تشتهر جزيرة كيفالونيا اليونانية بالشواطئ الرائعة والقرى الساحلية الخلابة، وتُعد جزيرة مثالية للعطلات العائلية والرومانسية، وعلى الرغم من شهرتها بين السائحين، لازالت هذه الجزيرة تحتفظ بأسلوبها الهادئ والمريح حتى في موسم الذروة، مع ما تقدمه للزائرين من شواطىء رائعة وفرص متنوعة للسير لمسافات طويلة في الطبيعة البكر، ناهيك عن فرص التسوق وتناول الطعام المحلي الرائع.

الوصول إلى كيفالونيا

يقع مطار كيفالونيا (EFL) على بعد سبعة كيلومترات جنوب العاصمة أرغوستولي، وعلى الرغم من أنه تم توسيعه، لكنه يواجه صعوبات في التعامل مع أعداد الزائرين البالغ عددهم حوالي 400،000 كل عام. ولأن مطار كيفالونيا لديه محطة واحدة فقط، فيمكن للزائرين أن يواجهوا بعض التأخير في بعض الأحيان.

كما تتمتع كيفالونيا بعدد كبير من العبارات بفضل العديد من الموانئ الجيدة على جميع جوانب الجزيرة في أرغوستولي ، بيسادا ، سامي ، بوروس وفيسكاردو، ما يعني إمكانية الوصول إلى الجزيرة من العديد من الوجهات والمدن اليونانية القريبة.

أفضل أوقات السفر إلى الجزيرة

تعتبر الفترة من سبتمبر إلى أكتوبر هي أفضل الأوقات لزيارة جزيرة كيفالونيا، بعيدا عن درجات الحرارة المرتفعة والحشود السياحية المزدحمة، لذلك إن كنت تسافر مع العائلة أو تود قضاء اجازة هادئة سعيدة، نوصيك بذلك الوقت من العام.

الأماكن السياحية في كيفالونيا

أرغوستولي

 

أرغوستولي هي أكبر مدينة وعاصمة للجزيرة، وهي بلدة مبنية حول تل، مع حياة شبيهة بالمدينة، حيث تتمتع بأنواع مختلفة من سبل الترفيه والاستمتاع، بما في ذلك المحلات التجارية لعشاق التسوق والمقاهي للجلوس والاسترخاء، ناهيك بالطبع عما تقدمه من شواطئ قريبة.

على الرغم من أن أرغوستولي دمرت بالكامل بسبب الزلزال الذي وقع في عام 1953 ، لا تزال هناك مواقع تصور العمارة الفينيسية القديمة، حتى أنه يمكنك رؤية البلدة القديمة بشوارعها التاريخية المرصوفة بالحصى، كما يمكنك التنزه على طول الميناء، وزيارة مكتبة Korgialeneios  مع مجموعتها النادرة من الكتب والمخطوطات التي تعمل كمتحف للفن الشعبي.

يكسوري

تعد يكسوري ثاني أكبر مدينة في الجزيرة ، وهي مدينة هادئة مثالية لأولئك الذين يحبون السلام والهدوء، و يمكنك خلال الزيارة التمتع بتناول القهوة والحلويات والمأكولات المحلية في الميناء وفي الساحة الشهيرة، مع اكتشاف الكثير من المباني التاريخية والمعالم السياحية الرائعة.

اقرأ ايضاً :   أجمل فنادق رودس اليونانية .. اكتشفها

فيسكاردو

نجت مدينة فيسكاردو من الزلزال المدمر لعام 1953، لذا فمعظم المباني هناك لازالت تحافظ على لونها المحلي التقليدي، بما في ذلك القصور الكبرى مع شرفاتها الأنيقة ، والمنازل القديمة المكونة من طابقين، وأسطح المباني المغطاة بالقرميد الأحمر الداكن، ناهيك عن المشاهد الطبيعية الساحرة من الجبال الخضراء والشواطىء الساحرة.

أسوس

في الجزء الشمالي من الجزيرة ، تم بناء قرية أسوس الخلابة بجانب المنحدرات بين أشجار الصنوبر وأشجار السرو بشكل بسيط مع الألوان التقليدية، في منظر طبيعي مثير للإعجاب. وإلى جانب شواطىء أسوس الرائعة، بالطبع لا تفوت زيارة شاطىء مايرتوس الذي يقع على بعد مسافة قريبة من هذه القرية، ذلك بالإضافة إلى العديد من الخلجان الصغيرة الخلابة الأخرى التي تنتظر من يكتشفها.

الشواطىء الساحرة

تتمتع هذه الجزيرة الرائعة بالعديد من الشواطىء الخلابة، ولعل الشاطئ الأكثر تصويرًا في كيفالونيا، هو شاطىء مايرتوس الذي يشتهر بمياهه الزمردية مع ظلال مختلفة من اللون الأزرق، ما يجعل منه مكان رائع لقضاء يوم مشمس.

كما أن شاطىء أنتيساموس، هو أحد أجمل الشواطئ في اليونان، مع الكثير من المشاهد الخلابة، وفرص ممارسة الرياضات المائية.

فضلا عن ذلك يمكنك زيارة شاطئ لورداس الرائع الذي يقع على الجانب الجنوبي من الجزيرة، ويتمتع بالمياه الكريستالية والمياه الضحلة، ما يجعل منه مكانًا عائليًا محاطًا بشقق جميلة.

على الجانب الجنوبي الشرقي من هذه الجزيرة الأيونية ، يقع شاطئ سكالا، وهو ساحل كبير ويعد من أشهر الأماكن للزيارة في الجزيرة.

ومن بين جميع الشواطئ التي يمكنك زيارتها في جزيرة كيفالونيا، يعد شاطىء ماكريس جيالوس بيتش أحد الأماكن المفضلة للكثير من الزائرين، مع ما يقدمه من مياه فيروزية مثالية للسباحة والاسترخاء، ويقع هذا الشاطئ على بعد حوالي سبع دقائق بالسيارة من مدينة أرغوستولي ، لذلك فهو مثاليا بالنسبة للكثير من الزائرين.

وفيما يتعلق بالرياضات المائية، فإن الغوص يتطور تدريجيا في كيفالونيا خلال السنوات الأخيرة. خاصة على الجانب الشمالي من الجزيرة ، فهناك العديد من الشعاب المرجانية المثيرة للاهتمام ومواقع الغوص التي تستحق الاكتشاف.

كهف مليساني

يمثل كهف مليساني أحد مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في جزيرة كيفالونيا، ويقع على الجانب الشرقي من الجزيرة، وهو كهف صخري تحت الأرض مع مياه نقية صافية من عمق 20 إلى 30 متر ، وتحيط به الأشجار والغابات.

اقرأ ايضاً :   فنادق كورفو .. أين تقيم في أجمل جزر اليونان

ولعل ما يزيد من روعة هذا الكهف، أنه عندما تشرق الشمس فوق الكهف خلال منتصف النهار، تنفذ أشعة الشمس في المياه الصافية الكريستالية، في مشهد رائع يحظى بشعبية كبيرة بين المصورين والزائرين.

قلعة سانت جورج

إذا كنت تبحث عن مناظر جميلة، يوصيك الخبراء القيام بزيارة قصيرة إلى قلعة سانت جورج البندقية ، التي تقع على بعد 30 دقيقة بالسيارة من العاصمة، والدخول مجاني للتجول ما بين أراضي القلعة لرؤية هذه الاطلال التاريخية الرائعة، لذا إذا كنت تبحث عن شيء مجاني للقيام به في جميع أنحاء المنطقة ، سيكون ذلك المكان هو الأفضل بالنسبة لك.

نزهة على طول جسر دي بوسيت

 كيفالونيا

يعد جسر دي بوسيت أحد معالم الجذب الرئيسية وأكثر المعالم السياحية أهمية في عاصمة الجزيرة أرغوستولي، وقد تم تشييده في عام 1813 من قبل مهندس سويسري يحمل اسم شارل فيليب دي بوسيت.

يعتبر القيام بنزهة على طول هذا الجسر من أفضل الطرق لرؤية جمال العاصمة، لاسيما في أوقات المساء، مع الأضواء الجميلة والمشاهد التي لا تنسى للجزيرة.

التسوق في كيفالونيا

إذا كنت تبحث عن مكان رائع للتسوق ، فعليك التوجه إلى شارع Lithostroto المعبد حيث ستجد الكثير من متاجر الملابس والمجوهرات ، وبالطبع التذكارات اليونانية التقليدية والأصيلة التي يمكنك اصطحابها إلى المنزل.

تناول الطعام في كيفالونيا

إذا كنت تبحث عن مكان لتناول الطعام في كيفالونيا، فلا يوجد نقص في الأماكن للقيام بذلك، فهناك الكثير من المقاهي والمطاعم على الواجهة البحرية لتناول الطعام الراقي ، ولكن إذا كنت تبحث عن بعض المأكولات اليونانية اللذيذة والرائعة بعيدًا عن الزحام، يمكنك الذهاب إلى مطعم Ladokolla، والذي تم تقييمه من قبل تريب ادفايزر باعتباره المطعم رقم واحد في أرغوستولي.

شاهد أيضا

السياحة في اليونان

اترك رد