ان القيام برحلة فى العطلة يعد شيئا رائعا فسوف يخفف عنك الكثير من ضغط الاعمال ويجعلك تعيش تربة فريدة من نوعها ايا كانت هذه البلد التى تنوى زيارتها ، ومن اجمل البلاد التى يمكنك زيارتها والاستمتاع فيها هى الولايات المتحدة الامريكية فسوف تشاهد الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وقوة وسحر الطبيعة ، ولكن هناك بعض النصائح التى يجب النظر اليها لكى تكون رحلتك خالية من المشكلات .

الولايات المتحدة الامريكية

الولايات المتحدة الامريكية

نصائح السفر الى الولايات المتحدة الامريكية

  • الفيزا

عليك التقديم على الفيزا الأمريكية بوقت كافي قبل السفر وهذه أول واهم خطوة اذا كنت تنوى زيارة البلاد ، من خلال هذه الفيزا ستضمن حجز تذاكر السفر ، والدخول الى البلاد بسلامة وحجز غرفتك او المكان الذى تود البقاء فيه فى البلاد اثناء رحلتك ، ومن الممكن ان تقوم بحجز الفندق الذى تريده عن طريق الانترنت  .

الفيزا

الفيزا

  • خطة للسفر

من الذكاء والحكمة قبل سفرك ان تخطط الى أشياء كثيرة منها ، الى أين أنت ذاهب فى الولايات المتحدة الامريكية ، وكيف ستصل إلى المكان الذى تريده ، كما يمكنك تغيير خطتك وتبديل الوجهات والطرق فذلك يزيد من الرحلة اثارة وتشويق وروح المغامرة ، كما يجب ان تلازمك خريطة للطرق لتنظيم رحلتك والعودة الى مسارك الصحيح  .

خطة السفر

خطة السفر

  • التأمين الصحى

ينصح دائما بإستخراح تأمين صحي للسفر وذلك حرصا عل سلامتك داخل البلاد من حدوث أى مشكلة صحية لك او لمن معك فى رحلتك حيث يمكنك إستخراج التأمين الصحي من اي شركة تأمين تراها مناسبة لك ، فمعظم الشركات تقدم نفس الخدمة ونفس الاسعار .

التأمين الصحى

التأمين الصحى

  • اجتياز الفرص

 عند قيامك برحلة عليك التحلى بالعفوية ، وفعل الاشياء التى تضم جو كبير من المغامرة والتشويق ، بالاضافة الى خوض التحديات واتخاذ الفرص لمواجهته بعض من مخاوفك ، مثلا القيام بالقفز من فوق جسر ، أو ركوب طائرة هليكوبتر فوق الوادي ، أو القفز من الطائرة فى الهواء ، فهذه الأشياء ستجعلك تستمتع اكثر برحلتك وتزيد من جو الاثارة فى الرحلة .

اجتياز الفرص

اجتياز الفرص

  • شريك رحلتك

دائما اختيار شريك لرحلتك هو امر جيد بدلا من السفر منفردا ،  في حين أن اختيار أفضل صديق أو زميل لك يمكن أن يزيد المتعة لرحلتك ، لذلك حاول تنسيق رحلة مع شخص تعرفه والسفر معا فى العطلة واخذ الصور التذكارية معا والاستمتاع باجمل الاوقات التى لا تنسى .

شريك رحلتك

شريك رحلتك

  • الوقود

انها عادة عند الكثير من الناس في هذه الأيام وهى الانتظار حتى يفرغ خزان الوقود باكمله ثم يقوم بتزويده مرة أخرى ، ولكن هذا ليس حلا سليما فيجب ان يكون لديك الوقود الكافى لانه في بعض الأحيان يوجد مئات الأميال بين المدن ، وخاصة في الغرب الأوسط والمناطق الريفية في أمريكا ، وقلة المحطات التى تقابلك فى هذه الطرق ، لذلك عليك ملء خزان الوقود في كل فرصة تجدها امامك وهذا سيمنع الحوادث على طول الطريق ، والحفاظ على سلامة السائقين  .

الوقود

الوقود

  • الامتعة الكثيرة

واحدة من أكبر الأخطاء هو ملء السيارة الخاصة بك بالكثير من الأمتعة والاكياس والخيام بالاضافة الى الالعاب الترفيهية لرحلتك وغيرها من العادات الشائعة للمسافرين ، فيجب عليك أخذ الامتعة الهامة فقط وذلك لتوفير الراحة فى السيارة ، بالاضافة الى حمل شمسية واقية من المطر وذلك لحمايتك من المطر فى البلاد أثناء التنقل لساعات .

الأمتعة الكثيرة

الأمتعة الكثيرة

  • حجز مكان الاقامة

البحث والتخطيط هو جزء أساسي من تنظيم الرحلة ، ولكن ليس هناك حاجة لتخطيط كل التفاصيل ، ولكن التخطيط لاهم الاشياء الاولية للسفر فعليك انهاء حجوزات الفنادق ، فيمكنك الحجز عن طريق الانترنت حيث يمكنك حجز غرفة فى الفندق اذا كنت بمفردك او مع صديق وليس مجموعة كبيرة من الاصدقاء أو العائلة ، فاذا كنت مسافرا مع العائلة فينصح باستئجار بيت فذلك سيكون أوفر لك عن الفنادق ، ولكن عليك الحجز او الاستئجار مبكرا حيث تكون مشغولة ومزدحمة خلال ايام العطلات ، وعطلات نهاية الاسبوع بالاضافة الى المدن الصغيرة فلا يتوفر بها الكثير من أماكن السكن . 

حجز مكان الاقامة

حجز مكان الاقامة

الى هنا تنتهى نصائحنا فى هذا الموضوع ، نأمل ان تفيدكم هذه النصائح بالقيام برحلة مميزة الى الولايات المتحدة الامريكية وقضاء وقت ممتع مع العائلة أو الأصدقاء .

اقرأ ايضاً :   السياحة في شيكاغو و دليلك لقضاء أفضل يومين هناك بالصور