السياحة في بيروت هي الرغبة الحالية للمسافرين العرب حيث توصف العاصمة اللبنانية بيروت بأنها “البوابة الأوروبية إلى الشرق الأوسط”، كما يطلق عليها البعض اسم “باريس الشرق”، ولا عجب في ذلك، فهي مدينة نابضة بالحياة وعصرية، عانت وتغلبت على الحرب الأهلية دون أن تفقد ثقافتها وسحرها، ومع تاريخ غني وثروة من الثقافات، أصبحت بيروت الأن مدينة عالمية تسعى لأن تكون مركز سياحي مزدهر يقصده السائحين من كافة انحاء العالم، تعرف عليها أكثر في التقرير التالي.

السياحة في لبنان

التاريخ الغني والمدن الجميلة إلى جانب الأجواء المناخية المميزة، فضلا عن الفرص الترفيهية المتنوعة على مدار العام، كلها امور تجعل من السياحة في لبنان فرصة سياحية لا تقارن لكافة سائحي العالم …قراءة المزيد عن السياحة في لبنان 

أفضل أوقات السفر إلى بيروت

بيروت لديها مناخ متوسطي نموذجي مع الصيف الجاف والمشمس والشتاء المعتدل نسبيا، وتبلغ متوسط درجات الحرارة في ​​أيام الصيف بين 28 و 32 درجة مئوية خلال النهار، أما في الليل فتصل درجات الحرارة إلى حوالي 23 درجة مئوية . ويمتد الشتاء من ديسمبر إلى مارس، مع درجات حرارة تتراوح بين 16 درجة مئوية و 19 درجة مئوية خلال النهار، وبين 11 درجة مئوية و 13 درجة مئوية في الليل في المتوسط، ويبدو أن أفضل وقت للسفر إلى بيروت سيعتمد على خياراتك وتفضيلاتك عزيزي المسافر.

السياحة في بيروت

 أفضل الأماكن السياحية في بيروت

المتحف الوطني

يعتبر المتحف الوطني في بيروت موقعا رائعا نوصي جميع السائحين بزيارته اثناء السياحة في بيروت ، حيث يتميز بالتاريخ الغني الذي يعود إلى أكثر من 5000 سنة، مع مجموعة لا تقارن من صالات العرض والمقتنيات التاريخية القديمة التي تعود إلى العصور والحضارات القديمة، هذا فضلا عن المومياوات والفسيفساء وغيرها من القطع الأثرية المذهلة.

جدير بالذكر أن شعب بيروت قد بذل قصارى جهده لحماية المتحف وأثاره خلال الحرب الأهلية، ليعتبر اليوم كنزا وطنيا يستحق الزيارة ويعتبر من افضل اماكن السياحة في بيروت.

الكورنيش

الكورنيش في بيروت هو متنزه صاخب يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين والسكان المحليين من محبي السير على الأقدام أو ركوب الدراجات، فضلا عن كونه ملاذ ممتع لمحبي الاستمتاع بالهواء الطلق في وسط الكثير من الجمال الطبيعي، بما في ذلك الإطلالات الساحلية الرائعة والمعلم السياحي الشهير في المدينة، والمعروف باسم صخرة الروشة، وهوعبارة عن تشكيلات صخرية ضخمة بالقرب من من شاطئ منطقة الروشة في بحر بيروت الغربي حيث ان الروشة هي من ابرز المعالم السياحية في بيروت .

وعادة ما تحظى منطقة صخرة الروشة بقبول واسع من قبل السائحين ممن يحرصون على مشاهدة أجمل غروب للشمس في بيروت من هذا المكان الممتع المثير للإعجاب، فقط لا تنسى إحضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط مجموعة لا تقارن من الصور الفوتغرافية لا تنسى لذلك المشهد الرائع ومن ابرز مقومات السياحة في بيروت .

ساحة النجمة

تقع ساحة النجمة في الجزء الأوسط من المدينة، وتنتهي العديد من الشوارع الضيقة والمريحة في هذه الساحة التي يمكن اعتبارها اليوم جزء مركزي يستحق الزيارة في بيروت، فهنا سوف تجد المتاحر الرئيسية، إلى جانب المطاعم والمقاهي التي تمنح السائحين الفرصة لاكتشاف أجمل الأجواء المحلية التقليدية.

المسجد العمري الكبير في بيروت

ومن المعالم الأخرى التي تستحق الزيارة في بيروت، مسجد العمري الذي يعد أقدم مبنى من المدينة، والذي يعود تاريخه إلى عام 1187. وعلى الرغم من كونه قد تضرر بشدة خلال الحرب الأهلية، لكنه الأن مركز اسلامي هام يحرص كل مسلم على زيارته.

الحديقة الأثرية

وإن كنت من بين المولعين بالتاريخ، نوصيك خلال رحلتك ببيروت عزيزي المسافر زيارة الحديقة الأثرية التي تحظى بشعبية كبيرة من السكان المحليين والسائحين على حدا سواء، بفضل جمالها الطبيعى وكونها موطنا لا يقارن لمجموعة من المعالم السياحية الأكثر إثارة للاهتمام ، بما في ذلك الحمامات الرومانية التي بنيت خلال عهد الإمبراطورية الرومانية.

قصر سرسق

افتتح متحف سرسق الذي أسسه العالم الليبي نقولا إبراهيم سرسق في عام 1912، لكنه أصبح متاحا للحضور مجانا فقط في عام 1961. ويتميز بالغرف الشاسعة مع حوالي خمسة آلاف من الأعمال الفنية، والمعروضات التاريخية، إلى جانب مجموعة من القطع الأثرية الفريدة من العصور ما قبل التاريخ، ومجموعات من الفخار، والمجوهرات القديمة والمجموعات الثمينة الأخرى.

 اكتشاف الطعام اللبناني من أفضل التجارب السياحية في بيروت

يتمتع المطبخ اللبناني التقليدي بمزيج مذهل من التأثيرات العربية والمتوسطية والتركية، وعادة ما تدخل المكونات مثل زيت الزيتون والحمص والتوابل والأعشاب في الطبخ اللبناني، الذي ينطوي على عدد من الأطباق النباتية الساخنة والباردة اللذيذة.

وتشمل أشهر الأطباق اللبنانية الفلافل مع سلطة تبولة الطازجة من البقدونس والطماطم والنعناع والخبز اللبناني. أيضا ابحث عن البيتزا اللبنانية واللحوم المشوية، فضلا عن مجموعة من أشهى الحلويات الشرقية.

 التسوق في بيروت

بيروت

 تعتبر بيروت عاصمة الموضة في البلاد، وتفخر بشدة بالمصممين المحليين ذات الشهرة العالمية، مثل إيلي صعب وريم أكرا، وتقع واحدة من مناطق التسوق الأكثر شعبية في بيروت،  في منطقة وسط المدينة، التي تضم أكثر من 200 متجرا يضم العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل كريستيان لوبوتان ولويس فيتون في منطقة التسوق المزدحمة.

إلى جانب ذلك يعد حي الحمرا العصري المكان المرادف لمعنى التسوق العصري في بيروت، إذ يعج في كثير من الأحيان بالشباب والسائحين ممن يقومون بالتنزه والتسوق بين المحال التجارية المنتشرة على طول الشوارع الرائعة التي تصطف على جانبيها الأشجار.

وإن كنت تبحث عن المزيد من الفرص الترفيهية في حي الحمرا، فندعوك إلى التجول بين الشوارع الجميلة التي تتزين جدرانها بفن الجرافيتي الرائع، وهو أحد أشكال الفن المتفائل الذي يعود إلى فترة انتهاء الحرب الأهلية في بيروت، والذي يساعد بمواضيعه الإيجابية في توحيد المدينة.

الإقامة في بيروت

منطقة وسط بيروت لديها الكثير من خيارات الإقامة التي تلبي كافة الأذواق والميزانيات، وتعد هذه المنطقة هي المفضلة لدى لكثير من السائحين، بفضل محيطها الزاخر بالمواقع التاريخية، ومناطق التسوق الشعبية، فضلا عن كونها لا تبعد سوى حوالي 15 دقيقة عن المطار الدولي.

  • نصائح قبل السفر إلى بيروت

على الرغم من أن بيروت تعتبر مدينة هادئة جدا وآمنة، ولكنه لايزال المسافرين بحاجة إلى مراقبة مقتنياتهم الشخصية عن قرب خلال تواجدهم بشوارعها الصاخبة، فلا تترك المعاطف والحقائب غير مراقبة في المطاعم والمقاهي، ويجب أن تكون على علم أيضا من أن النشالين عادة ما يتواجدون في الأماكن المزدحمة ووسائل النقل العام.

لا تعمل على التقاط صورة لأحد السكان المحليين دون استئذان في بيروت، فمن الضروري دائما أن تطلب الإذن أولا. ويحظر حظرا قاطعا تصوير مقاطع الفيديو والصور الفوتوغرافية للمرافق الاستراتيجية والعسكرية.

تعتبر الحافلات الصغيرة الشكل الرئيسي للنقل العام في بيروت، وستجدهم يجوبون المدينة من الصباح الباكر حتى وقت متأخر من المساء، وتتوقف الحافلات الصغيرة في جميع محطات المرور.

دليل السياحة في لبنان وكل ما تحتاج معرفته عنها

اقرأ ايضاً :   أفضل 5 أسواق ننصحك بزيارتها عند السفر إلى بيروت