على بعد 120 كم من هانوي، يقع ماي تشاو وهو وادي رائع لحقول الأرز، تحيط به الجبال والقرى الهادئة لأقليات تايلند البيضاء التي تعيش في المنازل المنحدرة، وقد كانت هذه الوجهة الساحرة لفترة طويلة بمثابة عطلة نهاية الأسبوع للسياح الفيتناميين، وفي السنوات الأخيرة، باتت منطقة ماي تشاو واحدة من أكثر الأماكن السياحية شعبية بين سائحي البلاد.

السياحة في ماي تشاو 

على بعد ثلاث ساعات من العاصمة الفيتنامية هانوي، وأنت تعبر إلى مقاطعة هوا بينه الجبلية إلى الغرب، فإن المناظر الطبيعية تتحول من بيوت مزدحمة إلى حقول أرز مفتوحة وجبال وقرى رائعة، فمرحبًا بكم في ماي تشاو ، وهو وادي ريفي تجذب منحدراته الشاهقة وثقافته الفريدة وأجواءه الساحرة، الزائرين الراغبين في تجربة نمط الحياة في شمال غرب فيتنام.

اقضِ بضعة أيام هنا واستمتاع بركوب الدراجات حول حقول الأرز الخضراء الرائعة، ثم املأ أمسياتك بالاستمتاع بالعروض المحلية التقليدية.

النقل والطقس

قبل التخطيط لرحلتك إلى ماي تشاو، سجل الملاحظات التالية فيما يتعلق بالنقل وأفضل وقت للزيارة، حيث يختلف الطقس في ماي تشاو على مدار العام. قد يكون الجو باردًا وممطرًا في وادي ماي تشاو ، ولهذا السبب من المهم حقًا اختيار الوقت المناسب للسفر إلى هناك.

وقت الزيارة: يؤثر موقع ماي تشاو في شمال فيتنام على بعض درجات الحرارة؛ بما في ذلك شتاء بارد وجاف من يناير إلى فبراير مع درجات حرارة تتراوح من (15.5 إلى 16.5 درجة مئوية)، وصيف حار ورطب من يونيو إلى سبتمبر مع نطاق درجة حرارة (27-29 درجة مئوية).

أفضل الأوقات لزيارة ماي تشاو تقع بين هذه الارتفاعات والانخفاضات، حيث تجلب أشهر الربيع من النصف الأخير من شهر فبراير إلى نهاية شهر مايو الطقس الدافئ المبهج، وتتفتح الأزهار بالكامل خلال هذا الوقت، فيما تجلب أشهر الخريف من أكتوبر إلى نوفمبر الأجواء المعتدلة والتي تميل إلى البرودة في بعض الأحيان، ما يمنحك الفرصة للسير اللطيف في جميع أنحاء الوادي.

النقل إلى ماي تشاو:

يبدأ الطريق الأكثر مباشرة إلى ماي تشاو في محطة حافلات ماي دينه في هانوي، حيث تغادر الحافلات المتجهة إلى ماي تشاو أربع مرات يوميًا في رحلة تستغرق أربع ساعات غربًا إلى الوادي الجميل.

أسباب السفر إلى وادي ماي تشاو

 تجربة الإقامة المنزلية

تبعد المنطقة 120 كم فقط عن صخب هانوي، لذا فتعد مكانا رائعا للاستجمام والراحة والاستمتاع بالهدوء بعيدا عن صخب الحياة العصرية، حيث يمكن للسائحين هناك الاستمتاع بقضاء ليلة في منزل عائلي وسط ود وروعة السكان المحليين، مع فرص رائعة للتعرف على ثقافة وحياة مختلفة، بما في ذلك تناول العشاء مع الأطباق المحلية اللذيذة، وتذوق بعض الأرز محلي الصنع قبل الاستمتاع بالموسيقى والعروض الرائعة التي يؤديها القرويون.

وجهة للعائلة

ماي تشاو 

إذا كنت في إجازة عائلية لفيتنام مع أطفال، فستكون ماي تشاو هي المكان المناسب لتعليم أطفالك ، وتشجيعهم على استكشاف أشياء جديدة أو القيام بأشياء للقيام بها مثل ركوب الدراجات والطهي وما إلى ذلك. وإذا كانت عائلتك ترغب في الاسترخاء لبضعة أيام في ماي تشاو ، فنوصيك بالإقامة في  Mai Chau ecolodge، حيث يحتوي هذا المنتجع على حمام سباحة ، مكيف هواء ، وموقع رائع بالقرب من حقول الأرز.

الأنشطة الخارجية  

إذا كنت تحب الطبيعة، فإن هذه الوجهة الجميلة لديها كل ما تتمناه عزيزي المسافر، فيمكن أن تكون الرحلات وركوب الدراجات حول الوادي ممتعة للغاية؛ بما في ذلك رؤية حياة السكان المحليين الذين يعملون في حقول الأرز، ومن الممكن التوقف عن التقاط الصور والانضمام إليهم لمعرفة نمط وطبيعة حياتهم، أضف إلى ذلك فرص الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة والقرى غير المستكشفة حول الوادي.

استكشف الريف مشياً على الأقدام أو بالدراجة

أثناء ركوب الدراجة أو المشي على طول الطرق الترابية في ماي تشاو، يتغير المشهد ، وتفاصيله الصغيرة تمنحك دوما مجوعة من أجمل المشاهد التي تدفعك لالتقاط الصور المتنوعة؛ بما في ذلك الزهور البرية، حقول الأرز وغيرها الكثير.

يمكن أن يوصي فندقك أو سكنك المحلي إما بمكان لاستجار دراجة أو إقراضك دراجة ، مقابل رسوم رمزية (حوالي 60000 دونج فيتنامي ، أو حوالي 2.60 دولارًا أمريكيًا) ويمكن أن تتراوح تكلفة حزم الرحلات بين 40 إلى 90 دولارًا أمريكيًا يوميًا ، اعتمادًا على عدد الأنشطة التي تقوم بها الرحلة.

بوابة إلى الشمال الغربي

شمال غرب فيتنام هي منطقة جميلة تنعم بثقافة غنية للعديد من المجموعات العرقية مثل التايلاندية ، تاي ، داو ، همونغ ومحمية فو لونغ مع روعة الطبيعية الخلابة، فضلا عن كونها موطنا لمزرعة الشاي المذهلة في هضبة موك تشاو ، المواقع التاريخية لحرب الهند الصينية الأولى ، وشرفات الأرز المدهشة ، والأسواق الملونة، فإذا كنت مهتمًا بجولة مغامرة في فيتنام ، فإن ماي تشاو هي وجهتك الأولى.

استكشاف كهوف ماي تشاو

 ماي تشاو

إذا كنت من محبي الكهوف والعالم تحت الأرض ، فإن هذه الوجهة الساحرة تضم مجموعة متنوعة من الكهوف الرائعة؛ بما في ذلك كهف  مثل Mo Luong Cave و Chieu Cave و Pieng Kem Cave. ولعل الأكثر شهرة هو كهف Mo Luong الذي يضم كتل رائعة من الهوابط ، والذي يقع على مقربة من ماي تشاو. يطل مداخله على حقول الأرز الممتدة .

اكتشاف الثقافة المحلية

 ماي تشاو

فإذا كنت تفضل استكشاف الثقافات ، فإن السفر إلى الوادي والبقاء في منازل السكان المحليين هو أفضل طريقة. فليس بعيدًا عن هانوي، ستغرق في حياة مسالمة تختلف تمامًا عن الحياة الصاخبة والمجهدة في المدينة، فالحياة هنا هادئة للغاية مثل لوحة ألوان مائية يرسمها رسام موهوب، خاصة أن معظم الأشخاص الذين يعيشون في بلدة ماي تشاو هم من التايلانديين الذين ما زالوا يحافظون على عاداتهم التقليدية في الحياة وفي طابع منازلهم الجميلة، بما في ذلك قبائل مونغ وداو جنبا إلى جنب مع الجماعات العرقية التايلاندية التي شكلت هوية ثقافية فريدة .

وجهة مميزة لمحبي التقاط أجمل الصور الفوتغرافية

 ماي تشاو

يعد الوادي مكانًا رائعًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي، وحتى إن كنت لست من هواة التقاط الصور القوتغرافية فلن تحتاج إلى امتلاك أي مهارات ، لاسيما إن ماي تشاو هي وجهة جميلة بما فيه الكفاية بحيث تكون كل صورة ستلتقطها لوحة فنية تتحدث عن نفسها.

اترك رد