اسكتلندا هي دولة آمنة ومرحبة كما أنها تضم الكثير من الاماكن الرائعة التى يمكنك رؤيتها فيها فقط ، ولكن بغض النظر عن المكان الذي تسافر اليه فعليك معرفة بعض النصائح التى بالتأكيد ستضمن لك رحلة ممتعة وخالية من العقبات والمشاكل ، لذلك جمعنا لكم فى هذا الموضوع أهم النصائح قبل السفر الى اسكتلندا فتابعو معنا.

السفر الى اسكتلندا

السفر الى اسكتلندا

  أهم النصائح قبل السفر الى اسكتلندا

  • خدمات الطوارئ

إذا كنت بحاجة إلى استدعاء الشرطة أو خدمة الإسعاف أو خدمة الإطفاء أو خفر السواحل ، فإن الرقم المعروف فى اسكتلندا للطوارئ هو   999. فإذا كان لديك حالة طارئة وتحتاج إلى الاتصال مثل خدمة انقاذ الجبال ، وانقاذ الكهوف ، أو خدمة قارب النجاة ، يمكنك أيضا استخدام رقم 999.  أما إذا كنت بحاجة إلى مشورة طبية عاجلة ولكنها غير طارئة فيمكنك الاتصال على الرقم 111 . وبالمثل إذا كنت فى حاجة إلى الاتصال بخدمة الشرطة ولكن المسألة ليست ملحة أو حالة طارئة فيمكنك الاتصال بالرقم 101 ، كما يجب عليك عدم نسيان بطاقة التأمين الصحي الأوروبي الخاص بك فهى ضرورية ومهمة .

خدمة الطوارئ

خدمة الطوارئ

  • خدمة الانقاذ فى الجبال

تتألف هذه الخدمة في الغالب من متطوعين ويتم نشرها تحت ترخيص من قوة الشرطة . فبعض الناس الذين يزورون الأماكن البرية من اسكتلندا لا يدركون مدى صعوبة الجبال ، أو الظروف التى من الممكن ان تقابلهم . لذلك من المستحسن إذا كنت ترغب فى المشي لمسافات طويلة أن تأخذ دائما الإسعافات الأولية الصغيرة معك ، والأهم من ذلك أن يكون هناك شخص ما يدرك ويعرف مكانك او المسار الذى ستتوجه اليه وفى الغالب يسألك الفندق عن ذلك . وإذا كنت تخيم أو انتقلت إلى مكان آخر فعليك اخبار احد من أصدقاءك أو افراد العائلة بمسارك ، ومن الجدير بالذكر أيضا انه لا يكون هناك شبكة فى هاتفك الخاص فى هذه المناطق البرية البعيدة .

خدمة الانقاذ فى الجبال

خدمة الانقاذ فى الجبال

  • سلامة المياه الساحلية

لدى اسكتلندا الكثير من المياه العذبة وذلك لما تضمه من أنهار ، كما انها تضم أميال كثيرة من الساحل حيث أن البر الرئيسى لاسكتلندا وحدها يصل الى أكثر من 6000 ميل لاستكشاف الساحل ، وهذا يعني مراعاة الاحتياطات على سبيل المثال ، يمكن لمستويات المياه في التيارات أو الأنهار المتدفقة بسرعة أن ترتفع بسرعة كبيرة بعد سقوط الأمطار أو ذوبان الثلوج ، ويمكن أن يتحول المد والجزر بسرعة كبيرة مما يجعلك تندفع على الصخور أو على شاطئ محاط بالمنحدرات ، ويمكن تجنب ذلك بأن تكون على علم بالاحتياطات الواجبة وعدم المخاطرة. وبالمثل إذا كنت ذاهب الى السباحة أو ركوب الأمواج تحقق دائما من الظروف المحلية .

سلامة المياه الساحلية

سلامة المياه الساحلية

  • السفر بالقطار
تتميز معظم محطات السكك الحديدية الأكبر حجما الآن بحواجز التذاكر التلقائية ومع ذلك ، نظرا للطبيعة الريفية للعديد من المحطات الاسكتلندية قد لا يكون هناك مكان لشراء تذكرة ، ويمكنك ببساطة شراء التذاكر الخاصة بك مرة واحدة على متن القطار . ومن الجدير بالذكر أن بعض المحطات الصغيرة تقع وسط البرية وغالبا ما يتوقف القطار فى هذه الأماكن ، فاذا كنت من النوع المغامر وتخطط لمغادرة القطار في مثل هذه المحطة ، أخبر حارس القطار بذلك عندما يأتى اليك للتحقق من تذكرتك ، ومن ثم يقوم الحارس بابلاغ السائق بأن القطار سيحتاج إلى التوقف فى هذه المحطة . 
السفر بالقطار

السفر بالقطار

  • الطقس

الطقس هو واحد من الأشياء الجميلة فى اسكتلندا حيث يمكنك ان تواجه كل الفصول الأربعة في يوم واحد . وهذا يعني أن الطقس فى اسكتلندا متغير باستمرار ، لذلك يجب ان ترتدى طبقة من الملابس الثقيلة وقبعة ، وقفازات ، وأحذية مناسبة للطقس البارد ، ولا تنسى جلب قبعة الشمس والنظارات الشمسية والكريم الواقى من الشمس فسوف تحتاج اليهم عندما تشرق الشمس وغالبا ما تكون متركزة فى الشمال.

الطقس

الطقس

يقصد اسكتلندا الاف الزوار المحبين لجمال الطبيعية الساحرة الجميلة ، بالاضافة الى الكثير من محبى المغامرة ، فهى بلد تمتلك الكثير من الانشطة الرياضية المتنوعة التى تقدمها لزوارها منها الغوص والسباحة فى الانهار ، وتسلق الجبال ، وركوب الامواج بالاضافة الى معالمها السياحية الفريدة . لذلك نتمنى لكم السفر الى اسكتلندا قريبا والاخذ بهذه النصائح المفيدة لجعل رحلتكم أكثر اثارة وتشويق .

اقرأ ايضاً :   تعرف على سبعة أشياء عليك الا تفعلهم أبداً أثناء ركوب الطائرة

مواضيع مشابهة