تضم الأراضى الامريكية الكثير من الحدائق الوطنية فى جميع أنحاء البلاد ، حيث تعد هذه الحدائق من الناحية الجغرافية واحدة من أكثر الأماكن تنوعا على كوكب الأرض .  وتحتفل هذه الحدائق بالذكرى المئوية منذ تأسيسها من 100 عام  ، حيث تضم أجمل المناظر الطبيعية الاكثر دهشة فى العالم . تقدم الحدائق الوطنية الأمريكية لزوارها من جميع انحاء العالم وقت مميز فى الهواء الطلق مع مشاهدة المناظر الجميلة . بالاضافة الى الفوائد الصحية التى تعود عليهم من قضاء بعض الوقت فى الهواء الطلق النقى فى هذه الحدائق . والان سوف نعرض لكم أجمل الصور التى تمتلكها هذه الحدائق الفريدة .

الحدائق الوطنية الأمريكية

الحدائق الوطنية الأمريكية

  أجمل صور الحدائق الوطنية الأمريكية

  • جزر القناة بالحدائق الوطنية فى كاليفورنيا

تضم الحديقة الوطنية فى كاليفورنيا ، مجموعة من الجزر التى تسمى بجزر القناة ، وتقع على المحيط الهادئ مقابل سواحل كاليفورنيا الجنوبية على امتداد قناة سانتا باربرا في الولايات المتحدة ، حيث يصل عددها الى ثمانى جزر منهم خمسة جزر يكونوا جزء من الحديقة الوطنية . تعد هذه الحديقة الوطنية مكان لاكتشاف الحياة البحرية والجمال الطبيعى من الجزر ، وتعد الطريقة الوحيدة لاستكشاف جمال هذه الحديقة الوطنية هو سيرا على الأقدام أو بواسطة قوارب الكاياك .

جزر القناة

جزر القناة

جزر القناة

جزر القناة

  • الحديقة الوطنية الجليدية فى مونتانا

 تقع هذه الحديقة الجليدية فى ولاية مونتانا الأمريكية ، حيث تم تأسيسها عام 1910 . تقدم الحديقة لزوارها مجموعة من المغامرات المثيرة حيث تمتلك مساحات كبيرة للتجول سيرا على الأقدام لمسافات طويلة حول 762 بحيرة مختلفة . تتكون هذه الحديقة من مناطق جبلية تضم مئات البحيرات ، وألاف الأنواع المختلفة من الحيوانات والنباتات ، وعشرات المثلجات ، تحد الحديقة من الجنوب حديقة بحيرات واترتون الوطنية . وتعد هذه الحديقة من أجمل الحدائق التى يمكنك زيارتها فى العالم والاستمتاع بجمال الطبيعة الفريد التى لن تجده الا فيها .

الحديقة الجليدية الوطنية فى مونتانا

الحديقة الوطنية الجليدية فى مونتانا

الحديقة الوطنية الجليدية فى مونتانا

الحديقة الوطنية الجليدية فى مونتانا

  • الوادى الأسود فى حديقة غونيسون الوطنية

يعد هذا الوادى من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة التى سوف ستراها فى حديقة غونيسون ، يصل ارتفاع الوادى الى 800 متر كما يصل امتداده نحو 130 ميل وهذا ما يجعل منه أعمق وادى فى المنطقة . يعرف هذا الوادى بالوادى الأسود نتيجة لاحتواء على صخور داكنة اللون  يعتبر الوادى الازرق من أكثر الأماكن زيارة حيث تصل أعداد الزوار الى 250 ألف زائر سنويا ، لما يمتلكه من حياة برية رائعة . فهو عبارة عن مجموعة من المنحدرات الصخرية الحادة التى تعطعى منظر جميل للوادى .

الوادى الأسود فى حديقة غونيسون الوطنية

الوادى الأسود فى حديقة غونيسون الوطنية

الوادى الأسود فى حديقة غونيسون الوطنية

الوادى الأسود فى حديقة غونيسون الوطنية

  • حدائق ريدوود الوطنية والحكومية

تقع حدائق ريدوود الوطنية في الولايات المتحدة شمال كاليفورنيا ، وتتألف هذه الحدائق من حديقة ريدوود الوطنية ، وحديقة ساحل ديل نورت في كاليفورنيا ، وحديقة جاديديا سميث وحدائق ريدوود الحكومية في براري كريك ،  تضم حدائق ريدوود الوطنية مجموعة كبيرة من الأشجار ذات الاخشاب الشاطئية الحمراء ، وتعد هذه الأشجار من أطول أنواع الاشجار واكثرها ضخامة على الأرض .كما تضم الحدائق مجموعة من غابات الشجر الاحمر والنباتات والحيوانات البرية . وسهوب البرارى الخضراء بالاضافة الى الانهار والجداول . تعد هذه الحدائق واحدة من الحدائق التى تسمح للزوار بركوب الدراجات فهى تمثل رحلة جميلة تحت الأشجار المميزة .

حدائق ريدوود الوطنية

حدائق ريدوود الوطنية

 

  • حديقة يلوستون الوطنية

تقع حديقة يلوستون الوطنية بين ولاية أيداهو ، ومونتانا ، وايومنغ على منابع نهر يلوستون . تتميز هذه الحديقة بينابيع الماء الساخن وهو من اكثر الاماكن زيارة من قبل زوار الحديقة ، كما يضم عدد 290 شلال من التى تحمل مشهد طبيعى مبهر . بالاضافة الى العديد من البحيرات والوديان والأنهار والسلاسل الجبلية. تضم حديقة يلوستون الوطنية مئات الفصائل المختلفة من الثدييات ، والطيور ، والأسماك ، بالاضافة الى بعض الفصائل المهددة بالانقراض ، و انواع مميزة وفريدة من نوعها من النباتات .  ومن الحيوانات المنتشرة فى هذا المنتزه الذئاب ، ومجموعات كبيرة من ثور البيسون الامريكى . فهو من أروع المنتزهات التى تقدم لزوارها مجموعة كبيرة من الانشطة المختلفة من النشاطات الترفيهية مثل التخييم ، وصيد الاسماك ، ومشاهدة سحر البحيرات و الشلالات .

حديقة يلوستون الوطنية

حديقة يلوستون الوطنية

حديقة يلوستون الوطنية

حديقة يلوستون الوطنية

هناك عدد كبير من الحدائق الوطنية الأمريكية التي عليك زيارتها للاستمتاع بالطبيعة الساحرة هناك.

اقرأ ايضاً :   نصائح ستفيدك فى رحلتك الى الولايات المتحدة الامريكية

مواضيع مشابهة