أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في منطقة سامتسخه-جافاخيتي

أفضل الأنشطة السياحية التي يمكنك القيام بها في منطقة سامتسخه-جافاخيتي

ابحث هنا

رحلتنا اليوم ستكون إلى أحد أجمل المناطق الجورجية الساحرة ذات المعالم السياحية والتاريخية المبهرة، إلى منطقة سامتسخه-جافاخيتي ، التي تحمل في طياتها الكثير من الوجهات والمدن مع فرص الترفيه المتنوعة والتي ترضي كافة أذواق السائحين ورغباتهم، فإن كنت تخطط يوما لزيارة هذه المنطقة الجورجية الساحرة، تعرف معنا في التقرير التالي على أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في منطقة سامتسخه-جافاخيتي .

أفضل الأنشطة التي يمكنك القيام بها في منطقة سامتسخه-جافاخيتي .

تجول خلال قلعة رباتي المجددة حديثًا

سامتسخه-جافاخيتي

أخالتسيخ هي المدينة المركزية في المنطقة، وهي مدينة صغيرة مقسمة إلى أجزاء قديمة وجديدة عبر نهر صغير، وتمتاز بالمشاهد الطبيعية مع المعالم السياحية الساحرة والتي يأتي في مقدمتها قلعة راباتي والتي تعني “المكان المريح”، وهي أحد أهم المواقع والوجهات التي يقصدها زائري المنطقة.

وعلى الرغم من أن راباتي قد تم تدميرها عدة مرات وكثيرا ما تعرضت للهجوم، لكنها تعكس ثقافات وديانات مختلفة داخل جدرانها التاريخية القديمة، ويذكر أنه بعد أعمال إعادة البناء الكبرى في عام 2012 ، أصبحت تلك القلعة كالمدينة داخل المدينة، فهي موطن لكنيسة ومسجد وحديقة صغيرة ومحلات تجارية وفنادق مختلفة ومتحف تاريخ ومكتب السجل المدني.

تجول خلال بلدة الكهوف القديمة

كهوف فرديزا هو دير كهوف شهير يعود إلى القرن الثاني عشر، وتمتد الكهوف به على طول الجرف لمسافة 500 متر على الأقل ، وتصل إلى 19 طبقة، وهناك يمكنك الدخول إلى كنيسة دورميتيون ومشاهدة سلسلة كبيرة من اللوحات الجدارية من العصر الذهبي لجورجيا.

يضم الجزء الشرقي من الكهوف 79 مسكنًا منفصلًا فضلا عن مصليات وصيدلية و 25 قبوًا للنبيذ وقاعة اجتماعات ، بالإضافة إلى أشياء أخرى. فيما يحتوي الجزء الغربي على 40 مسكنا على طول 13 طبقة، كما يحتوي هذا الجزء أيضًا على ست كُتَيبات ومصهر وأفران لخبز الخبز.

شرب مياه الينابيع الطبيعية في بورجومي

تشتهر مدينة بورجومي بصناعة المياه المعدنية، فلا تزال تعبئة وتصدير مياه بورجومي المعدنية مصدرًا رئيسيًا للدخل في المنطقة. يعتقد العلماء أن هذه المياه المعدنية لديها قوى علاجية ، لذلك غالباً ما يزور المنتجع الكثير من الزائرين لعلاج مشاكل صحية.

إذا كنت مهتمًا بكيفية تذوق المياه المعدنية الطبيعية قبل معالجتها ، قم بزيارة النافورة في بورجومي بارك.

زيارة قلعة أتسكوري

تقع أتسكور، وهي قلعة جورجية إقطاعية، على بعد حوالي 30 كم من بورجومي، وقد لعبت دوراً هاماً في حماية البلاد خلال العصور الوسطى.

شاهد النجوم في أباستوماني

يعد مرصد أباستوماني الفيزيائي الفلكي ، الذي بني في عام 1932 ، مكان رائع لمحبي النجوم أو أولئك الذين يبحثون عن شيء مثير لإضافته إلى مسار الرحلة، فإن كنت ترغب في مزيد من الاستكشاف، يمكنك الزيارة في حوالي الساعة 3 صباحا للنظر إلى المجرة.

تنزه في حديقة حديقة بورجومي – خراغولي الوطنية

تعد حديقة بورجومي – خراغولي الوطنية واحدة من أكبر المنتزهات في البلاد ، حيث تضم ست مناطق إدارية تمتد من بورجومي إلى خاراغولي بمساحة إجمالية تبلغ 851 كيلومتر مربع، وتتميز الحديقة بمناطق بيئية فريدة، ومناطق تاريخية، ومناظر طبيعية وحيوانات ونباتات غنية.

زيارة واحدة من أقدم القلاع في جورجيا

 سامتسخه-جافاخيتي

حصن خيرتفيزي هو موقع قديم يتمتع بتاريخ عريق في منطقة سامتسخه-جافاخيتي ، حيث بنيت القلعة لأول مرة في القرن الثاني قبل الميلاد ، وأضيفت الكنيسة في عام 985 ، ثم شيدت الجدران الحالية في عام 1354. وعندما غزا المغول البلاد في القرن الثالث عشر، تم تدميرها بشكل كبير، ومنذ ذلك الحين ، كانت مملوكة إما من قبل الجورجيين أو الأتراك. ومع ذلك ، في القرن التاسع عشر، استعاد الجيش الجورجي والروسي المناطق المفقودة ، وأصبحت قلعة خيرتفيزي قاعدة عسكرية لقواتهم، والآن تعد وجهة سياجية على قائمة العديد من الجولات المنظمة لاكتشاف البلاد.

شاهد أيضا

السياحة في جورجيا

ابحث هنا