أفضل وقت لزيارة اليونان في عام 2019

أفضل وقت لزيارة اليونان في عام 2019

ابحث هنا

تعد اليونان مقصد سياحي شهير بفضل ما تتمتع به من مناظر طبيعية متنوعة وتاريخ وثقافة رائعة، ولعل أحد الأسئلة الأكثر شيوعًا لدى الزوار هو “متى يكون أفضل وقت لزيارة اليونان ؟” حيث تختلف الإجابة باختلاف اهتماماتك وميزانيتك والأماكن التي ترغب في زيارتها. وفي التقرير التالي سنستعرض معك أفضل وقت من العام لزيارة اليونان، وفقا للاختلافات في المواسم، والأحداث، والاهتمامات.

أفضل أوقات السفر إلى اليونان

السياحة في اليونان

 

بشكل عام، فإن أفضل وقت لزيارة اليونان هو موسم الربيع وتحديدا في الفترة من أبريل حتى منتصف يونيو، وكذا موسم الخريف من سبتمبر وحتى أكتوبر، حيث أنه خلال هذه الأشهر يكون الطقس معتدلًا مع أيامًا طويلة ومشرقة، وعادة ما تكون كل من المدن والجزر أقل ازدحامًا. بالطبع ، تقع هذه المواسم خارج إطار العطلة الصيفية ، لذلك قد تكون أكثر صعوبة للعائلات.

وفيما يشهد الربيع أزهارًا رائعة وحشودًا أقل ، يشهد الخريف بحارًا دافئة وأجواء معتدلة رائعة.

ذروة الموسم في اليونان

السياحة في اليونان

شهري يوليو وأغسطس هما أشهر الذروة في اليونان، وبالتالي، هما الأكثر ازدحاما، لا سيما في الأماكن الشهيرة مثل ميكونوس وسانتوريني ورودس. لذا فغالبًا ما يتم حجز الطائرات والقوارب والفنادق مسبقًا ، وكل شيء يكون أكثر تكلفة خلال هذا الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن الأجواء عادة ما تكون حارة جدًا خلال شهري يوليو وأغسطس في اليونان ، حيث تكون درجة الحرارة في الثلاثينيات.

الاستثناء الوحيد من درجات الحرارة المرتفعة خلال الصيف، هو الجزء الشمالي من اليونان ومنطقة هالكيديكي وجزر ثاسوس وساموثراكي ولمنوس، حيث يُفضل زيارتها من منتصف يونيو إلى منتصف سبتمبر للحصول على طقس أفضل.

 الموسم المنخفض في اليونان

السياحة في اليونان

يتم إغلاق معظم الفنادق والمطاعم في الجزر اليونانية من منتصف نوفمبر وحتى أبريل ، لذلك فهذا الوقت ليس أفضل وقت لقضاء عطلة في جزيرة يونانية، كما أن الطقس ليس هو الأمثل خلال فصل الشتاء في الجزر، فلا تتوقع أن تكون الشواطىء اليونانية هي الأمثل في فصل الشتاء.

وإن كنت تخطط لزيارة اليونان في فصل الشتاء، فمن الأفضل أن تتوجه إلى جزر كبيرة مثل جزيرة كريت ورودس وكورفو ، أضف إلى ذلك إمكانية زيارة سانتوريني أيضا، حيث أن هذه الوجهات الشهيرة لديها بنية تحتية سياحية على مدار العام والكثير من التجارب السياحية للقيام بها.

وباعتبار أن الفترة من ديسمبر إلى مارس أبرد الشهور مصحوبة ببعض الأمطار والثلوج الخفيفة، فمن الأفضل لك عدم التوجه إلى الجزر الكبيرة خلال هذه الفترة، والتفكير في زيارة مدن مثل أثينا وسالونيك ونافبليو أو التوجه إلى المواقع الأثرية الشهيرة مثل دلفي وميتيورا وأولمبيا القديمة ، خاصة أن الفنادق والمطاعم في البر الرئيسي اليوناني لا تغلق أبوابها خلال أشهر الشتاء ، وعادة ما يكون كل شيء أرخص وأقل ازدحاما.

أفضل وقت لزيارة اليونان حسب النشاط السياحي المفضل

أفضل وقت للأنشطة في الهواء الطلق في اليونان

السياحة في اليونان

إذا كنت مهتمًا بأنشطة مثل السير لمسافات طويلة في جزر اليونان الجميلة أو حتى مشاهدة الطيور، فإن أفضل وقت للزيارة هو خلال الربيع والخريف، حيث تمتلئ الجبال والحقول بمجموعة من الزهور البرية خلال فصل الربيع، وتكون درجات الحرارة لا تزال مناسبة للمشي لمسافات طويلة طوال اليوم.

وتعد جزيرة كريت وتيلوس من أفضل الوجهات الرائعة لمشاهدة الطيور في فصل الربيع، أضف إلى ذلك أن كريت أيضًا موطنًا لبعض من أفضل مسارات المشي في اليونان.

أفضل وقت في السنة لزيارة الجزر اليونانية

موسم العطلة الصيفي هو أفضل وقت للتنقل بين الجزر في اليونان بفضل الطقس الرائع وخدمة العبارات المنتظمة، حيث تفتح معظم مسارات العبارات جداولها في نهاية شهر مايو و بداية شهر يونيو ، بحيث تكون قادرًا على اكتشاف في عدد من الجزر في غضون بضعة أسابيع (بدلاً من الاضطرار إلى الانتظار أسبوعًا على الأقل في كل جزيرة خلال الجدول الزمني لفصل الشتاء).

خدمة العبارات والرحلات مشغولان للغاية خلال شهري يوليو وأغسطس وعيد الميلاد وعيد الفصح ، لذا إذا كنت تخطط للزيارة خلال هذه الأوقات ، فيجب عليك دائمًا الحجز مسبقًا.

من أكتوبر حتى مارس ، يتم تقليص خدمات العبارات، لا سيما إلى الجزر الصغيرة ، ولكن قد يمكنك العثور على الكثير من الفرص للحجز بأسعار معقولة خلال هذه الفترات.

أفضل وقت في السنة للسباحة في اليونان

الأشهر الأخيرة من العام هي الأفضل للاستمتاع بالبحر الأبيض المتوسط ​​والإيوني وبحر إيجة، بعيدا عن الزحام الشديد في فصل الصيف. ويمكن القول إن بحر إيجه هو واحدا من أفضل البحار في العالم ، مع بالكاد أي موجات ، ودرجات الحرارة الدافئة طوال شهري سبتمبر وأكتوبر.

إذا كنت تتحلى بروح المغامرة، فقد تكون قادرًا أيضا على السباحة قبالة ساحل رودس أو كوس في شهري نوفمبر وديسمبر، بشرط أن تكون الشمس مشرقة.

أفضل وقت لزيارة اليونان للإبحار

إذا كان لديك قارب خاص بك أو كنت تفضل استئجار واحدا بدلاً من الاعتماد على العبارات العامة ، فإن الإبحار في اليونان هو خيار رائع، خاصة أن هناك العديد من الجزر سواء المأهولة أو غير المأهولة لاستكشافها، مع وجود الكثير من الخلجان المنعزلة التي لا يمكن الوصول إليها إلا بالقوارب.

ولعل أفضل وقت للابحار في اليونان هي فترة الربيع (من أبريل حتى منتصف يونيو) والخريف (سبتمبر – أكتوبر)، حيث تكون الأسعار أقل، والشواطئ والمعالم السياحية أقل انشغالاً والموانئ والخلجان خالية من سفن الرحلات البحرية.

ومن المحتمل أن تكون الجزر أكثر خضرة ورائعة للاستكشاف أيضا خلال فصل الربيع ، ولكن البحار أكثر دفئًا وأكثر جاذبية خلال فصل الخريف ، لذلك عليك أن تقرر ما هو الأكثر أهمية لرحلتك.

أفضل وقت لزيارة اليونان لمشاهدة المعالم السياحية 

تتمتع اليونان ببعض المواقع التاريخية ذات الأهمية الثقافية التي لا بد لأي شخص مهتم بالتاريخ اكتشافها، وبالفعل تعد معظم المواقع مفتوحة على مدار السنة حتى تتمكن من اكتشاف الآثار القديمة والمعابد مهما كان الطقس. وإن كان من الأفضل استكشاف المعالم السياحية في اليونان خلال شهري أبريل ويونيو أو من سبتمبر حتى نوفمبر، بعيدا عن الأشهر التي تشهد ارتفاع كبير في درجات الحرارة.

وفي حال كنت ترغب في الاستمتاع بعطلة مميزة ما بين معالم أثينا بشكل خاص، فيمكنك الزيارة خلال أي وقت بين شهري سبتمبر ويونيو، خاصة أن العاصمة عادة ما تكون مثالية أيضا للزيارة خلال فصل الشتاء.