الجميع يتفق على أن رحلات شهر العسل يجب أن تكون مليئة بذكريات رائعة لا تُنسى بين الزوجين في بداية عالمهما الخاص، ولذلك فإن اختيار وجهة سياحية مثلى لتمضية رحلة شهر العسل هو أمر هام للعروسين.فإذا كنت قد اتفقت مع عروسك على تمضية رحلة شهر العسل في إندونيسيا التي تجمع بين الأجواء الشرقية والعادات الآسيوية الملفتة، فإن اختيارك صائب، ولكن في النهاية عليك أخذ بعض الاعتبارات في ذهنك قبل حجز رحلتكما لشهر العسل.

 

محتوى الموضوع

معلومات ضرورية قبل السفر إلى إندونيسيا

لا تحمل هم التوجه إلى السفارة أو القنصلية الإندونيسية في مدينتك من أجل استخراج تأشيرة السفر، حيث يمكنك استخراج تأشيرة إقامة لمدة 30 يوماً مباشرة من المطار في إحدى مدن إندونيسيا إذا كان جواز سفرك يتبع إحدى هذه الدول العربية “مصر و قطر والبحرين و السعودية والإمارات و الكويت و الإمارات و عمان”، ويبلغ سعرها خمسة و عشرون دولاراً أمريكياً.

اللغة السائدة في إندونيسيا هي اللغة الإندونيسية الرسمية، كما يتحدث السكان بعض اللغات الأخرى مثل العربية والإنجليزية، فضلاً عن بعض اللغات المحلية حسب كل منطقة. أما العملة السائدة فهي الروبية الإندونيسية.

 السياحة في إندونيسيا ومجموعة من أفضل الأماكن السياحية بها

نصائح هامة قبل اختيار وجهات سفرك في رحلة شهر العسل إلى إندونيسيا

إذا كنت تتوجه إلى إندونيسيا بغرض تمضية رحلة شهر العسل برفقة عروسك، فعليك أن تضع في اعتبارك النقاط التالية قبل اختيار المزارات والأماكن السياحية التي تنوي زيارتها حتى تحظى برحلة رائعة لا تُنسى!

  شهرة بعض الأماكن لا تعني أنها الأفضل أو أن زيارتك لها ستحقق لك متعة حقيقية

فإذا لم تكن مهتماً بالأثار الأسيوية فعليك تفويت زيارة المنازل المبناة على الطراز الأسيوية، وكذلك المعابد البوذية، وإذا لم تكن تحب تسلق المرتفعات، فتجنب زيارة المناطق الجبلية التي قد تكون مرهقة.

 

 شهر العسل يتطلب زيارة الأماكن الهادئة بعيداً عن الصخب

يجب أن تضع في اعتبارك الابتعاد عن الأماكن الصاخبة المليئة بالتجمعات والزحام والشخصيات المتطفلة، ويفضل أن تحجز في أحد الفنادق التي تتيح لنزلائها فرصة الإقامة في فيلات صغيرة منعزلة أو أن تستأجر منزلاً صغيراً مخصصاً للسياح، وهكذا ستشعر مع زوجتك بالراحة والهدوء بعيداً عن الزحام.

 

  اختيار المزارات والأماكن السياحية المناسبة لميزانيتكما

عليكما الاتفاق على اختيار بعض المزارات والأماكن السياحية وفقاً لميزانية محددة، لأنكما في بداية شهر العسل، وقد أنفقتما بالفعل الكثير في إعداد عش الزوجية، وكذلك تكاليف إقامة حفل الزفاف، وبالتالي لا ينبغي أن تثقلا كاهليكما بمصاريف إضافية باهظة تفسد جمال الرحلة ومتعتها الحقيقية.

قوما معاً بالاتفاق على التضحية بالتخلي عن زيارة بعض الأماكن، خاصة وأن معظم الجزر تكون أجواؤها متشابهة نوعاً ما، فمثلاً اكتفيا بزيارة إحدى هذه الجزر فقط وليس كلها: بالي، لومبوك، لمبانج، سيريبو، راجا أمبات”

وكذلك اختارا بعض الأماكن القريبة من بعضها والتي يتسم كل منها بميزة معينة حتى تكون رحلتكما متكاملة ومدهشة.

 

أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

 

تعرفوا من خلال السطور التالية على أجمل الوجهات والأماكن السياحية الرائعة المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا ، والتي تمنحكما ذكريات سعيدة لا تنسى مع مجموعة من أجمل الصور الفزتغرافية.

جزيرة بالي من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

تعتبر جزيرة بالي أشهر الوجهات السياحية في إندونيسيا ويفد إليها الملايين سنوياً، ولكن أفضل مكان في بالي يناسب عطلات شهر العسل هو منطقة شبه جزيرة بوكيت التي تتميز بشواطئها ومنتجعاتها الرائعة، كما أن بها الكثير من المعالم الأخرى مثل معبد أولواتو.

جزيرة لومبوك من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

هي واحدة من أهم الجزر السياحية في إندونيسيا وتشتهر بنظافة بيئتها البحرية. ويمكنك الاستمتاع فيها بممارسة الألعاب المائية كالغطس، كما يمكنك الاستمتاع بزيارة الشلالات المدهشة مثل شلال تيوكليب وشلال سيندانج جيلا.

 

شاطىء لوزاري من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

 

يتسم شاطىء لوزاري Losari بأجوائه الرومانسية الخلابة، فهو شاطىء هادىء غير مزدحم، كما يحيطه الكثير من المطاعم الرائعة التي تقدم أجواءا شاعرية للأزواج، حيث تتيح لكما فرصة تناول العشاء على أضواء الشموع ومنظر الشاطىء ومياهه الرائعة تحيط بكما.

كما يمكنكما الاستمتاع بالسباحة أو الغطس في الصباح الباكر، وكذلك الاستمتاع برحلة على متن قارب.

 

مدينة باتو من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

 

تقع مدينة باتو في منطقة مالانج الواقعة بين الجبال، ولذلك فإن الطقس بها رائع وهواءها منعش للغاية. وهذه المدينة مليئة بالأماكن الترفيهية الرائعة، مثل المنتجعات السياحية ومراكز التسوق. ولا تنس تذوق رقائق الشيبس المصنوعة من ثمار التفاح الطازجة التي تعتبر الفاكهة الرئيسية بالمدينة والتي تباع بأسعار رخيصة للغاية. 

إذا كنت من عشاق المرح، فيمكنك اصطحاب زوجتك إلى حديقة ألعاب Jawa Timur Park I المائية التي ستقدم لكما تسلية لا حدود لها. أما حديقة Eco Green Park فهي غنية بالنباتات والأشجار والمناظر الطبيعية الخلابة، حتى أنها ستجعل تخوض تجربة تشبه تجربة العيش في الأدغال، وذلك في قسم خاص من الحديقة.

 

جزيرة أورا من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

 

تعتبر جزيرة أورا واحدة من أجمل الجزر في إندونيسيا، حتى أن البعض يطلق عليها اسم “مالديف إندونيسيا”، بسبب تشابه شكل بيئتها الطبيعية ولون ماء الشاطىء بها مع مياه شواطىء المالديف، ورغم ذلك فإنها تتسم بهدوئها، فهي غير مزدحمة بشكل مزعج، كما أنها مليئة بالمنتجعات السياحية العائمة المقامة مباشرة على الشاطىء. كما أن مياهها الشفافة والنقية تجعل السائحين يشاهدون الأسماك مباشرة وهي تسبح داخل الماء.

 

جزيرة مويو من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

 

كانت جزيرة مويو الهادئة هي المكان المفضل للأميرة الراحلة ديانا للهرب من عدسات مصوري البابارتزي المتطفلين، وذلك لأن الجزيرة تقدم لنزلائها أجواءاً هادئة شديدة الخصوصية.

فهذه الجزيرة ليست مزدحمة بالسائحين بفضل اتساع مساحتها ووجود العديد من المنتجعات التي تقدم لروادها فرصة الاستمتاع برحلة رائعة في أجواء منعزلة بعيداً عن الزحام. كما أنها تقدم لكما سلسلة من الأنشطة الممتعة مثل الغطس والسباحة وصيد الأسماك وقيادة القوارب.

شاطىء ديينج من أجمل الأماكن المناسبة لرحلات شهر العسل في إندونيسيا

 شهر العسل في إندونيسيا

يمتاز شاطىء ديينج بأنه يطل على مناظر طبيعية خلابة المنظر، فهو محاط بجبال شاهقة الارتفاع تغطيها النباتات الخضراء. أما الشاطىء نفسه فهو نظيف وغير مزدحم.

والمنطقة المحيطة بشاطىء ديينج بها الكثير من الوجهات السياحية الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها على مدى أيام، مثل المرتفعات البركانية المحيطة بالبحيرة، وكذلك الحدائق الطبيعية التي يمكنك من خلالها تذوق الفواكه التي لا تنمو سوى في هذه المنطقة من العالم.

وهناك أيضاً وسط مدينة بانجارنيجارا التي تمتلىء بالمتاجر والأسواق والمطاعم التي تقدم الأطباق الشعبية الإندونيسية الشهية.

والآن وبعد أن تعرفت على أهم النصائح وأجمل الوجهات السياحية في إندونيسيا والتي تليق برحلات شهر العسل للعروسين، لم يعد أمامك سوى الجلوس مع عروسك والتخطيط لرحلة سياحية لن ينساها أحدكما أبداً مهما مرت السنين.

اقرأ ايضاً :   تعرف على اهم نصائح السفر إلى جاكرتا عاصمة إندونيسيا