حتى وقت قريب كان معظم المسافرين ينظرون إلى دا نانغ وهي ثالث أكبر مدينة في فيتنام كنقطة عبور أو على الأكثر محطة توقف سريع في الطريق إلى هوى أو هوي آن، إلا أن هذه المدينة الساحرة تعد اليوم وجهة ممتعة، وتستحق بالفعل الإقامة بها لليلة أو اثنتين من مدة رحلتك، وذلك للاستمتاع بشواطئها الممتازة، ومنتجعاتها الشاطئية المريحة مع أماكن تناول الطعام التي لا تقارن.

الوصول إلى دا نانغ فيتنام

دا نانغ هي واحدة من أسهل مدن فيتنام للوصول، بفضل مطارها الدولي، الذي يربط المدينة مع المدن المحلية الأخرى بالرحلات الداخلية الفيتنامية، ذلك فضلا عن الرحلات الجوية من البلدان المجاورة.

كما تحتوي هذه المدينة الجميلة أيضا على محطة سكة حديد تربطها بالمراكز الرئيسية مثل مدينة هو تشي منه وهانوي، فضلاً عن وجهات أصغر مثل نها ترانج.

السفر إلى دا نانغ 

واحدة من أروع الحقائق عن تلك الوجهة، هو مدى سرعة تطورها وتغيرها. فإذا كنت قد زرت دا نانغ من قبل، فمن الأفضل لك العودة من جديد لمعرفة عدد الجسور والأبراج والتطورات الأخرى الجديدة التي تم استكمالها منذ مغادرتك.

إذا كنت تسافر إلى دا نانغ من هانوي أو مدينة هو تشي منه خلال طريقك للوصول إلى هوي آن أو هوي ، ستجد الكثير لتستمتع به من خلال الإقامة لمدة ليلة أو ليلتين. ونظرًا لأن دا نانغ متصلة الآن بالمدن الدولية مثل بانكوك وسنغافورة ، فمن السهل أيضًا السفر مباشرةً إلى دا نانغ لقضاء عطلة على الشاطئ.

وباعتبارها ثالث أكبر مدن فيتنام ووجهة سياحية متنامية، تضم دا نانغ مجموعة رائعة من المطاعم الفيتنامية والعالمية. حتى أنك ستجد بعضًا من أفضل الأماكن لتناول الطعام في دا نانغ، بدءًا من المطاعم الراقية إلى المطاعم المثالية لأصحاب الميزانية المحدودة.

أجمل المناطق في دا نانغ

بالمقارنة مع مدينة هانوي ومدينة هو تشي منه ، تعتبر مدينة دا نانغ مدينة صغيرة نسبيًا ويمكن تقسيمها بسهولة إلى أربعة مناطق متميزة:

حي تشاو

حي تشاو هو الحي التجاري الرئيسي في دا نانغ. ستجد هنا مباني المكاتب ومناطق التسوق في المدينة، فضلاً عن غالبية الفنادق ذات الميزانية المتوسطة في دا نانغ.

مقاطعة سون ترا

تتصل مقاطعة سون ترا بحي هاي تشاو بالعديد من الجسور، وتتمتع بمشاهد طبيعية جميلة، كما تضم أيضا معظم الفنادق والمنتجعات الفاخرة، ناهيك عن روعة شواطئ دا نانغ الرملية البيضاء الرائعة والمياه النقية الجميلة.

مقاطعة نجو هانه سون

تعد مقاطعة نجو هانه سون منطقة أخرى على شاطئ البحر، وتتمتع بالفعل بساحل طويل على طول بحر الصين الجنوبي ، مع مجموعة مختارة من المنتجعات والفنادق على شاطئ البحر. وتحتوي هذه المنطقة الخلابة على العديد من الجبال التي تشتهر بها دان نانغ بشكل عام.

شاطئ ماي خه (شاطئ الصين)

يقع شاطئ ماي خه، المعروف على نطاق واسع باسم شاطئ الصين ، على طول ساحل المدينة حيث يغطي أجزاء من منطقتي؛ سون ترا و نجو هانه سو، وقد تم تصنيفه كواحد من أفضل الشواطئ في فيتنام ، وهو المكان الذي على الأغلب ستضي فيه الكثير من وقتك عند زيارة هذه الوجهة السياحية الساحرة.

أفضل الأنشطة السياحية في دا نانغ

 

الشواطئ

تتمتع المدينة مجموعة من أفضل الشواطئ في فيتنام، والتي يمكن الوصول إلى بعضها مباشرة من المدينة نفسها، بما في ذلك شاطئ شاطئ ماي خه، المعروف أيضًا باسم ” شاطئ الصين ” هو الشاطئ الأكثر شعبية في المدينة، حيث يوفر مياه نظيفة ومشهد رائع من ساحل المدينة.

ويتمتع هذا الشاطىء بالعديد من الفنادق والمنتجعات القريبة، وهناك يمكنك العثور على المظلات وكراسي الاسترخاء المعتادة للإيجار على طول الشاطئ ، وكذلك استئجار لوح التزلج على الأمواج من المتاجر مثل Gunnar و Thom’s.

للاستمتاع بتجربة أكثر هدوءًا على الشاطئ، جرب التوجه إلى شبه جزيرة سون ترا بيننسولا لاستكشاف بعض شواطئ دا نانغ غير المكتشفة، حيث  تتمتع شبه الجزيرة المحمية تلك، بأنها موطن لمجموعة متنوعة من الشواطئ الرائعة التي لم تمسها التنمية تقريبًا.

جبال دا نانغ

تشتهر دا نانغ بتلالها من الرخام والحجر الجيري، التي يطلق عليها السكان المحليون والضيوف على حد سواء “جبال الرخام” . وبالفعل فإن الجبال الخمسة ترتفع فوق منطقة مقاطعة نجو هانه سون وتطل على مناظر رائعة لدا نانغ فضلا عن العديد من المواقع الدينية المثيرة للإعجاب.

با نا هيلز

يعد با نا هيلز متنزهًا رائعا يقع على قمة تل خارج دا نانغ، ويمكن الوصول إليه عبر التلفريك، وذلك للاستمتاع بالعديد من عوامل الجذب والمناطق المثيرة للاهتمام، وغيرها من المشاهد الخلابة والفرص الترفيهية المتنوعة، والتي تجعل منه مكانا مثاليا للعائلات التي لديها أطفال صغار.

سوق هان

دا نانغ

يعد سوق هان وجهة التسوق الأكثر شعبية في دا نانغ، حيث يعد مكانًا رائعًا لاقتناء المنتجات المحلية المتنوعة، بداية من الملابس والاكسسوارات وغيرها من الحلي الصغيرة. أضف إلى ذلك كون السوق موطن لمجموعة متنوعة من أكشاك الطعام في الشوارع. وبالفعل فإن هذا المكان يستحق الزيارة إذا لم تكن قد زرت أسواق أخرى في هانوي أو مدينة هوشي منه.

أفضل الفنادق الفاخرة في دا نانغ

دا نانغ

منتجعات فيوجين مايا ريزورت

يعد منتجع منتجعات فيوجين مايا ريزورت أحد المنتجعات العديدة على الشاطئ الضخم في دا نانغ ، وهو منتجع فاخر من فئة الخمس نجوم مع مجموعة مختارة من الفيلات الخاصة. كما أن المرافق هنا ممتازة ، مع حوض سباحة خارجي كبير يطل مباشرة على بحر الصين الجنوبي. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

منتجع نامان ريتريت

تم تصنيف منتجع نامان ريتريت كأحد أفضل الفنادق في فيتنام في عام 2016 ، ويجمع بين غرف كبيرة مع بعض من أكثر المرافق إثارة لأي فندق في دا نانغ، فضلا عن كونه خيار رائع على شاطئ البحر إذا كانت أولوياتك هي الاستمتاع بروعة الشمس والرمال والاسترخاء. للحجز المباشر عبر بوكينج من هنا

أفضل المطاعم والمقاهي في المدينة

دا نانغ

هيبو كوفي شوب

يقع هيبو كوفي شوب بالقرب من المركز التجاري لمدينة دا نانغ، وهو مكان رائع للاستراحة والاسترخاء، كما تعد القهوة هنا طازجة ، وخدمة الواي فاي سريعة بما يكفي لمزيد من الراحة، كما أن هناك مزيج جيد من خيارات الإفطار والغداء في القائمة ، بما في ذلك العديد من الأطباق النباتية.

Banh Xeo Ba Duong

إذا كنت تبحث عن وجبات لذيذة ومرضية للميزانية ، فمن الصعب التغلب على Banh Xeo Ba Duong. حيث يقدم هذا المطعم الفيتنامي المحلي مجموعة واسعة من المأكولات المحلية المشوية على البخار والمشوية بشكل يرضي ذوقك.

اترك رد