وباعتبارها العاصمة وأكبر مدينة في لبنان، فإن مدينة بيروت هي مدينة حضرية متنوعة ذات طابع ثقافي، ومع الناس الودودين، والحياة الليلية المزدهرة، والمعالم التاريخية التي تذكرنا بالتاريخ العريق، هناك الكثير مما يجب القيام به والتمتع به، ومن أجل الحصول على رحلة آمنة وممتعة، هناك تحذيرات ومعلومات يجب مراعاتها عند السفر إلى بيروت .

السياحة في بيروت

طعام رائع، شعب جميل، ومدينة غنية بالتاريخ القديم وثرية بالثقافة التي لا تقارن، إنها بيروت التي ندعوك للاستمتاع بزيارتها خلال رحلتك المقبلة، والتي ستعود منها بذكريات لا تنسى.

أفضل أوقات السفر إلى بيروت

تتمتع بيروت بمناخ مذهل خلال فصلي الربيع والخريف، حيث يقصدها السائحون للاستمتاع بأجمل الأجواء والفرص الترفيهية والمغامرات السياحية، كما أنها تتميز في فصل الصيف أيضا بالأجواء الدافئة والمهرجانات الرائعة، وحتى في فصل الشتاء تفتح المدينة أبوابها لمحبي التزلج على الجليد مع مجموعة متنوعة من المسارات والأماكن المخصصة لذلك.

نصائح قبل السفر إلى بيروت

التقاط صور في بيروت

على الرغم من أن الناس دافئون وودودون، كن حذرا عند التقاط صورك في بيروت، إذ يحظر التقاط صور لأفراد الجيش ومرافقه خاصة في مناطق جنوب بيروت، وإذا خالفت هذه التعليمات قد تتعرض لغرامة مالية أو قد يتم استجوابك في بعض الأحيان، فلكي تكون آمنا، اعمل دوما بالعمل على التقاط الصور في الأماكن المسموح بها، ومن ناحية أخرى، يفضل أيضا الاستئذان قبل التقاط الصور للسكان المحليين، حتى لا تتعرض لمضايقات أو إحراج، لاسيما في المناطق الريفية.

احترام العادات والتقاليد

إذا كنت تزور القرى التقليدية في بيروت، فاعمل دوما عزيزي المسافر على الالتزام باحترام الثقافات والتقاليد، خاصة أن هذه المناطق لازالت تحافظ على عاداتها القديمة إلى الآن، وعلى الرغم من ذلك فستجد الحفاوة في الاستقبال وكرم الضيافة، ومن الممكن أيضا ان تدعوك الأسر هناك لتناول الغذاء في احد المنازل اللبنانية الجميلة وسط المشاهد الريفية الساحرة.

اقرأ ايضاً :   أفضل 5 أسواق ننصحك بزيارتها عند السفر إلى بيروت

سيارات الأجرة

سيارات الأجرة وسيلة مريحة جدا للتنقل في بيروت، ولكن من الأفضل لك أن تسأل عن التكلفة قبل رحلتك، والاتفاق مع السائق على تشغيل العداد، لأنه وكما هو الحال في العديد من الوجهات حول العالم، قد يعمل السائق على استغلالك وعدم معرفتك بالطرق، ويقوم بالسير لمسافات طويلة لإجبارك على دفع مبلغ مالي كبير لمسافة في الحقيقة لا تكلف القيمة التي يطلبها، فضلا عن ذلك أحيانا قد لا يعمل السائقين على تشغيل العداد، ويطالبونك أيضا في النهاية بمبلغ مالي كبير.

وإن كنت تبحث عن التوفير، لابد أن تعلم عزيزي القارىء أنه في بيروت يمكن أن يستخدم التاكسي أكثر من شخص واحد يتوجهون لنفس المكان فيما يعرف باسم السيرفيس، وعلى الرغم من أن هذه الوسيلة قد تأخذ منك الكثير من الوقت في بعض الأحيان، لكنها في الواقع لن تكلفك الكثير، إذ أن أسعار السيرفيس هي ٢ دولار أو ٢٠٠٠ ليرة أياً كانت وجهتك داخل بيروت.

لا تشتري أي شىء من الأطفال في الشوارع

كما يقول خبراء السفر والسياحة حول العالم عند زيارتهم إلى لبنان، أن العديد من الأطفال في لبنان يتم السيطرة ليهم من قبل جماعات منظمة لاستغلالهم في التسول، لذلك فلا تقدم إليهم المال، لأنه ببساطة لن يستفيدون منه، ولكن إذا كنت ترغب في المساعدة، قم أنت بتقديم وجبة لهم بدلا من ذلك، وتجنب شراء أي شيء منهم، خاصة أنه لا يمكنك التأكد من المنتج أو لماذا يبيعونه في المقام الأول.

توخي الحذر من الألغام الأرضية

لا تزال هناك ألغام أرضية نشطة في جنوب لبنان، لذا يجب توخى الحذر الشديد إذا خرجت إلى خارج المنطقة العازلة التابعة للأمم المتحدة للقيام برحلة إلى قلعة بوفورت أو سجن الخيام .

كن على بينة من المناخ السياسي الحالي عند السفر إلى بيروت

إن الوضع في لبنان يمكن أن يتغير بسرعة، ولذا ينصحك الكثير من المسافرين من ضرورة التواصل مع وزارة الخارجية في بلادك للمعرفة أي المناطق من البلاد التي يفضل الا تسافر إليها، مثل جنوب بيروت، ووادي البقاع، ومخيمات اللاجئين، أو الحدود الإسرائيلية. ومع ذلك، إذا كنت تتمسك بزيارة المناطق السياحية الشعبية والمواقع التي هي عموما بعيدا عن أي مناطق الصراع، رحلتك ستكون ممتعة ولا يوجد بها ما يدعو للقلق.

توفير المال عند الإقامة في بيروت

واحدة من أصعب الأشياء التي يمكن العثور عليها في بيروت هي الإقامة بأسعار معقولة، وللوهلة الأولى، يبدو أن الخيارات الوحيدة هي الفاخرة أو الفنادق المتوسطة، والتي يمكن أن تكلفك الكثير من المال، ولذلك إن كنت تحرص على التوفير، فمن الأفضل لك زيارة المدينة خلال موسم ما بعد الذروة، لكي تكون الأسعار في الفنادق معقولة إلى حد ما، على الرغم من كونها قد تشكل أيضا تحديا للسياح من أصحاب الميزانيات المحدودة.

اقرأ ايضاً :   السياحة في بيروت وأفضل الأماكن السياحية الموصى بها عند الزيارة

أما النزل، في حين أنها نادرة، لكنها قد تصبح الخيار الأفضل في مثل هذه الحالة، ولا تتردد في سؤال السكان المحليين عن أفضل الأماكن للإقامة بأسعار معقولة في المدينة، فبالتأكيد هم أكثر دراية من غيرهم بالمكان.

جرب طعام الشارع عند السفر إلى بيروت

تتعدد خيارات تناول الغذاء الرخيص في بيروت، حيث تشتهر المدينة بالأغذية التقليدية في الشوارع مثل الفلافل والشاورما والكبة وبأسعار منخفضة تتراوج ما بين ا و4 دولارات للسندويشات، وتنتشر مثل هذه الأماكن في جميع أنحاء الحمرا، بما في ذلك مطعم بربر، الذي عادة ما يفضله السائحين من الشباب وأصحاب الميزانيات المحدودة من الباحثين عن التوفير، خاصة أيضا أن مأكولاته رائعة مع أجواء لبنانية أصيلة.

أنشطة رخيصة عند السفر إلى بيروت

السفر إلى بيروت

من السهل نسبيا العثور على فرص متعددة للترفيه بأسعار معقولة في بيروت، فلا يتجاوز الدخول إلى المتاحف الـ 10 دولارا، وهناك العديد من الجامعات، مثل الجامعة الأميركية في بيروت، وهي واحدة من أقدم الجامعات في الشرق الأوسط، يمكن الدخول إليها مجانا.

إلى جانب ذلك، فإن القيام بنزهة بسيطة حول بيروت ما بين الكثير من المباني الجميلة مع المعالم التاريخية المدهشة، أمر لن يكلفك شىء، ولكنه سيترك لديك الكثير من الاستمتاع. وفي حين أن منطقة وسط المدينة مكلفة للتسوق، لكنها مجانية للتجول حولها والتقاط مجموعة من الصور المذهلة.

وتعج أيضا بيروت بعدد من المقاهي الجميلة، خاصة في منطقة الحمرا، والتي تعيدك إلى الماضي وسط أجواء ساحرة من الأصالة العربية.

اترك رد