مراكش وجهة سياحية سحرية مناسبة للسفر مع العائلة والأطفال، بها الكثير من الأماكن الجميلة والمعالم السياحية الفريدة والأجواء الشرقية التقليدية، علاوة على كونها تضم العديد من أماكن الإقامة المناسبة للأسر، فإن كنت ترغب في التخطيط لرحلة قريبة إلى هذه المدينة الجميلة مع العائلة، فماذا تشاهد وأين تقيم؟

كيف تستمتع وماذا تزور في مراكش ؟

1. في البداية لابد لك من زيارة ساحة جامع الفنا المفتوحة مع عائلتك لتستمتع كثيرا بأجواء المغرب التقليدية، بين العروض البهلوانية و ورواة الأحاجي والقصص، والتراث الثقافي الذي ينبع من كل ركن بالساحة التي تعد ملتقى للسكان المحليين والسائحين على حد سواء، ونوصيك هنا باستكشاف العديد من الأكشاك الغذائية والحرفية والفنون الشعبية المغربية، مع تناول الطعام المغربي الشهي بأحد المطاعم المنتشرة بالساحة التي تعد متحف مفتوح في الهواء الطلق.

2. لا يفوتك والعائلة عند زيارة مراكش القيام بجولة بواسطة عربة تجرها الخيول لرؤية المدينة القديمة النابضة بالحياة بين القصور والأسواق، فهذه الرحلة الرائعة وسيلة ممتعة لاستكشاف هذه المنطقة من مراكش والتي أدرجت على لائحة التراث العالمي لليونسكو عام 1985، بما في ذلك المنازل التقليدية والأسوار العتيقة.

3. لن تكتمل رحلتك إلى مراكش مع العائلة دون تجربة تناول بعض الطواجن المغربية التقليدية والتي تتضمن الخضروات مع اللحوم والتوابل، والتي تلقى شعبية كبيرة بين السائحين وزائري المدينة.

4. زيارة مدرسة بن يوسف الجميلة للاستمتاع بالديكورات الفريدة والتصميم الراقي، واستكشاف القاعات والطوابق المختلفة، مع التعرف على تاريخ هذه المدرسة التي تعود إلى 1346.

5. تحظى تجربة ركوب الجمل بشعبية كبيرة بين السائحين خاصة ممن بصحبتهم الاطفال، فهذه الوسيلة البديلة للنقل سيعشقها صغار السن الذي سيسعدون كثيرا بركوب جمل مزين بألوان زاهية يأخذهم في نزهة ساحرة في قلب الصحراء.

6. زيارة المدبغة تجربة فريدة من نوعها، حيث ستمنحك الفرصة للتعرف على ثلاث مراحل مختلفة من تجهيز الجلود، وكيف تبدو في النهاية بشكلها الجميل.

اقرأ ايضاً :   جوله سياحية في مدينة شفشاون في المغرب

7. من يزر مراكش دون زيارة أحد أسواقها فقد فاته الكثير، ولا عجب في ذلك، فهذه المدينة الرائعة تشتهر بأسواقها السحرية التي تقدم للزائرين كل ما يحتاجونه من منتجات مختلفة، بداية من الأقمشة الملونة والحقائب والحرف اليدوية، وحتى الهدايا التذكارية الفريدة، حتى إنك ستقضي بضع ساعات في التجول من كشك إلى آخر في متاهة من الأزقة الصغيرة مع عائلتك دون الشعور بالملل.

8. قم بزيارة قصر الباهية، وهو قصر رائع يعود للقرن التاسع عشر وأحد روائع العمارة المغربية، و يمكنك هنا استكشاف حدائق القصر والباحات والأقواس والنوافير المميزة وسط أجواء من المرح تسعد جميع أفراد العائلة.

9. لا تتردد في القيام بالمساومة عند زيارة الأسواق المغربية لاقتناء الهدايا التذكارية، فهذا الأمر يمثل قاعدة أساسية يجب الالتزام بها، كما أن ذلك أيضا وسيلة رائعة للتعرف على السكان المحليين.

10. يمكنك التوجه إلى حديقة ماجوريل واستكشاف الحدائق الجميلة الملونة في جو هادئ بعيدا عن الأسواق الصاخبة، ولعل أطفالك سيستمتعون كثيرا هنا باكتشاف أنواع مختلفة من الصبار والنباتات الجميلة.

11. لنقوش الحناء المغربية خصوصية كبيرة لدي الكثير من الزائرين، ولذلك يمكنكم عند السفر إلى مراكش القيام بنقش بعض التصاميم المغربية الأصيلة على أيديكم كذكرى جميلة من مدينة فائقة الجمال، ووفقا لنصائح السائحين لا تقم بذلك في ساحة جامع الفنا وتوجه إلى المختصين ممن يستخدمون أفضل الخامات.

أين تقيم في مراكش مع العائلة ؟

فندق سافوي لو جراند

مراكش

يقع فندق سافوي لو جراند الصديق للأسرة بالقرب من المطار، على بعد 15 دقيقة سيرا على الأقدام من ساحة الشباب، كما تبعد حدائق المنارة وجامع الكتبية مسافة 2 كم.

يضم هذا الفندق 3 مطاعم بالإضافة إلى مسبحين في الهواء الطلق، كما تتوفر وجبة إفطار وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة ومواقف مجانية للسيارات، بالإضافة إلى ذلك، يوجد سبا متكامل الخدمات و 3 من الاستراحات بجوار حمام السباحة.

اقرأ ايضاً :   زيارة إلى شفشاون .. مدينة المغرب الزرقاء

تتميز جميع الغرف بوسائل الراحة مثل الثلاجات وماكينات صنع القهوة، كما تتوفر هنا خدمة الواي فاي المجانية وشرفات أو باحات مفروشة مع أجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة مع قنوات الكابل.

رياض عدن

يقع هذا الرياض على بعد 10 دقائق سيرا على الأقدام من متحف دار تسكيوين وجاما إلفنا ومتحف دار سي سعيد، كما يقع قصر الباهية وقصر البادي على بعد 15 دقيقة.

ويتميز هذا الرياض بمطعم وبركة سباحة في الهواء الطلق وتراس على السطح، كما تتوفر وجبة إفطار مجانية وخدمة الواي فاي المجانية في المناطق العامة، علاوة على مكتب استقبال مجاني، بينما تشتمل الخدمات الأخرى على خدمة الغرف على مدار 24 ساعة وخدمات التنظيف الجاف.

توفر جميع الغرف الستة خدمة الواي فاي المجانية وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وأسرة فاخرة، مع زجاجات مياه مجانية ومجففات شعر ولوازم استحمام مجانية.