تشتهر اليونان بعدد كبير من الأطلال القديمة والقرى البيضاء والشواطئ المشمسة والمأكولات اللذيذة والأجواء الودية، فلا عجب في أن يكون هذا البلد الجميل من بين أفضل الوجهات السياحية في أوروبا، حيث تضم البر الرئيسى الجبلى ومئات من الجزرالتي يتمتع كل منها بنصيبه الخاص من المناظر الطبيعية الخلابة، والمواقع التاريخية، ومشاهد الحياة الليلية والمسرات الثقافية، تعرف معنا اليوم على أفضل الأماكن للزيارة في اليونان والتي ستستمتع كثيرا بزيارتها هذا العام.

10 من أفضل الأماكن للزيارة في اليونان

 كيب سونيون

تقع كيب سونيون في الطرف الجنوبي من شبه جزيرة أتيكا، وتشتهر هذه المدينة الجميلة بموقع أنقاض المعبد اليوناني القديم بوسيدون،  ويحيط بها البحر من ثلاثة جوانب، ويمنح موقعها السائحين رحلة يومية شعبية من أثينا، مع فرص رؤية أجمل مشاهد لغروب الشمس فوق بحر ايجه.

سالونيك

سالونيك هي ثاني أكبر مدينة في البلاد، وعاصمة المنطقة المقدونية في شمال اليونان، وتعرف بالمهرجانات الحية، والمناسبات الاجتماعية والحياة الليلية الصاخبة التي تجعل من هذه المدينة العاصمة الثقافية لليونان، وتتألف سالونيك من مركز المدينة التاريخي والمنطقة التجارية، وتوفر أماكن الجذب القديمة والجديدة من الجدران البيزنطية والحمامات التركية إلى أسواق الطعام الملونة والمتاحف والمعارض الفنية، كما تشتهر المدينة بالكثير من أماكن الترفيه الأخرى المثالية للعائلات المسافرة بصحبة الأطفال.

زاغوري

زاغوري هي منطقة من الجمال الطبيعي الفريد، مع الجيولوجيا المميزة واثنين من المتنزهات الوطنية في شمال غرب اليونان، تشتهر بالغابات الكثيفة والجبال الوعرة التي تملأها الأنهار القوية مع القرى التقليدية التي يضم الكثير منها المنازل الحجرية الكبرى التي يرجع تاريخها إلى أواخر القرن الثامن عشر، ولعل  أفضل طريقة للاستمتاع بالمنطقة هي السير لمسارات عديدة تربط القرى بين مجموعة من المشاهد الطبيعية الرائعة.

هالكيديكي

تقع هالكيديكي بالقرب من مدينة سالونيك، وهي الوجهة السياحية الأكثر شعبية في شمال اليونان، تتمتع بالشواطئ الممتازة والمخيمات الجميلة، فضلا عن الخلجان الخفية والمياه الواضحة، وهي مدينة ذات  شعبية كبيرة بين السائحين من اليونان وشرق أوروبا.

المحطة الأولى عند زيارتك لها تبدأ مع كاساندرا ذات المنتجعات السياحية الشعبية مع الشواطئ المنظمة، أما الزيارة الثانية ستكون إلى  شبه الجزيرة الثانية وهي سيثونيا ذات الخلجان الأكثر انعزالا، أما شبه الجزيرة الثالثة، فهو جبل آثوس، وهي منطقة مع الشواطئ الجميلة والأديرة البيزنطية المثيرة للإعجاب.

اقرأ ايضاً :   10 من ارخص الدول السياحية فى العالم يمكنك الذهاب اليها هذا العام

بيلوبونيز

تقع بيلوبونيز في منطقة بأقصى جنوب أوروبا واليونان، وهي شبه جزيرة واسعة متصلة البر الرئيسى من قبل جسر ريو أنتيريو، تتخللها المعابد اليونانية الكلاسيكية، والقلاع البندقية، والكنائس البيزنطية والقصور الميسينية، ويمكنك عند زيارتها الاستمتاع بصدى الثقافات والتاريخ الغني.

 دلفي

دلفي هو الموقع الأثري الأكثر شهرة في اليونان، ويقع على بعد حوالي ساعتين ونصف من أثينا على طول منحدرات جبل بارناسوس المذهلة، ويضم الموقع مجموعة متنوعة من الأطلال والهياكل الكبيرة في بما في ذلك معبد أبولو، والخزانة الأثينية، والمسرح وميدان سباق الخيل.

ميتورا

كلمة ميتورا اليونانية تعني “معلقة في الهواء”، وهذه العبارة تصف ببراعة المنحدرات المذهلة التي ترتفع أكثر من 1200 قدم (366 مترا) في الهواء الطلق قبالة قريتي كالامباكا وكاستراكي في البر الرئيسي لليونان في اليونان، وما يجعل هذه المنحدرات أكثر إلهاما هي الأديرة التاريخية التي تطفو على طول القمم والتي يعود تاريخها إلى القرنين الرابع عشر والسادس عشر، وقد بنيت الأديرة في ميتورا من قبل الرهبان الذين يسعون إلى العزلة الروحية.

 كريت

كريت هي أكبر جزيرة من الجزر اليونانية، وهي أرض واسعة من التناقضات، تتمتع بالمناظر الطبيعية التي تتراوح من الساحل المذهل إلى الجبال الوعرة والريف الجميل مع أشجار الزيتون، ناهيك عن روعة المدن الحضرية الصاخبة التي تنتشر فيما وراء القرى الهادئة التي تتمحور حول المقاهي في الهواء الطلق، فضلا عن ذلك كريت لا تزال تحمل معالم أثرية تعود إلى العديد من الحضارات القديمة التي مرت عليها عبر القرون.

 أثينا

يرجع تاريخ أثينا إلى أكثر من 3000 سنة، فهي واحدة من أقدم المدن في العالم  وهي معروفة على نطاق واسع بأنها مهد الحضارة الغربية ومكان الديمقراطية، وتقدم مزيجا فريدا من السمات التاريخية والحديثة بداية من المعالم الأثرية مثل الأكروبوليس الشهير، البارثينون، ومسرح ديونيسوس على سبيل المثال لا الحصر، وعلى الرغم من تاريخ المدينة الغني، يمتد الترفيه في هذه المدينة الصاخبة إلى الثقافة والحياة الليلية النابضة.

ومن المعروف أن أثينا مدينة عالمية بسبب موقعها وأهميتها في مجال النقل البحري ، والمالية ، والتجارة ، والإعلام ، والترفيه ، والفنون، والتجارة الدولية ، والثقافة ، والتعليم ، والسياحة . وهي واحدة من أكبر المراكز الاقتصادية في جنوب شرق أوروبا ، مع قطاع مالي كبير، وميناءها بيرايوس أكبر ميناء للركاب في أوروبا، وثاني أكبر ميناء في العالم.

اقرأ ايضاً :   اليونان اجمل الوجهات السياحية

تراث العصر الكلاسيكي لا يزال واضحا في المدينة، متمثلا في الآثار القديمة والأعمال الفنية، والأكثر شهرة من كل شيء هو البارثينون  الذي يعتبر معلما رئيسيا في الحضارة الغربية، كما تحتفظ المدينة بالمعالم الرومانية والبيزنطية ، فضلا عن عدد أقل من الآثار العثمانية .

 الجزر اليونانية

اليونان

يزداد أعداد السائحين إلى الجزر اليونانية الجميلة عاما بعد أخر ما يجعلها واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم، مع أكثر من 2000 من الجزر للاختيار من بينها، وعلى الرغم من أنك قد تحتار في البداية في الاختيار ما بين أفضل هذه الجزر، لكن أيا كان اختيارك ستستمتع كثيرا بالشواطئ الرائعة، والأطلال القديمة والموانئ الملونة والبراكين النشطة ، فالجزر اليونانية لديها كل شيء لجميع أنواع المسافرين أيا كانت رغباتهم وأذواقهم.

وتبقى جزيرة سانتوريني من بين الجزر الأكثر جمالا في اليونان ، وأحد  أفضل الأماكن للزيارة في البلاد، خاصة للباحثين عن أماكن لقضاء شهر العسل، فضلا عن ذلك، أيضا تتميز جزيرة ميكونوس بمجتمع عالمي وعصري مع المنازل البيضاء التقليدية والشوارع الضيقة والمرصوفة بالحصى، ناهيك عن المشاهد الطبيعية والشواطىء الخلابة.

أما جزيرة رودس فتقع في بحر ايجه بالقرب من ساحل تركيا، وهي عاصمة وأكبر جزيرة من أرخبيل دوديكانيز، ذات شعبية كبيرة لشواطئها الكبيرة والأهمية التاريخية، فيما تقع كورفو في أقصى شمال الجزر الأيونية في اليونان، وتتمتع بتاريخ غني، فقد مر عليها العديد من القوى الأجنبية،بما في ذلك البندقية والبريطانيين، الأمر الذي ينعكس في ثقافتها وهندستها المعمارية المذهلة والتي تستحق الاكتشاف، فلا تتردد عن الزيارة.