جزيرة كورفو .. رائعة السياحة في اليونان

جزيرة كورفو .. رائعة السياحة في اليونان

ابحث هنا

تعتبر جزيرة كورفو هي ثامن أكبر الجزر اليونانية، وعلى الرغم من حجمها المتواضع البالغ 600 كيلومتر مربع تعد واحدة من الجزر اليونانية الأكثر تنوعًا وإثارة للاهتمام، ولاعجب في ذلك، فقد تم إعلان المدينة القديمة في تلك الجزيرة المذهلة موقعًا للتراث العالمي لليونسكو، ذلك فضلا عما تتمتع به الجزيرة من العديد من القصور والمتاحف والقلاع والمواقع الأثرية وأكثر من 120 شاطئًا وما يقرب من 100 قرية وما يقرب من ألف كنيسة ونطاق جبلي كبير من الوديان والأنهار والشلالات والغابات فضلا عن الكهوف الرائعة.

السياحة في كورفو

على الرغم من التغيير الذي طرأ على الجزيرة، ستستمتع عزيزي المسافر عند الزيارة بروح الماضي المجيد البعيد، مع ما توفره من تراث ثقافى وآثار تاريخية ومناظر طبيعية مذهلة، ناهيك عن الطقس الممتاز على مدار العام، والذي يفسر لماذا تعد كورفو واحدة من أكثر وجهات البحر المتوسط ​​عالمية.

تقع كورفو في قلب البحر الأدرياتيكي، وهي واحدة من جزر البحر الأيوني الرائعة، وقد كانت جزيرة كورفو اليونانية، المعروفة أيضًا باسم كركيرا ، تحت سيطرة العديد من الثقافات والأمم المختلفة، ما أعطى لها تاريخًا مثقفًا ورائعًا، كما أن كورفو تاون هي أكبر مدينة في الجزيرة التي تضم أيضا العديد من المعالم التاريخية ، وقرى الصيد ، والهياكل الدينية والشواطئ التي تجذب الزوار.

أهم الأماكن السياحية في جزيرة كورفو

 كنيسة القديس سبيريدون

يمكن القول أن أجمل الكنائس في جزيرة كورفو هي كنيسة سانت سبيريدون ، التي تم بناؤها في عام 1880، والتي تتميز بأعلى برج في جزر البحر الأيوني ويقع في قلب مدينة كورفو القديمة. تضم الكنيسة مجموعة من الآثار القديمة المثيرة للاهتمام والتي تستحق الاكتشاف.

جبل بانتوكارتور

يعد جبل بانتوكارتور هو أعلى قمة في جزيرة كورفو، لذلك فيسهل التعرف عليه من قبل للمقيمين والزائرين على حد سواء، ممن يقصدونه للاستمتاع بإطلالة رائعة على الجزيرة مع قضاء بعض الوقت في الاسترخاء في الهواء الطلق، كما تقع كنيسة من القرن السابع عشر بالقرب من القمة، ويمكنك زيارتها خلال هذه الرحلة الممتعة.

أولد بيريثيا

لأي شخص مهتم بالتاريخ، أو أي شخص مفتون ببساطة بالثقافة التقليدية للجزيرة، فإن واحدة من أفضل مناطق الجذب في كورفو هي قرية أولد بيريثيا، والتي تعد أقدم ما تبقى في كورفو.

وتقع هذه المدينة عند قاعدة جبل بانتوكراتور، وقد تم تأسيسها كموقع آمن يوفر نقاط ممتعة لمشاهدة البحر، ولا تزال مدينة بيريثيا القديمة تضم ثماني كنائس وأكثر من 100 منزل تقليدي.

وهنا يمكن للمسافرين السير عبر شوارع المدينة الجميلة ومشاهدة بعض السكان المحليين القلائل الذين لا يزالون يقيمون بمنزل القرية ، مع تناول العشاء في المطاعم القليلة ومشاهدة الأغنام تتجول بين أشجار التين والكرز.

القلعة القديمة ، كورفو تاون

على الطرف الشرقي من شبه الجزيرة حيث تقع بلدة كورفو، يمكنك ان تستمتع بزيارة القلعة القديمة في كورفو والتي يعود تاريخها إلى القرون الوسطى، فقد بُنيت في عام 1546 ابان حكم البندقية على الجزيرة. داخل القلعة، سيجد الزوار العديد من المباني البريطانية، مثل كنيسة سانت جورج ، التي تم بناءها في مكان المباني الفينيسية الأصلية.

كاسيوبي

يعد الجزء الشمالي الشرقي من كورفو، موطن لكاسيوبي، وهو منتجع ساحلي ذي مناظر خلابة، يحظى بشعبية كبيرة بين المسافرين من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل الشواطئ الكبيرة بالمنتجع والمطاعم الرائعة والأجواء المريحة.

يقال أن كاسيوبي قد تأسست في القرن الثالث قبل الميلاد، لذلك ستستمتع أيضا عند الزيارة بالعديد من المعالم الاثرية، بما في ذلك قلعة بيزنطية تقف على تلة تطل على المدينة وشواطئها الرائعة التي توفر جميع أنواع الأنشطة الترفيهية، مما يتيح للزائرين الاستمتاع بالتزلج الهوائي وركوب الخيل وغوص السكوبا والسباحة.

أخيليون

واحد من أجمل المعالم في كورفو هو قصر أخيليون، الذي تم بناءه في عام 1890 من قبل إمبراطورة النمسا إليزابيث، وهي امرأة معروفة بأنها مهووسة بالجمال الطبيعي، لذا عكفت على انشاء هذا القصر الذي كان بمثابة قصر الصيف لعدة عقود.

ولعل زيارة القصر اليوم توفر فرصة لرؤية داخل الغرف المجددة وكذلك حديقة النحت الرائعة، مع اكتشاف الكثير من الفنون الجميلة.

شاطئ باليوكاستريتسا

باليوكاستريتسا ، التي تترجم باليونانية إلى مكان القلعة القديمة، هي قرية صغيرة تقع في شمال غرب جزيرة كورفو، والتي تتمتع بوجود العديد من الأديرة والكنائس ذات الأهمية التاريخية ذلك فضلا عن كونها موطنا لأكبر معلم جذب سياحي في الجزيرة وهو شاطئ باليوكاستريتسا الذي يوفر فرصة للمشي على طول الرمال والتمتع بمناظر الماء. و يُعد الشاطئ أيضا مكانًا رائعًا للسباحة أو الإبحار، كما تقع العديد من المطاعم على بُعد خطوات فقط من الماء، حيث تقدم القهوة أو المشروبات أو العديد من مأكولات كورفو المذهلة.

ولعل أفضل الشواطىء التي يمكن الاستمتاع بها، تلك البعيدة عن انظار السائحين والتي تبقى بمعزل عن صخب المدن الكبرى، و ينطبق ذلك على جميع الوجهات السياحية ، وكورفو ليست استثناء، فمع أكثر من 130 ميلا من السواحل يمكنك خلال الرحلة إلى هذه الجزيرة الجميلة، زيارة بعض الكنوز الخفية من الشواطىء البكر عبر استئجار سيارة من قبل أحد وكالات تأجير السيارات المختلفة.

فضلا عن ذلك يمكنك أيضا ركوب الدراجات عبر المناظر الطبيعية الخصبة في كورفو للوصول إلى أحد تلك الشواطىء المنعزلة ذات المياه الكريستالية والرمال الناعمة.

قرية أجني باي

تقع قرية أجني باي الرائعة على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة، وهي جوهرة صغيرة يمكن زيارتها للاستمتاع بتجربة الحياة التقليدية في الجزيرة، مع الاستمتاع بتناول الأطباق اليونانية الأصيلة بأحد المطاعم ذات الإطلالة الخلابة على الشواطىء الساحرة.

وفي النهاية إن كنت من محبي الاستمتاع بأجمل مشاهد لغروب الشمس، فلا تفوت زيارة يعتبر لوجارس بيتش، وهو مكان رائع للاسترخاء والمشاهد الجميلة للغروب.

كورفو البلدة القديمة

يمكن القول إن المشاهد الأكثر شعبية في كل كورفو، يمكنك أن تجدها عزيزي الزائر في المدينة القديمة، التي هي بالتأكيد محور الجزيرة، حيث سيجد الزوار أكبر قدر من المعالم التاريخية الجديرة بالذكر، بما في ذلك قصر سانت مايكل وسانت جورج، أو بالايا أناكتورا الذي بُني في القرن التاسع عشر ، ويضم الآن مجموعات واسعة من الكنوز الفنية في متحف الفن الحديث.

أيضا في كورفو أولد تاون ستستمتع بزيارة الشوارع الضيقة المرصوفة بالحصى مع المطاعم والمقاهي الجميلة، فضلا عن المنتزه والحديقة التي بناها الفرنسيون عندما كان نابليون في السلطة، والتي تعد مكان شهير للتنزه والاستمتاع بجمال المدينة القديمة.

 

رحلات القوارب في جزيرة كورفو

واحدة من أفضل الطرق لرؤية جزيرة كورفو هي استئجار قارب في رحلة بحرية وبسعر معقول، حيث ستمكنك تلك الرحلة من التجول حول الجزيرة ، والتوقف في المواقع ذات المناظر الخلابة، والشواطئ المعزولة، وتناول المأكولات البحرية كلما كنت ترغب في ذلك.

أفضل فنادق جزيرة كورفو

جزيرة كورفو

يقع فندق ماربيلا على بعد بضعة كيلومترات جنوب مدينة كورفو القديمة ، ويوفر لك مناظر خلابة على البحر ، وخيارات المنتجع الصحي، والترفيه الليلي، كل ذلك وبأسلوب فاخر ومريح، ومع ستة مطاعم وستة بارات بالإضافة إلى لمسات تصميمية مدهشة، تحتوي كل غرفة على إطلالة جميلة تطل على مكان الإقامة الجميل أو البحر.

ابحث هنا