اليونان مع الأطفال .. تعرف على أفضل الجزر اليونانية للعوائل

اليونان مع الأطفال .. تعرف على أفضل الجزر اليونانية للعوائل

ابحث هنا

اذا كنت تخطط لقضاء عطلة عائلية رائعة ما بين جزر اليونان المتنوعة، وتحتار في الاختيار ما بين الأفضل والأكثر مثالية، فانضم إلينا في جولتنا إلى هناك، ما بين الشواطئ الرملية المذهلة للاسترخاء، والخلجان والكهوف المحاطة بمياه كريستالية مثالية للسباحة الآمنة، فضلا عن القرى الملونة ومرافئ الصيد الساحرة والآثار القديمة للحضارات السابقة.. لتتعرف معنا على أفضل جزر اليونان مع الأطفال ..

أفضل وقت لزيارة جزر اليونان مع الأطفال

لا تتناسب الحرارة الشديدة مع الأطفال الصغار، لذلك من الأفضل تجنب شهري يوليو وأغسطس عند السفر إلى اليونان مع الأطفال ، حيث تتجاوز درجات الحرارة المرتفعة 35 درجة مئوية.

بالإضافة إلى الحرارة الشديدة، فالفصل الصيفي هو ذروة الموسم السياحي في اليونان، لذا توقع أن تكون الجزر، وخاصة المناطق السياحية الكبيرة مزدحمة بالسائحين، ويسري ذلك أيضا على الرحلات وأماكن الإقامة.

وتعد أفضل الشهور للاستفادة القصوى من عطلتك بأحد الجزيرة اليونانية مع الأطفال ؛ هي مايو ويونيو وسبتمبر وأوائل أكتوبر، حيث يمكن للأطفال قضاء يوم كامل على الشاطئ، ويمكنك الاستلقاء والاسترخاء في سلام وهدوء.

أفضل الجزر اليونانية مع الأطفال .. تعرف عليها

كريت

بسبب تنوعها الهائل، كريت هي الجزيرة الأولى التي يوصي بها الخبراء العائلات للزيارة عند السفر إلى اليونان مع الأطفال ، خاصة وأن حجم الجزيرة (وهو الأكبر في اليونان)، يعني أن هناك الكثير من سبل الاستمتاع للجميع، فإذا كانت فكرتك عن إجازة في اليونان مع الأطفال أن تقضي بعض الوقت على الشاطئ، فهناك مئات للاختيار من بينها. وإذا كنت تفضل أن تكون أكثر نشاطًا مع فرص استكشاف الأماكن الخارجية الرائعة، فستجد أيضا ما تبحث عنه، حيث تتوفر أنشطة رائعة للمشي لمسافات طويلة والتجديف بالكاياك وركوب الدراجات.

فضلا عن ذلك سيحب عشاق الآثار Knossos وغيرها من المواقع الشهيرة مثل Gortyna ، وهناك عدد لا يحصى من ورش العمل الثقافية الصديقة للعائلة مثل دروس الطبخ وزيارات المزارع وجولات المشي ذات الطابع الخاص للاختيار من بينها.

 

كورفو

تعد جزيرة كورفو وجهة مثالية عند التخطيط لقضاء العطلة في اليونان مع الأطفال ، فسواء كنت مسافرًا مع الأطفال الصغار أو الأكبر سنا، فإن المعالم السياحية مثل مدينة كورفو القديمة ومنتزه أكوالاند المائي والشواطئ الرملية الجميلة ستضمن حصول الجميع على وقت جيد.

أضف إلى ذلك ما تحظى به كورفو من شعبية كبيرة بين المجموعات السياحية وحتى المسافر المنفرد، حيث لا تزال تحتفظ بما يكفي من السحر لجعلها وجهة مقصودة يختار العديد من الناس العودة إليها سنة بعد أخرى.

 

رودس

إذا لم يكن أطفالك قد زاروا قلعة أوروبية من قبل ، فيجب أن تكون جزيرة رودس في مقدمة القائمة عند السفر إلى اليونان مع عائلتك، ولعلك ستستمتع هناك كثيرا بزيارة قصر جراند ماستر أوف ذا نايتس أوف رودس وهو عبارة عن قلعة تهيمن على البلدة الرئيسية ومرفأ الجزيرة، وهو مكان ممتع ومثير للإستكشاف.

هناك بالطبع الكثير أيضا من سبل الاستمتاع في تلك الجزيرة الساحرة بداية من الشواطئ الرائعة والمواقع الأثرية والمنتزهات المائية والكثير من الأنشطة في الهواء الطلق،

ويؤكد الخبراء على أنه مع أكثر من 300 يوم مشمس في السنة، حاول أن تتجنب السفر في شهر أغسطس، حيث يشهد هذا الشهر من العام ارتفاع كبير في درجات الحرارة مع اكثرة من الحشود السياحية، ولذلك فمن الأفضل بكثير الزيارة خلال شهري مايو / يونيو وسبتمبر / أكتوبر.

 

ناكسوس ، ميكونوس ، سانتوريني

إذا كان لديك صورة في ذهنك غن روعة الجزر اليونانية مع المباني البيضاء والكنائس ذات القباب الزرقاء والقرى الجذابة ، ربما سترغب في زيارة هذه الجزر الثلاث!

ناكسوس

على الرغم من أنها أقل شهرة من ميكونوس وسانتوريني، إلا أننا نعتقد أنها أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يبحثون عن إجازات في اليونان مع الأطفال . حيث تحتفظ تلك الجزيرة بالطابع الجمالي والأجواء الهادئة التي تبحث عنها العائلات، ولكن مع عدد أقل من السياح ، وشعور أكثر أصالة.

ميكونوس

يشير خبراء السفر إلى أن جزيرة ميكونوس قد تكون أكثر ملائمة للعائلات مع الأطفال الأكبر سنا، حيث يمكنك هناك الاستمتاع بصحبة العائلة باستئجار مركبة رباعية لاستكشاف الجزيرة، وقضاء وقت ممتع على الشاطئ ، وتجربة أي عدد من الرياضات المائية المختلفة.

سانتوريني

تشتهر جزيرة سانتوريني في جميع أنحاء العالم بمناظرها الطبيعية الخلابة ومناظر غروب الشمس الرائعة، حتى إن قضاء يومين أو ثلاثة أيام هنا مع العائلة سيمنحك الوقت الكافي لمشاهدة أبرز المعالم وتجربة كل ما تقدمه هذه الجزيرة الجميلة. فضلا عن ذلك هناك الكثير للأطفال للقيام به كذلك ، مثل التجديف والإبحار وجولة مثيرة للاهتمام في اكتشاف البركان.

 

ليفكادا ، كيا ، هيدرا ، أستيباليا

قد لا تكون هذه الجزر اليونانية الأربع معروفة جيدا مثل تلك التي سبق ذكرها ، ولكن كل واحدة منها مناسبة للعائلات بطريقتها الخاصة.

ليفكاذا

هذه الجزيرة هي جوهره مخفية متصلة بجسر صغير مع بقية البر الرئيسي اليوناني، وتتميز بالكثير من سبل الاستمتاع وفرص الترفيه المتنوعة، بما في ذلك بعض من أفضل الشواطئ في اليونان ، والقرى التقليدية الملونة والمناظر الطبيعية الرائعة، وبالفعل تمثل ليفكادا مكان رائع يمكن أن تضيفه إلى رحلة عائلتك في اليونان.

كيا

يسهل الوصول إلى جزيرة كيا الرائعة ذات التاريخ الغني والمشاهد الساحرة في رحلة إبحار من أثينا، والتي ستأخذك في رحلة ممتعة ما بين شواطئها الهادئة وإمكانياتها السياحية الخلابة وخيارات السياحة المتنوعة، التي تجعلها خيارًا رائعًا للعائلات التي تبحث عن تجارب مثيرة ومشوقة في اليونان مع الأطفال .

هيدرا

هيدرا هي جزيرة يونانية أخرى يمكن الوصول إليها بسهولة من أثينا، حتى أن كثير من الناس يختارون زيارتها في رحلة ليوم واحد ، ولكن البقاء بضعة أيام يكشف حقا سحر الجزيرة، التي تتميز بمزيج فريد من السحر والتقليدية، حيث يمكن للأطفال الاستمتاع بركوب العربات التي تجرها الخيول في هدوء بعيدا عن صخب الحياة في الجزر الكبرى، الأمر الذي يجعل من هذه الجزيرة اليونانية مثالية للعائلات التي تبحث عن عطلة هادئة.

أستيباليا

اليونان مع الأطفال

أخيراً، تمثل جزيرة أستيباليا أفضل ما زارته العائلات التي سبق لها أن ذهبت إلى اليونان وتريد التعرف على البلد على مستوى أعمق، فهذا هو المكان المناسب لتجربة اليونان مع الأطفال تماما كالسكان المحليين، ما بين البلدة القديمة المذهلة وفرص الترفيه المتنوعة والأنشطة في الهواء الطلق ، الرياضات المائية ، والمأكولات التقليدية التي لا تنسى.

شاهد أيضا 

السياحة في اليونان

ابحث هنا