يبقى خليج ها لونج أكثر المعالم السياحية زيارة في فيتنام، حيث يمتاز هذا الخط الساحلي الذي يبلغ طوله 75 ميلاً (120 كيلومتراً) ، والذي يُترجم حرفياً باسم “خليج التنانين المنحدر” ، بالآلاف من الأحجار الصخرية المشكلة من الحجر الجيري والتي ترتفع من الماء، ذلك فضلا عما يمتاز به الخليج من الجزر الخلابة وقرى الصيد الفريدة التي يمكن استكشافها، وفي التقرير التالي ستتعرف معنا على قائمة من الأشياء التي يمكنك رؤيتها والقيام بها حول الخليج ؛ ومع ذلك، بما أن هذا الموقع هو أحد مواقع التراث العالمي المحمية من قبل اليونسكو ، فمن الصعب استكشاف كل شيء بنفسك. بدلا من ذلك ، يجب أن تجد جولة منظمة تتضمن كل شيء يلفت انتباهك.

السياحة في خليج ها لونج فيتنام وأفضل الأنشطة والأماكن الموصى بها للزيارة

استكشاف المدينة

يمكنك خلال تلك الرحلة الرائعة زيارة مدينة ها لونج الممتعة، حيث سيكون بإمكانك الفرصة للاستمتاع بجولة في سوق Bai Chay ، والذي يمثل خيار ممتع للتسوق وشراء الكثير من المنتجات الطازجةالمحلية فضلا عن الملابس الرخيصة.

ولعلك ستستمتع أيضا خلال تلك الزيارة إلى مدينة ها لونج بتناول مجموعة من الأطباق المحلية الشهية،  وذلك في أيا من المطاعم الموثوق بها، بما في ذلك مطعم  Tuan Huong و Linh Dan Restaurant. ، حيث يقدم كلا المطعمين المحليين الأطباق الأصيلة.

زيارة الشاطئ

الاستمتاع بروعة حمامات الشمس على الرمال الناعمة مع خلفية مذهلة للخليج أمامك هو ضرورة عندما تكون في خليج ها لونج، وخاصة عند زيارة شاطىء توان تشاو و غيرها من الأماكن الخفية عن أعين السائحين، ونظرًا لأنك لا تستطيع زيارة معظم هذه الأماكن بنفسك ، فسيتعين عليك العثور على جولة ليوم واحد أو عدة أيام تتضمن وقت الشاطئ والأنشطة الأخرى مثل التجديف بالكاياك وغوص السكوبا، فضلا عن اكتشاف الكهوف والقرى العائمة.

قم بزيارة خليج لان ها أو خليج باي تو لونج

يقع خليج لان ها في الجنوب الغربي ، ويقع خليج باي تو لونج في الشمال الشرقي ، ومع ذلك يتمتع كلاهما بخصائص جيولوجية وجغرافية وثقافية مماثلة. وسوف تأخذك الرحلات السياحية الصغيرة والشهيرة حول الأجزاء المعروفة جيداً من خليج ها لونج، ولكن إذا كنت ترغب في التحقق من هذه المواقع جيدا، فعليك أن تبحث عن منظمي الرحلات البحرية الأشهر في الحليج.

اكتشاف الكهوف

تشتهر حديقة فيونغ نها-كاو بانج في فيتنام بكونها موطنا لأكبر كهف في العالم ، والذي يعرف باسم كهف هانج سون دونج ، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من الكهوف الساحرة الأخرى التي تشتهر بها تلك المنطقة، ولكن فيونغ نها ليست هي المكان الوحيد في فيتنام الذي يحتوي على كهوف، والتي يوجد الكثير منها من جميع الأشكال والأحجام مخبأ في خليج ها لونغ، بما في ذلك كهف Thien Cung كهف Heavenly Palace وكهف Dau Go .

جولة في القرى العائمة

من المثير للاهتمام أن تأخذ رحلة بحرية لمدة يومين أو ثلاثة أيام على الماء ، تنتقل من مكان إلى آخر ، ولكن تخيل أنك تعيش في منزل صغير مبني على قارب في قرية عائمة.. وبالفعل فإن زيارة هذه القرى العائمة في خليح ها لونغ هي تجربة رائعة وممتعة، فلا تفوت الفرصة لزيارة واحدة أو أكثر من القرى الأربعة الرئيسية العائمة في خليج ها لونج: كوا فان وفونج فينغ وسد كونغ وسان با.

قم برحلة إلى جزيرة كات با

يشكل أرخبيل كات با، الذي يضم 367 جزيرة ، الجزء الأكبر من جنوب خليج ها لونج، وهناك سيكون بإمكانك عزيزي المسافر الاستمتاع ببعض الجمال الطبيعي المثير للإعجاب. مع زيارة متنزه كات با الوطني ، والذي يعتبر مثاليًا للرحلات والتسلق.

ويؤكد الكثير من الخبراء أنه من الأفضل لك عزيزي المسافر استكشاف الجزيرة بالدراجة أو بالقدم ، وإذا كنت ترغب في المشاركة في أنشطة أكثر ميلاً إلى المغامرة ، فيمكنك التواصل مع السكان المحليين وطلب المشورة.

التجديف بالكاياك والغوص

مع المياه الزرقاء النظيفة والمد والجزر الهادئة ، يعد خليج ها لونج مثاليًا للتجول من أحد التلال الكلسية إلى أخرى ، وأحيانًا حتى من خلال الكهوف، ذلك جنبا إلى جنب مع روعة الاستمتاع بالتجديف.

كما يمثل غوص السكوبا والغطس إضافات حديثة للأنشطة التي يمكنك القيام بها في خليج ها لونج ، حيث يمكنك اكتشاف روعة الحياة البحرية المتنوعة.

اكتشاف خليج ها لونج من طائرة مائية

 خليج ها لونج

على الرغم من كونه أمر مكلفًا إلى حد ما ، فإن ركوب طائرة مائية والتحليق فوق خليج ها لونج يعد واحدًا من أكثر الأنشطة إثارة مع فرص الاستمتاع بروعة المناظر الخلابة. فإن كنت تنوي الفيام بتلك التجربة الرائعة، فاعلم أنه  يتوجب عليك ركوب الطائرة من مطار نوي باي الدولي في هانوي ، لذلك لن تتعثر في حركة المرور في طريقك إلى خليج ها لونج، وستكافأ بمجموعة متنوعة من المناظر الجميلة على الخليج وعلى جميع القمم بكاملها ، بدلاً من قمة واحدة تلو الأخرى ، كما هو الحال عند رؤيتها من مستوى سطح البحر.

اترك رد