حتى أكثر المسافرين خبرة يمكنهم أن يقعوا في الأخطاء أثناء السفر. و هذه الأخطاء قد تكون بسيطة و صغيرة و لكن تأثيرها على رحلتك قد يكون كبيراً للغاية فقد تتسبب في إفسادها تماماً. حرصاً منا على تحقيقك للاستفادة القصوى من رحلتك و استمتاعك بكل دقيقة قمنا بتجميع أخطاء شائعة لدى المسافرين حتى تتجنبها و لا تقع بها أنت أيضاً.

أخطاء شائعة

أخطاء شائعة

أخطاء شائعة اثناء السفر

  • جواز السفر المتأخر

الكثير من الناس لا يملكون جواز سفر و إذا كانت هذه هي رحلتك الأولى فأنت حتماً لا تملك جواز سفر. من أكثر الأخطاء الشائعة هي أن تتقدم لطلب جواز سفر في وقت متأخر فهذه الخطوة يجب أن تكون الأولى قبل حتى أن تفكر إلى أين تسافر تستغرق عملية استخراج جواز السفر الروتينية حوالي أربعة أسابيع إلى ستة أسابيع و قد تطول المدة أو تقصر مع اختلاف البلد و لذلك فأنت بحاجة إلى وضع ذلك في الحسبان قبل الشروع في حجز أي شيء سواء الطائرة أو الفندق، و حتى إذا كنت تملك جواز سفر فتأكد من تاريخ انتهاء صلاحيته حتى تستخرج واحداً جديداً قبل الشروع في السفر. كما أنك قد تكون من هواة السفر و تسافر كثيراً لدرجة انتهاء عدد الصفحات الفارغة بجواز سفرك و هكذا لم يعد صالحاً للاستخدام مرة أخرى فبالتالي أنت تحتاج إلى استخراج واحداً جديداً، عليك أن تتأكد من كل ذلك قبل أخذ أي خطوة أخرى.

جواز السفر المتأخر

جواز السفر المتأخر

  • تقليل أهمية موقع الفندق

عند سفرك لأي مكان في العالم فإن اختيارك لموقع الفندق أحد أكثر الأشياء الهامة على الاطلاق. قد تعتقد أن الإقامة في فندق يقع في وسط المدينة أمراً مكلفاً و غير هام و لكنه قرار مالي صائب و أفضل على المدى الطويل من الإقامة في الفنادق الموجودة بالضواحي و النائية عن مركز المدينة و إنفاق المال على وسائل النقل فهذا سيكلفك أكثر بكثير من ثمن الغرفة في فندق بوسط المدينة. إن أهمية وجود الفندق بوسط المدينة تكمن في أن جميع الأماكن و المعالم السياحية التي سافرت خصيصاً لتراها تقع في مركز المدينة في معظم الأماكن في العالم و لن يكون سهلاً أن تزورها و تستمتع بعطلة سعيدة مع عائلتك في فندق يبعد عن تلك المعالم بثلاثون دقيقة و ستنفق معظم أموالك في التنقل إلى هناك، فالقيمة أهم بكثير من المال لذلك تأكد ألا تقلل من أهمية موقع الفندق حتى لا تفسد عطلتك.

موقع الفندق

موقع الفندق

  • عدم فهم رغباتك

الكثير من الناس يخططون للرحلة التي يعتقدون أنهم يريدونها و ليس الرحلة التي يريدونها بالفعل. ما الفائدة من التخطيط لزيارة جميع متاحف المدينة التي ستسافر إليها إذا لم تكن تحب التاريخ و زيارة المتاحف ! على سبيل المثال قد تخطط لزيارة الصين و مشاهدة سور الصين العظيم و المعابد العتيقة هناك لمجرد أنها أشياء شهيرة و لا يجب أن تزور الصين دون زيارتها لأن الجميع يفعل ذلك، و لكنك في الحقيقة لا تحب تلك الأشياء و تريد زيارة الصين للاستمتاع بالأماكن الطبيعية فيها و الحياة البرية، إذا ما الخطأ في ذلك ؟ يمكنك أن تفعل ذلك فكل ما عليك فعله أن تفهم رغباتك و احتياجات و تكون واضحاً بشأنها مع نفسك و مع الآخرين حتى تستمتع برحلتك و لا تجد نفسك تشعر بالملل و الضجر و تندم على ما فوته لاحقاً، فقط لا تسيء فهم رغباتك و كن واضحاً.

عدم فهم رغباتك

عدم فهم رغباتك

  • الانخداع في الفندق

يمكن لأي فندق أو منتجع استخدام الصور التسويقية و اختيار الصور بعناية لجعل ممتلكاتهم تبدو مرغوبة و لذلك فإن الاعتماد التام على هذه الصور التسويقية في تقييم الفندق و اختياره خطأ فادح ستندم عليه لاحقاً. عليك قبل تقرير أي الفنادق ستمكث بها و حجزها أن تبحث جيداً على الانترنت عن الفنادق و تقرأ آراء السياح ممن سبقوك في هذا الفندق و لا تكتفي بالصور الموجودة على المواقع الترويجية.

الانخداع في الفندق

الانخداع في الفندق

بعد ان تعرف على اشهر أخطاء شائعة يقع فيها عدد كبير من المسافرين فعليك أن تكون أكثر حذراً فيما يتعلق بالتخطيط للسفر لأن الخطأ البسيط الواحد قد يفسد الرحلة بأكملها و هذه النصائح التي ذكرناها لك من الأشياء الهامة التي يجب الحذر منها.

اقرأ ايضاً :   أشياء عليك معرفتها قبل ان تزور مدينة ويسلر في كندا

مواضيع مشابهة