزياء المحلية والحرف اليدوية والعديد من الهدايا التذكارية المتنوعة، حتى أنك ستجد عروض كبيرة في جميع أنحاء البلاد، ما سيغريك لشراء الكثير من المقتنيات قبل عودتك إلى البلاد.

التاريخ

تاريخ فيتنام مضطرب ومعقد، وقد احتلت البلاد وقسمت من قبل بلدان مختلفة لعقود، حتى أن التأثيرات الاستعمارية مرئية في كل مكان، بدءا من الهندسة المعمارية وحتى الطعام والقهوة، كما أن آثار حرب فيتنام واضحة أيضا في المتاحف والآثار وفي وجوه وقصص الناجين والغالبية من السكان المحليين.

هوي آن

تعتبر هوي آن واحدة من أكثر الأماكن الجميلة، وأحد الأسباب التي تدفع المسافرين للسياحة والسفر إلى فيتنام ، وتقع هوي آن في وسط البلاد، خارج دانانج مباشرة، وهي مدينة ساحرة مزدهرة من القرن الخامس عشر إلى القرن التاسع عشر، ولحسن الحظ في التسعينات، أعلنت المدينة موقعا للتراث العالمي، ومنذ ذلك الحين أعادت السياحة إحياء ما يسمى ب “البندقية في فيتنام”.

وتفتخر هوي آن بمجموعة متنوعة من الأطباق المحلية التي لا يمكنك العثور على أي مكان آخر في البلاد، فلا تتردد عن التجربة وتناول أشهى المأكولات في هذه المدينة الجميلة.

وتعتبر هانوي أيضا مدينة آمنة ورائعة، بالمقارنة مع المدن الأخرى في جميع أنحاء فيتنام (والتي هي أيضا لا تزال آمنة جدا)، وبالفعل تستحق الزيارة للتعرف على نمط وطبيعة الحياة المحلية في فيتنام عن قرب.

بشكل عام، مدن فيتنام لديها الكثير من التاريخ والتنوع الثقافي المذهل، ما يجعل منها وجهة متنوعة لن تشعرك يوما بالملل.

الطبيعة في فيتنام

فيتنام هي ببساطة دولة جميلة، وتضم الكثير من المشاهد الطبيعة الخلابة التي لا تقارن، بداية من سلاسل الجبال الشاهقة في الشمال حول سابا مع الغابات المورقة والبحيرات والأنهار، والحقول فضلا عن درجات الأرز. وتبقى أبراج الحجر الجيري والمنحدرات بين خليج ها لونغ الهائل من أهم المشاهد الطبيعية التي  تجذب محبي الطبيعة في فيتنام، التي هي موطن أيضا لبعض من أكبر الكهوف الطبيعية في العالم في دونغ هوي، مع بعض الحدائق الوطنية المذهلة مثل كوك فونج حول بلدة نينه بينه.

اقرأ ايضاً :   أفضل فنادق هوشي منه الموصى بها عند زيارة فيتنام

يذكر أيضا أن المرتفعات حول دا لات مليئة بالغابات والمشاهد الطبيعية كالصخور والشلالات والبحيرات، إلى جانب الشواطئ الممتدة على طول الساحل، ما يجعل من قيتنام دولة متنوعة ترضي كافة الأذواق والميزانيات.

فيتنام وجهة رخيصة

وحتى بالنسبة لبلد فى جنوب شرق اسيا فان فيتنام دولة رخيصة لن تكلفك الكثر من المال، بما في ذلك الغذاء والإقامة والنقل والأنشطة والهدايا التذكارية، فقد تكلفك عطلة في فيتنام لمدة أسبوع واحد ما كنت ستنفقه في يوم واحد في بعض البلدان الأخرى، الأمر الذي سيسهم في المزيد من الاستمتاع دون قلق من الميزانية.

الأنشطة

إلى جانب المواقع الجميلة والمطبخ المحلي الرائع، هناك الكثير من الأنشطة الرائعة في فيتنام والتي ستمنحك أسعد الأوقات طوال الرحلة دون الشعور بالملل، إذ يمكنك الاستمتاع بالرحلات والتسوق في القرى التقليدية عند زيارة سابا، إلى جانب ركوب القوارب والسباحة في خليج ها لونغ، هذا إلى جانب فرص الغوص والغطس وركوب الأمواج بين الجزر الجميلة والبلدات الشاطئية، بما في نها ترانج وفو كووك، وفي العام فإن هناك أنشطة لا نهاية لها ترضي كافة الأذواق في فيتنام.

دلتا الميكونج

دلتا الميكونج هى منطقة فى جنوب غرب فيتنام حيث يتدفق نهر ميكونج، وهنا يمكن للزائرين الذهاب إلى كان ثو، أكبر مدينة في المنطقة، والاستمتاع بالنمط الحقيقي للحياة الريفية مع الأسواق العائمة التي عادة ما تبهر الزائرين .

كيف تقضى اسبوع فى الفلبين مليء بالمغامرات و المتعه