تضم اليونان مجموعة من أجمل الشواطئ في أوروبا، حيث يمكنك بها الاستمتاع بالمياه الكريستالية والرمال الناعمة والأجواء الجميلة والمثالية لقضاء عطلة صيفية لا تنسى، وفي جولتنا اليوم ستتعرف على أفضل الشواطىء اليونانية التي يمكنك زيارتها هذا العام.

أجمل الشواطىء اليونانية .. أجواء مثالية وشواطىء رائعة

نافاجيو، زاكينثوس

عند الحديث عن أفضل الشواطئ اليونانية ، يجب أن نبدأ مع نافاجيو، الذي لا يعد أحد أهم مناطق الجذب السياحي في اليونان  فحسب ولكن أيضا في أوروبا وفي العالم، حيث يتميز بشريط من الرمال الناعمة والحصى البيضاوي الصغير الذي يتلآلآ مع ضوء الشمس في مظهر جمالي لا يقارن.

يبلغ طول الشاطىء الإجمالي حوالي 200 متر، وتحيط به منحدرات الحجر الجيري البيضاء شديدة الانحدار، ومع كونه أهم المعالم السياحية في جزيرة زاكينثوس، يعج نافاجيو بالسائحين والراغبين في قضاء عطلة شاطئية مميزة.

وتعد الفترة من مايو إلى أكتوبر، أفضل الأوقات للسفر إلى الشاطىء مع درجات الحرارة العالية والظروف الشاطئية الرائعة.

لاغونيسي، سيثونيا

تبدو صورة شاطىء لاغونيسي مثالية مع رماله البيضاء الجميلة، وهدوئه وشفافية مياهه الواضحة، علاوة على درجات الحرارة المريحة، فضلا عن المناطق ذات المناظر الخلابة، وأخيرا وليس آخرا، فرصة العثور على بعض الخصوصية في الأماكن المعزولة.

ويقع هذا الشاطئ على الساحل الشرقي لشبه جزيرة صغيرة من سيثونيا، علي بعد ساعة بالسيارة من ثيسالونيكي، وهو أحد الشواطىء الفائزة بجائزة العلم الأزرق في اليونان في عام 2015.

على الرغم من أنه من الشائع جدا رؤية الزوار على الشاطئ في شهر مايو، إلا إن أفضل أوقات الاستمتاع هنا تبدأ في شهر يونيو مع درجات الحرارة اللطيفة ومياه البحر الدافئ.

إغريمني، ليفكادا

يصنف إغريمني بيتش الواقع في الجزء الجنوبي الغربي من جزيرة ليفكادا، في البحر الأيوني كأحد الأماكن الأسطورية في اليونان، وذلك بفضل الرمال البيضاء والحصى الصغير ذات الأولوان المشرقة، علاوة على مياه البحر ذو اللون الأزرق المذهل. وتحيط بالشاطىء منحدرات الحجر الجيري البيضاء العالية المزينة بالشجيرات المتوسطية.

الشاطئ هو واحد من أفضل الأماكن للزيارة خاصة لمحبي التصوير، فلا يفوتك التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لذكريات لا تنسى.

اقرأ ايضاً :   جوله سياحية فى جزيرة ميكونوس اليونانية بالصور

مثل معظم الشواطئ اليونانية، فإن افضل الأوقات للسفر إلى إغريمني ستكون تقريبا من مايو إلى أكتوبر ولكن مع الفرق أن هنا الطقس عاصف قليلا.

إلافونيسي، كريت

يقع شاطئ إلافونيسي في منطقة معزولة نسبيا في جنوب غرب جزيرة كريت بعيدا عن بعض المنتجعات الكبرى في الجزيرة، لكنه على الرغم من ذلك أحد أجمل الشواطئ في أوروبا لما يمتاز به من الرمال البيضاء والمياه الزاهية، والمشاهد الطبيعية الخلابة.

بالوس، كريت

تقدم جزيرة كريت عدد من الشواطئ اليونانية ذات المستوى العالمي، ومما لا شك فيه أن بالوس بيتش هو أحد أفضل تلك الشواطىء، إذ يعتبر أحد أفضل المواقع في أوروبا للسباحة والغوص نظرا لشفافية المياه بشكل كبير، كما أنه شاطىء مثالي للعائلات خاصة أن المياه ضحلة والرمال ناعمة

فوادوكيليا، بيلوبونيز

يعتبر شاطئ فوادوكيليا أحد أفضل الشواطئ اليونانية في بيلوبونيز، وعلى الرغم من روعة المشهد هنا فإنه غالبا ما يبقى بعيدا عن أعين السائحين من زائري اليونان، ولكنك إن قررت المجىء إلى هنا، ستجد الكثير من المفاجأت السارة بانتظارك إلى جانب ما ستشعر به من الهدوء و الخصوصية.

بالنسبة لفوادوكيليا فإن درجات الحرارة في مايو ممتعة جدا وتتراوح ما بين 23-24 درجة مئوية، ولكن في ذروة الصيف، يقول السائحون أن الحرارة هنا لا تطاق في بعض الأحيان.

ميرتوس، كيفالونيا

لا يعد ميرتوس أحد الشواطئ الأكثر شهرة في اليونان فحسب، ولكنه ضمن الأكثر جاذبية في العالم، خاصة مع ما يتميز به من مناظر طبيعية خلابة يمكنك أن تجدها بين صخور الحجر الجيري البيضاء العالية التي تغطيها النباتات شبه الاستوائية.

ويوفر الشاطئ الرمال البيضاء الخشنة والحصى البيضاوي الصغير، فضلا عن المياه النظيفة والشفافة ذات اللون الأزرق المدهش.

فوتومي، أنتيباكسوس

يقع شاطئ فوتومي على الطرف الشمالي الشرقي من جزيرة أنتيباكسوس ، في البحر الأيوني، ويمكن أن ينافس في روعته أجمل الشواطئ في جميع أنحاء العالم، فإلى جانب سحر المياه، فإن للحياة البحرية المميزة دور كبير في شعبية هذا الشاطىء لاسيما ما بين محبي الغوص.

اقرأ ايضاً :   أجمل الجزر السياحية في العالم

ليندوس، رودس

كثير من زائري ليندوس بيتش الواقع في جزيرة رودس يؤكدون على الطابع الرومانسي لهذا الشاطىء الجميل الذي تجده في خليج صغير على الساحل الشرقي للجزيرة مغطى بالرمال والحصى الصغيرة.

باليوكاستريتسا، كورفو

باليوكاستريتسا هي بلدة صغيرة في الشمال الغربي من جزيرة كورفو ، ومع ذلك لا يمكن أن نغفل عند الحديث عن أجمل الشواطىء اليونانية هذا المكان لأن الساحل هنا ضمن أروع السواحل في أوروبا.

وفي باليوكاستريتسا ستجد الشواطئ الصغيرة الجميلة والبحر الشفاف والنباتات الكثيفة والخصبة، كما توفر الخلجان الصغيرة فرص مثالية للاستمتاع بين أجمل المشاهد الطبيعية.

ميلوبوتاس، إيوس

الشواطىء اليونانية

يقع على الساحل الغربي لجزيرة إيوس في بحر إيجة أحد الشواطئ اليونانية الرائعة والذي يطلق عليه ميلوبوتاسن وهو شاطئ مميز مع الرمال الذهبية الجميلة، ومياه البحر الشفافة والهادئة فضلا عن سحر وروح البحر الأبيض المتوسط.

أوليمبيك بيتش

الشاطئ الأوليمبي هو بالتأكيد أحد الشواطئ اليونانية الأكثر شعبية، وهو بمثابة البقعة المفضلة ليس فقط للسياح ولكن أيضا للكثير من السكان المحليين، ونظرا لقربه من ثاني أكبر مدينة يونانية في ثيسالونيكي، يجذب الشاطئ الأوليمبي العديد من سكان المدينة، وخاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع في فصل الصيف.