على بعد 30 دقيقة فقط بالسيارة من سوتشي أو زوغديدي، ستجد مدخلك إلى أبخازيا جورجيا ، وهي أرض غامضة تقع بين طيات الحدود الروسية والجورجية، وتُعد أبخازيا، التي تحمل العديد من قصص الحرب وغالباً ما لا تحمل علامات على الخرائط، مكانًا يكشف لك الكثير من قصص الجمال والصداقة والتاريخ، ولعل خطوتك الأولى عبر الحدود الخيالية لهذه المنطقة الجميلة ستتوج بالضيافة الدافئة للسكان المحليين ممن سيرحبون بك كثيرا في بلادهم خلال عطلتك السعيدة التي ستترك لك ذكريات جميلة لتستمتع بها طوال حياتك.

الوصول إلى أبخازيا جورجيا

هناك طريقتان يمكن للمرء أن يدخل إلى أبخازيا: من الحدود الروسية في الشمال أو من الحدود الجنوبية بالقرب من زوغديدي في جورجيا. وكلاهما برا، حيث لا توجد اتصالات جوية أو بحرية في الوقت الحالي. وبما أن جورجيا ترى أنه من غير القانوني الدخول عبر الجانب الروسي ، فإنه من الأفضل المرور عبر جورجيا.

أفضل الأماكن والانشطة السياحية في أبخازيا جورجيا 

زيارة بحيرة ريتسا والطبيعة المحيطة

أهم عوامل الجذب في أبخازيا حتى الآن ، هي بحيرة ريتسا، وبفضل مشاهدها الحلابة كانت هذه البحيرة الجبلية المذهلة ملاذاً صيفياً للمسؤولين السوفيات الكبار، حتى أن ستالين كان لديه منزل صيفي هنا .

وتعد تلك البحيرة وجهة مثالية للاسترخاء بين المشاهد الطبيعية الساحرة التي لا تنسى، أضف إلى ذلك ما تقدمه من فرص ترفيهية متنوعة ما بين رحلات القوارب الممتعة ومسارات السير المتنوعة، فالبحيرة محاطة بالعديد من نقاط الجذب لمشاهدة الشلالات والغابات ومزرعة تربية النحل.

للوصول إلى البحيرة، تتوقف الحافلات السياحية على طول الطريق من سوخوم العاصمة في رحلة تستغرق حوالي ساعتين وننصحك بالقيام برحلة ليوم كامل هناك، حيث يمكنك المشي بين النباتات الجبلية ، على طول الأنهار الجبلية التي تغذي البحيرة أو تتدفق منها، وأخيراً تناول العشاء في أحد المطاعم العديدة التي تقدم الطعام المحلي، والتي ستشتم رائحتها على شاطئ البحيرة بأكمله.

استكشاف المباني المهجورة

تمتلئ أبخازيا بالمباني المهجورة من كل نوع، والتي تعد أماكن وعلامات تكتشف من خلالها ما مر بهذه المنطقة، من المهم بالطبع توخي الحذر عند دخول هذه المباني، لكن الكثير منها مفتوح نسبيا ويسهل استكشافه.

اقرأ ايضاً :   أفضل الفنادق الفاخرة في جورجيا

اذهب إلى الشاطئ

قبل الحرب ، كانت أبخازيا – وغاغرا على وجه الخصوص – وجهة سياحية رئيسية لقضاء العطلات، حيث يتميزان بشواطئ الحصى الرائعة التي تشبه إلى حد بعيد تلك الموجودة في باتومي، لذلك فعلى الأرجح تنتظرك عطلة صيفية مميزة عند زيارة تلك الوجهة الساحرة، وسط فرص الترفيه المثالية بين المياه الكريستالية والمشاهد الطبيعية الساحرة.

سوخوم

تقدم العاصمة الأبخازية العديد من الأماكن المثيرة للاهتمام ، ولكن الانطباع الأول الذي ستحصل عليه عند الزيارة، أن تلك المدينة تمثل منتجعًا نموذجيًا على شاطئ البحر، حيث يمتلىء كورنيش البحر بالزائرين، والسائحين مع الاكشاك التي تقدم المنتجات الحرفية والهدايا التذكارية.

كما تضم مدينة سوخوم الكثير من المباني التاريخية والعديد من الحدائق المثالية لقضاء أوقات مثالية في أحضان الطبيعة.

قم بزيارة نيو آثوس

بعد سوخومي وغاغرا ، ربما تكون الوجهة التالية الأكثر شعبية في أبخازيا هي نيو آثوس، وهي مدينة قديمة تقع في منتصف الطريق بين سوخومي وغاغرا. يمكنك زيارتها كجزء من رحلة يوم من أي مكان  أو يمكنك البقاء بين عشية وضحاها إذا كنت ترغب في ذلك. وللوصول إلى هناك يمكنك ركوب الحافلات والقيام بذلك بشكل مستقل أو الانضمام إلى جولة منظمة.

الموقع الرئيسي هنا هو دير جميل يعود تاريخه إلى عام 1875 ، كما يمكنك أيضا زيارة قلعة Anakopia ، وهي عبارة عن مبنى يبلغ عمره ألف عام ، ويقع على سفح تل مع بعض الإطلالات اللطيفة.

وأخيرا ، هناك بعض الكهوف الصغيرة التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بمشاهدها الطبيعية الجميلة التي لا تنسى.

الاستمتاع بالطبيعة في أبخازيا

لم تتغير طبيعة أبخازيا بالكاد منذ العصر الحجري القديم، حيث تتلاقى الجبال في مشهد رائع، ناهيك عن الشواطئ شبه الاستوائية الجميلة المزينة بأشجار النخيل، والغابات الواسعة التي تشكل لوحة فنية لا تقارن، وتعد وجهة مثالية للمشي لمسافات طويلة بين الجبال المذهلة التي تعد بمثابة جنة مغطاة بالثلوج .

عندما تحاول اكتشاف تاريخ أبخازيا سترى ثقافات من مجموعة متنوعة من العصور على مر الزمن، بما في ذلك مواقع الدفن من العصر الحجري الحديث، فضلا عن أديرة من القرون الوسطى والقصور الإمبراطورية الروسية وبلدات الأشباح السوفييتية التي لا تزال تذكر بشكل غامض بالإمبراطوريات القوية، وقد تم التخلي عن معظم هذه الأماكن خلال فترات الحرب ، بما في ذلك المنتجع السوفييتي الشهير المعروف سابقاً باسم الريفييرا الروسية.

اقرأ ايضاً :   اكتشف أفضل فنادق ستيبانتسميندا في جورجيا

اكتشاف ثقافة محلية نابضة بالحياة

لقد مر سكان أبخازيا بتجارب فريدة من نوعها حددت ثقافتهم الرائعة ، وهي ثقافة مليئة بالتقاليد، فلغتهم المعقدة غنية بالآلاف من القصص والأمثال القديمة، فعلى سبيل المثال يقولون “احترم الرجال المسنين في شبابك ، وسوف تحترم في شيخوختك.”. وبسبب أسلوب حياتهم الإنساني والشامل ، من المعروف أن الأبخاز يعيشون طويلا في الشيخوخة ، ولديهم عدد غير عادي من المعمرين الذين يعيشون بين مجتمعاتهم.

الطعام في أبخازيا جورجيا

أبخازيا جورجيا

عند وصول الضيوف ، يتحول الطعام على المائدة إلى وليمة من فطائر الجبن (خاشابوري)، وقطع لحم مدخن تقدم مع صلصة حارة، أضف إلى ذلك ما يتميز به مطبخ المنطقة من مجموعة رائعة من الخضروات في الصلصات مع المكسرات.

مطاعم أبخازيا جورجيا

Kavkazskaya Kukhnya / Кавказская кухня .. ويقع إلى الشمال مباشرة من محطة القطار المهجورة، وهو مقهى ممتاز يقدم مأكولات أبخازية، ويمتاز بوجود فناء مغطى جيد للجلوس وتناول الطعام بالخارج.

Kafe Ritstsa .. يقع جنوب محطة القطار المهجورة، وهذا المقهى به فناء كبير يطل على شاطئ الحصى، وهو مكان لطيف لفضاء بعض الوقت مع ما يوفره من مأكولات محلية رائعة وشبكة WiFi مناسبة إذا كنت بحاجة إليها.

Lodochka ..حيث يمكنك العثور على المطبخ الروسي والمحلي بأسعار رخيصة.

Leon .. مطعم جميل يقدم المعكرونة والأطعمة الغربية الأخرى في سوخومي، ويعد مكان مثالي يقصده الكثير من السائحين والزائرين بهذه المدينة الجميلة.

بالإضافة إلى ما سبق ، ستجد العديد من أكشاك ومحلات الشوارع المثيرة للاهتمام على طول الشوارع الرئيسية في سوخومي و من غاغرا، كما بدأت المطاعم الغربية الحديثة في الظهور في كل مكان أيضًا ، لذلك فعلى الأرجح ستجد في هذه المنطقة الرائعة الكثير من خيارات طعام عالية الجودة في أبخازيا.

شاهد أيضا

السياحة في جورجيا 

اترك تعليقا