باكورياني هي مدينة منتجع في منطقة سامتسخه-جافاخيتي الجنوبية في جورجيا، وتشتهر بأنشطة الرياضات الشتوية، وفنادق السبا، جنبا إلى جنب مع كونها ملاذ صيفي رائع يقصده السائحين للاستمتاع بالسير على الأقدام وسط الأجواء المناخية الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، ويبلغ عدد سكان باكورياني حوالي 2400 نسمة وتتميز بالكثير من الروعة والجمال مع الحفاظ على سحر جبال الألب الريفية.

تعرف على باكورياني في جورجيا.. تزلج في الشتاء واستمتاع بالترفيه في الصيف

تقع مدينة باكورياني على ارتفاع 1700 متر مع فرص وافرة لسقوط الثلوج في الشتاء وصيف لطيف معتدل، الأمر الذي بجعل منها واحدة من أجمل المواقع لمحبي الاستمتاع بالتزلج على الجليد، فضلا عن ذلك، تعد وجهة مميزة أيضا في فصل الصيف، مع درجات الحرارة التي يمكن أن تصل إلى 25 درجة مئوية مع أدنى مستويات لها حوالي 15 درجة.

تأسست باكورياني لأول مرة في أواخر القرن التاسع عشر وكانت منتجعًا شهيرًا خلال العصر السوفييتي، حيث جرت تدريبات الألعاب الأولمبية الشتوية هنا في أواخر القرن العشرين عندما كانت مدينة المنتجع لا تزال إلى حد ما جوهرة مخفية. ولكن نتيجة للتحديث الهائل وتجديد البنية التحتية ، نمت بوكورياني وزادات شعبيتها في الآونة الأخيرة كوجهة دولية لقضاء العطلات ومكان مثالي للمتزلجين المحترفين.

ويقع منتجع باكورياني في أعالي الجبال عند تقاطع منطقة القوقاز الصغرى وسلسلة تريبتيري، ويفتحر بالطبيعة الخلابة المحيطة، والتي تعد من بين الأكثر روعة في جورجيا، ذلك جنبا إلى جنب مع العديد من مسارات المشي لمسافات طويلة في الأراضي المنخفضة المحيطة بالغابات المحيطة، كما تتمتع المنطقة بالعديد من الجداول والينابيع المثالية لصيد الأسماك.

تتراوح خيارات أماكن الإقامة في المنتجع من فنادق سبا فاخرة إلى أماكن مبيت وإفطار مملوكة عائليًا وبيوت ضيافة خاصة إلى أماكن إقامة منزلية تقليدية، كما يتميز التخييم أيضا بشعبية كبيرة في هذا المنتجع المذهل.

باكورياني في الشتاء

تعد منطقة باكورياني هي واحدة من أفضل الملاذات الرياضية الشتوية في جورجيا، حيث تجذب مدينة المنتجع تلك، العائلات والرياضيين المحترفين، مع منحدرات مناسبة للجميع من المبتدئين إلى المهرة في التزلج على الجليد. كما تشمل الأنشطة الأخرى التزحلق على الجليد واستئجار عربات الثلج، ولك ان تعلم أن موسم الثلوج يستمر عادة من نوفمبر حتى مارس.

كما يقع منتجع Didveli في موقع مركزي في باكورياني، مع قمة تبلغ مساحتها 1850 متر، كما يحتوي الجبل على 3 مصاعد وقطار جبلي مائل و 8 ممرات مع عدة كيلومترات من المسارات التي تضاء بعضها باستخدام شرائح LED. .

فيما تعد Kokhta Mitarbi هي المنطقة الرئيسية للتزلج في باكورياني، حيث تم تجديد المرافق لسنوات عديدة ، وتم تجديدها بالكامل وفقًا للمعايير الحديثة لتشمل 3 مصاعد و 11 نقطة جذب طوال الموسم. وتصل القمة إلى 2،150 متر ، مما يجعل المنطقة مفضلة للمتزلجين المتقدمين والمتوسطين.

باكورياني في الصيف

باكورياني

تعد منطقة باكورياني وجهة مميزة للاستمتاع أيضا في فصل الصيف،  لأولئك الذين يبحثون عن فرصة ممتعة للهروب من الطقس الصيفي القوقازي الشديد، ذلك فضلا عما تمتاز به الغابة الصنوبرية الكثيفة المحيطة بالمنتجع والتي تعد موطناً لشجر التنوب والأنواع الأخرى من الأشجار التي تنبعث منها الجسيمات العلاجية المعروفة بعلاج الأمراض التنفسية وتعزيز المناعة.

فيما تشمل الأنشطة السياحية هنا في فصل الصيف؛ ركوب الخيل وركوب الدراجات في الجبال والمشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك.

كما يجذب باكورياني عشاق المشي لمسافات طويلة والرحلات والتسلق في أواخر الصيف والخريف. ومن الطرق الأسهل للاستمتاع برحلة يومية، الوصول إلى جبل كوكتا (2،155 م)، مع الاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية والتاريخية الرائعة.

كما تعد بحيرة تاباستكوري، وهي بقعة صيد مثالية خارج باكورياني بين بورجومي وأخالتسيخي وجهة مميزة للزيارة في فصل الصيف، مع العديد من فرص الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والانشطة الصيفية الرائعة، بداية من صيد سمك السلمون المرقط وحتى التخييم في أشهر الصيف الدافئة.

وعلى طول المسارات الطويلة بمضيق بورجومي، يمكنك العثور على قرية دابا التي تشتهر بوجود كنيسة غامضة مخبأة داخل كهف كبير، ذلك فضلا عن الينابيع المعدنية ذات الخصائص العلاجية الفريدة في قرية Tsagver الصغيرة على مقربة.

النقل في باكورياني

النقل في منطقة باكورياني مريح كما هو الحال في بقية جورجيا، وباعتبارها منطقة منتجع صغيرة، فلن تجد أي مشكلة في التنقل سيرا على الأقدام، وبدلا من ذلك، يمكنك عزيزي المسافر تأجير الدراجات والمركبات منخفضة التكلفة، وعادة ما يتم تشغيل الحافلات في باكورياني من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 10 مساءً على الطرق التي تصل إلى معظم المنطقة.

 

اترك رد