أسباب السفر إلى منطقة إيبيروس في اليونان .. وجهة لكل الأذواق

أسباب السفر إلى منطقة إيبيروس في اليونان .. وجهة لكل الأذواق

ابحث هنا

عادة ما تكون العطلة الصيفية في اليونان مرادفة للجزر الخلابة المنتشرة عبر المياه الزرقاء الكريستالية لبحر إيجه، إلا أن البر الرئيسي لليونان هو أيضا كنز للراغبين في استكشافه، بما في ذلك إقليم إيبيروس ، والذي يعد أحد أسرار البلد الأكثر روعة، فهو موطن للجمال الرائع والمنتجعات البحرية الهادئة والقرى الجبلية. وفيما يلي 10 أسباب لضرورة استكشاف هذه المنطقة الرائعة.

السياحة في منطقة إيبيروس اليونان

تقع منطقة إيبيروس في الجزء الشمالي الغربي من اليونان ، بين سلسلة جبال بيندوس والبحر الأيوني ، وتجمع بين المناظر الطبيعية الجبلية الساحرة مع الجبال والأنهار التي تعبرها جسور مقوسة رائعة، والسهول الخصبة والوديان التي تقطع السلاسل الجبلية من الشمال إلى الجنوب.

شمال اليونان لديها بعض من أكثر التضاريس إثارة في البلاد، ويبدو أن إيبيروس هو المكان الذي يتمركز فيه هذا الجمال الطبيعي للمنطقة، ما بين المشاهد الطبيعية الخلابة ومراكز التزلج أو الاستمتاع بأحد الشلالات الجميلة ، فالجمال هنا في هذه المنطقة لا مثيل له.

أسباب السفر إلى منطقة إيبيروس

وجهة على مدار العام

بما أن العديد من السائحين يربطون اليونان بالجزر، فإن الصيف في البر الرئيسي وخاصة في إقليم إيبيروس يعني الشواطئ غير المزدحمة، والمشاهد الطبيعية الخلابة بعيدا عن صخب المدن وازدحام السائحين، ومع الأيام الحارة والليالي الباردة ، تعد المنطقة ملاذاً مثالياً لأولئك الذين يحتاجون إلى الشعور بالراحة والهدوء.

عاصمة المنطقة ، يوانينا

عاصمة منطقة إيبيروس، هي مدينة يوانينا، والتي تعد مدينة جامعة متواضعة ومريحة على شواطئ بحية جميلة، وتتميز هذه المدينة بأجواء رائعة، وبمركز تاريخي مذهل يضم الآثار القديمة والمتاحف والمنازل التقليدية ، فضلاً عن المقاهي الرائعة والكثير من المطاعم اللذيذة. وأخيراً وليس آخراً ، فإن يوانينا هي موطن لبحيرة جميلة مثالية للنزهات الممتعة في نهاية يوم من مشاهدة المعالم السياحية.

بحيرة بامفوتيس

 

بالتأكيد ، يمكنك دائما زيارة بعض الشواطئ التي هي جزء من المنطقة، ومع ذلك ، هناك طرق أخرى للاستمتاع بالمياه أثناء وجودك في اليونان، بما في ذلك زيارة بحيرة بامفوتيس، والتي يمكنك الوصول إليها من يوانينا للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الفرص الترفيهية المميزة مع إطلالة جميلة على المنطقة المحيطة بها.

زاغوريا ، مجموعة من القرى الجبلية

تقع زاغوري في سلسلة جبال بيندوس، وهي منطقة مذهلة تتكون من قرى تقليدية من 40 نوعًا ، تربطها جسور حجرية مقوسة تم بناؤها في القرنين الثامن عشر والتاسع عشر. وسوف تستمتعون بجمال تلك القرى الصغيرة ، التي يعد منها مونوديندري وبابينغو (أو بابيجو) الأكثر شعبية ، ولكن يجب أن تأخذ الوقت الكافي لاستكشاف القرى الأقل شهرة ، مثل ديلوفو أو كونيتسا.

طبيعة رائعة

تعد منطقة زاغوري أيضًا موطنًا لسلسلة جبال بيندوس ، والتي تضم متنزهان وطنيان يوفران موطنًا لعالم من الحيوانات والنباتات ، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع ببعض التجديف، والغابات الكثيفة المثالية لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة. دعونا لا ننسى الممر الرائع فيكوس جورج، ثاني أعمق ممر في العالم بعد جراند كانيون في الولايات المتحدة.

ويعد فيكوس جورج مكان ساحر لا يفوتك إذا كنت تزور هذه المنطقة الجميلة من اليونان. ومع ذلك ، من أجل تجربة أفضل ممر ضيق في البلاد، سوف تحتاج بالتأكيد إلى إحضار أحذية المشي المثالية للاستمتاع بالسير بما لا يقل عن 5 ساعات سيرا على الأقدام من خلال الممر مع استكشاف الجمال في الداخل.

تأكد من اصطحاب الكاميرا الخاصة بك معك لأنك على الأرجح ستحتاج إلى التقاط الكثير من الصور، خاصة أن هناك حديقة وطنية هنا تحافظ على جمال هذا المعلم الطبيعي.

مدينة نيكوبوليس القديمة

تقع مدينة نيكوبوليس القديمة بالقرب من منتجع مدينة بريفيزا، وقد تم بناء الموقع الأثري في نيكوبوليس القديمة (أو نيكوبوليس ) في عام 31 قبل الميلاد من قبل الحاكم الروماني Octavianus Augustus.، وقد كانت هذه المدينة عاصمة المنطقة قديما مع الآثار المهيبة، أما اليوم فهي موطن لمسرح ووديان وكنائس مسيحية وحمامات رومانية وتضم سلسلة من المعالم التذكارية تكريماً للإمبراطور الروماني.

منتجعات البحر

على الرغم من أن إيبيروس معروفة بقممها العالية والوعرة ، فإنها تتمتع أيضًا بساحل واسع تنتشر فيه منتجعات البحر الهادئة، والتي تعد وجهات مثالية، حيث يمكنك الاستمتاع بالسباحة المنعشة في البحر الأيوني، واستئجار قارب لاستكشاف الجزر القريبة أو الاستفادة من القرب ليفكادا للاستمتاع ببعض المرح على الشاطئ.

مثالية خلال فصل الشتاء

مع الجبال العالية ، إيبيروس هي أيضا موطن لثلاثة مراكز للتزلج. الأكثر شعبية هو مركز Anilio للتزلج، والذي يقع على بعد ستة كيلومترات فقط من قرية ميستوفا الخلابة، ويعد أحد أحدث المراكز للتزلج في اليونان، ويقع على ارتفاع 1،850 متر ، ويحتوي على خمسة مصاعد تزلج لبعض أنشطة التزلج والتزحلق على الجليد ، ولكنه أيضًا ملائم للمتعة مع الأطفال.

قرية ميستوفا

يمكنك خلال زيارتك هذا الأقليم المميز القيام برحلة إلى قرية ميتسوفو الخلابة، وهي مخبأة في القمم الخضراء لشمال إبيروس، وتتمتع بالكثير من الجمال الطبيعي البكر، مع فرص التزلج المدهشة مع السير لمسافات طويلة، أضف إلى ذلك روعة ما ينتظرك من مطاعم جميلة تقدم مجموعة من أشهى الأطباق المحلية والتي يأتي في مقدمتها المأكولات التي يدخل في مكوناتها الجبن اللذيذ.

وتشتهر ميتسوفو بمنازلها المهيبة، والحرف اليدوية ، والجبن ، والأزياء التقليدية التي لا يزال يرتديها بعض كبار السن، وهناك يمكنك زيارة متحف أرهونديكو توسيسا لتصميمه الداخلي الذي أعيد بناؤه وعرض الأعمال الخشبية والمنسوجات الجميلة.

نهر أشيرون

هذا النهر هو واحد من أكثر الأماكن الخلابة في المنطقة ويمنحك الفرصة للاستمتاع برحلة نهارية رائعة من إيبيروس، فهو مكان رائع بشكل خاص للزيارة في فصل الصيف حيث أن الماء بارد ويوفر ملاذًا ممتازًا من أشعة الشمس الحارقة، وتنقل معظم الرحلات المنظمة الضيوف إلى منطقة النهر التي تحتوي على قرية صغيرة رائعة قريبة للاستمتاع بمقاهيها ، كما توجد أحواض سباحة ممتازة في مكان قريب.

مناسبة لجميع الأذواق

إيبيروس

سواء كنت تزور إقليم إيبيروس كعائلة أو زوجين أو مجموعة من الأصدقاء أو منفردين، فالبفعل ستجد بها ما يناسب احتياجاتك مع مجموعة كبيرة من الأنشطة ، والمرح في الهواء الطلق والشاطئ ، والتنوير الثقافي أو الطعام اللذيذ، ذلك فضلا عما تتمتع به المنطقة من المدن الصاخبة إلى القرى الهادئة والبحيرات الجبلية والأنهار الهادئة ، فهناك دائمًا ما يمكن رؤيته والقيام به في هذا المكان المميز في اليونان.

شاهد أيضا 

السياحة في اليونان

ابحث هنا