تعتبر بورجومي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جورجيا، والتي تقع على ارتفاع 800 متر، وتوفر كل من المياه الصحية والجو الجبلي المنعش، حتى أنها تصنف كأحد أجمل المدن المثالية لمحبي الترفيه والاستمتاع في أحضان الطبيعة، مع فرص التنزه والترفيه التي لا تنسى.

السياحة في بورجومي

تشتهر بورجومي بصناعة المياه المعدنية (التي تعد الصادرات رقم واحد لجورجيا). وقد كشفت الحفريات الأثرية عن أن هذه المياه المعدنية قد استخدمها الناس منذ آلاف السنين، بسبب خصائصها العلاجية الفريدة من نوعها، كما تعتبر بورجومي أيضًا موطنًا لمنتزه ترفيهي شهير، ومجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تستحق الاكتشاف.

أفضل أوقات السفر إلى بورجومي

الشهر الأكثر ازدحامًا للسياحة في بورجومي، هو يونيو، يليه يوليو ومايو، مع العلم أن أسعار الفنادق ورحلات الطيران أكثر تكلفة خلال هذه الأشهر ، على الرغم من أنه يمكنك التوفير إذا قمت بالشراء مقدمًا، أما إن كنت تبحث عن توفير المال، فيمكنك زيارة بورجومي في نوفمبر، فهو على الأرجح الشهر الأقل تكلفة.

 

أفضل الأماكن والأنشطة السياحية في مدينة بورجومي

قم بزيارة متنزه بورجومي سنترال

إذا كان فندقك أو سكنك قريبًا جدًا من متنزه بورجومي سنترال، فأوصيك بالسير نحوه بدلاً من أخذ سيارة أجرة، وذلك حتى تتمكن خلال السير من تفقد المبنى التاريخي ذو اللون الأزرق الفاتح الجميل المسمى Monument Firuza. علاوة على ذلك، توجد متاجر على طول الشوارع حيث يمكنك شراء أباريق وزجاجات المياه الفارغة التي يمكنك ملئها بالمياه المعدنية في الحديقة.

هناك العديد من الملاعب للأطفال للعب في الحديقة. على الرغم من أن معظم الألعاب الصديقة للأطفال مغلقة في فصل الشتاء بسبب الثلوج ، إلا أنه وفي هذا الوقت من العام، سيمكن للأطفال أيضا الاستمتاع بالتزلج على الثلج في سعادة، أضف إلى ذلك، السير على الأقدام حول للحديقة ما بين المشاهد الجميلة المحيطة والتي تبدو أيضا أكثر روعة خلال فصل الشتاء، عندما يتم تغطيتها بالثلج.

رحلة نهارية إلى باكورياني

حتى وإن لم يكن التزلج ليس على قائمة الأشياء الخاصة بك، يجب أن تجرب ركوب السكة الحديدية التاريخية التي تعود إلى 120 عامًا تقريبًا، والتي لا تزال في حالة ممتازة لنقلكم ذهابًا وإيابًا إلى باكورياني . ومع ذلك، لابد أن تعلم أنه يتم تشغيلها مرتين فقط يوميًا من بورجومي: في 7 صباحًا و 10 صباحًا.

و بما أن هذه السكك الحديدية تمر عبر الغابات والجبال، فإنها تمنح الركاب منظرًا رائعًا لجورجيا. بالإضافة إلى ذلك ، ستشعر بالمتعة والترفية عند النظر إلى الجوانب الجبلية شديدة الانحدار خارج نافذة القطار.

بمجرد وصولك إلى باكورياني، وهي مدينة معروفة بمنتجعاتها للتزلج خلال فصل الشتاء والمراكز الصحية الصديقة للعائلة خلال فصل الصيف، وتقع على ارتفاع 1700 م فوق مستوى سطح البحر، ستستمتع كثيرا بأجمل الأجواء، مع استكشاف المدينة والتزلج أيضًا، حيث أن هناك العديد من الإيجارات لأدوات التزلج تنتشر في جميع أنحاء المدينة، كما يمكنك أيضا شراء ملابس ومعدات التزلج الرخيصة من الباعة المتجولين.

وهناك العديد من مناطق التزلج للاختيار من بينها في Bakuriani: Didveli و Kokhta و Mitarbi. فقط لا تفوت القطار الأخير أو الباص الصغير مرة أخرى إلى بورجومي بعد الاستمتاع ، خاصة أنه والصعب العثور على سيارة أجرة متوفرة في الليل.

 قم بزيارة متحف بورجومي المحلي

متحف بورجومي المحلي هو مكان تاريخي قديم سوف يطلعك على تاريخ بورجومي وجورجيا، وعلى الرغم من أن هذا المتحف صغير لكنه يحتوي على قطع أثرية مثيرة للاهتمام من مستوطنات قديمة إلى أشياء تم استخدامها في قصر رومانوف، كما يضم المتحف أيضا معرض مياه بورجومي المعدنية، بالتأكيد لاتفوت زيارة هذا المكان لمزيد من الاستمتاع.

تناول الطعام من هذه المطاعم

من يسافر إلى بورجومي سيستمتع كثيرا بالطعام الجورجي الرائع الذي يمكنك أن تجده ما بين بعض المطاعم الرائعة في بورجومي، بما في ذلك مطعم برجي، وهو أحد المطاعم الأعلى تقييمًا في  tripadvisor ، لاسيما مع ما يقدمه من مجموعة متنوعة من الأطباق المحلية بسعر معقول، بما في ذلك اللحوم فضلا عن المأكولات البحرية الرائعة.

زيارة متنزه بورجومي خراغولي الوطني

يمثل متنزه بورجومي خراغولي الوطني، أكبر حديقة وطنية في جورجيا، والتي تغطي حوالي 8 ٪ من إجمالي أراضي جورجيا. وقد ساعد تنوع الظروف الجغرافية هناك على وجود ثروة متنوعة من النباتات والحيوانات هناك ، مع مشاهد ساحرة من الطبيعة البكر، ذلك فلا عما ينتظرك في هذا المتنزه من معالم ثقافية، بما في ذلك اثنان من الكنائس التي بنيت في القرن التاسع.

كما يتمتع هذا المتنزه الجميل بثمانية مسارات سياحية، والتي تختلف في الطول والمدة والصعوبة، وستجدها  مفتوحة من أبريل حتى أكتوبر.

خطط لرحلتك عن طريق الذهاب إلى إدارة المكتب، والتي تقع إلى الغرب من بورجومي، للحصول على إذن الوصول المجاني وخريطة للمنطقة مع جميع الطرق والغابات والمروج.

وإذا كنت ترغب في القيام بنزهة في هذا المنتزه الوطني، احصل على ما يكفي من الإمدادات والمياه وبعض معدات النوم الأساسية معك ، حيث أن الكبائن لا تضم إلا المرافق الرئيسية فقط.

ركوب تلفريك برجومي

ينتظرك عزيزي المسافر تجربة رائعة عند زيارة مدينة بورجومي، والتي تتمثل في ركوب التلفريك في رحلة رائعة لن تنساها ذاكرتك ما بين مجموعة لا تقارن من المشاهد الطبيعية الساحرة، ويمكنك ركوبه من مدخل حديقة المياه المعدنية لتصل إلى الهضبة عند مدينة الملاهي عجلة بلاتو Plateau Wheel، لتستمتع بتناول القهوة اللذيذة بالمقهى الموجود على القمة هناك، والذي يمتاز بمشاهد جميلة مع إطلالة خلابة، ولا يفوتكم ان يكون معكم الكاميرا الفوتغرافية لالتقاط مجموعة من أجمل الصور الفوتغرافية لذكرياتكم الجميلة.

قصر رومانوف

بورجومي

قصر رومانوف، المعروف أيضا باسم قصر الليكاني والذي بني بطلب من القيصر الروسي نيقولا الثاني على يد المهندس المعماري الشهير ليوني نيكولاجيفيتش بينويس (ليون بينويس) بين سنتي 1892 و 1959، هو مثال جميل مذهل للعمارة بالقرب من بورجومي، حتى أنه في العهد السوفياتي، تم استخدام القصر من قبل كبار المسؤولين، بما في ذلك الزعيم السوفيتي جوزيف ستالين.

ويضم قصر رومانوف في بورجومي مجموعة فريدة من التحف الملكية المختلفة والغرف المتنوعة والتي عادة ما تجذب الزائرين بتصميماتها الرائعة، بما في ذلك غرفة الفراشة الجميلة التي تعد من العلامات المميزة للقصر.

وبجوار القصر توجد حديقة رائعة، حيث يمكنك الاستمتاع بالتنزه والتجول بين المشاهد الطبيعية الجميلة، مع المسارات الرائعة والنباتات الجميلة، فضلا عن ذلك يمكنك الوصول إلى قلعة بيتر القريبة ذات التصميم الرائع.

شاهد أيضا 

السياحة في جورجيا